انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تتمتع السيارات اليابانية بشهرة كبيرة في الأسواق العربية وخاصة بالمملكة العربية السعودية، لذلك قمنا بسؤال متابعينا على منصات التواصل الاجتماعي عن اسم أفضل سيارة يابانية صنعت على الإطلاق، ومن إجاباتكم تم إختيار أفضل 15 سيارة يابانية على الإطلاق.

أفضل السيارات اليابانية

سوف نستعرض لكم بالسطور التالية 15 سيارة من أفضل السيارات اليابانية على الإطلاق، وأبرز مواصفات كل سيارة وأهم المعلومات عنها، بدءاً مع تويوتا كرسيدا، ولا يشير ترتيب السيارات في هذه القائمة إلى أهميتها بالمقارنة بباقي السيارات والموديلات.

تويوتا كرسيدا

تعد تويوتا كرسيدا واحدة من أهم طرازات العلامة اليابانية على الإطلاق خاصة في فترة ثمانينيات القرن الماضي حيث كانت واحدة من أكبر طرازات تويوتا في تلك الفترة الزمنية مع العديد من التجهيزات الفاخرة والتقنية المميزة، مثل المقاعد المكسوة بقماش القطيفة، أو الجلد الطبيعي، مع مكيف هواء أوتوماتيكي، ونوافذ كهربائية، وأنظمة الحماية ضد السرقة والعديد من التجهيزات المختلفة الأخرى.

بجانب المواصفات الفاخرة، كانت تتمتع تويوتا كرسيدا بحصولها على مجموعة مميزة من المحركات المماثلة للطرازات الرياضية عالية الأداء من شركة تويوتا مع نظام الدفع الخلفي للعجلات، وقدرات اعتماديه مذهلة، لتمهد كرسيدا الطريق لعلامة لكزس التجارية وموديل LS400 الأيقوني.

تويوتا كامري

تحظى تويوتا كامري بشعبية كبيرة بالعديد من الأسواق العالمية مع تصدر مبيعات السيارات السيدان في الولايات المتحدة للعديد من السنوات على التوالي، وتعد النسخة الأكثر فخامة وتميز من موديل كورولا الأكثر مبيعاً في تاريخ العلامة اليابانية.

حصلت تويوتا كامري خلال الـ 47 عاماً الماضية على 9 أجيال مختلفة وصولاً للجيل الحالي والأخير من السيارة السيدان الفاخرة لعام 2025، والذي حصل على تصميم مستقبلي جديد كلياً مع العديد من التجهيزات التقنية المتقدمة ومحركات هجينة متعددة بدون خيار محرك الـ V6 الشهير لموديل كامري منذ عام 1992.

تويوتا لاندكروزر

تعد تويوتا لاندكروزر واحدة من أسماء السيارات الموجودة بالأسواق العالمية بعام 2024، حيث بدأ إنتاج لاندكروزر للمرة الأولى في عام 1951، ومنذ تلك اللحظة بدأت شعبية تويوتا لاندكروزر بالنمو سريعاً بسبب قدراتها الاعتمادية المذهلة والتي ساهمت أيضاً بتدشين ما يقرب من 14 طراز مختلف لشعار لاندكروزر حتى الآن.

وفي عام 2021 كشفت تويوتا عن أحدث جيل من الموديل الأساسي لتويوتا لاندكروزر باسم J300، والذي حصل على العديد من التحسينات المختلفة لخفض وزن سيارة الدفع الرباعي الاعتمادية مع تحسين توزيع وزن السيارة وزيادة صلابة الهيكل، بالإضافة إلى تخلي تويوتا عن محرك الـ V8 لصالح محرك V6 جديد بسعة 3.5 لتر توين تربو.

تويوتا كراون

في عام 2022 أعادت تويوتا تخيل سيارة كراون الفاخرة لتتحول من سيارة سيدان فاخرة بنظام الدفع الخلفي ومحرك هايبرد قوي، لتصبح سيارة كروس أوفر بتصميم مستقبلي مع العديد من التجهيزات الفاخرة المختلفة، وتعد كراون واحدة من ثلاثي التاج لسيارات تويوتا بجانب طراز كورولا وكامري.

وبجانب نسخة الكروس أوفر الرئيسية لموديل كراون، كشفت العلامة عن المزيد من الطرازات المختلفة التي تحمل شعار كراون الفاخر، وتقدم النسخ الأخرى بهيكل كروس أوفر صغير، وإس يو في فاخرة، وسيدان، وتتوفر النسخة الأولى من كراون كروس أوفر في المملكة العربية السعودية بالعديد من الفئات المختلفة والتجهيزات التي يمكنك التعرف عليها من موقع المربع نت.

تويوتا سوبرا

تعد تويوتا سوبرا واحدة من السيارات اليابانية الرياضية الأيقونية في تاريخ صناعة السيارات اليابانية منذ ظهورها للمرة الأولى في عام 1978، وحصلت سوبرا على العديد من الأجيال المختلفة والتي من أشهرها هو الجيل الرابع وبطل فيلم فاست آند فيريس الذي ساهم بتعزيز شهرة السيارة اليابانية الأيقونية.

تمتع الجيل الرابع من سوبرا بحصوله على محرك 2JZ بسعة 3.0 لتر توين تربو بقوة رسمية تبلغ 276 حصان، ولكن أشارت التجارب الفعلية أن قوة المحرك كانت تتجاوز الرقم الرسمي المعلن، وبجانب المحرك الشهير في عالم السيارات المعدلة حصل الجيل الرابع على تصميم خارجي مميز للغاية، بالإضافة إلى العديد من القدرات الرياضية المميزة.

تويوتا سيكويا

تقع تويوتا سيكويا بين طرازي لاندكروزر و4 رانر، وتم تقديم سيكويا للمرة الأولى في عام 2000 في فئة سيارات الدفع الرباعي كاملة الحجم في أمريكا الشمالية، وبفضل قدراتها الاعتمادية ومحركات الـ V8 القوية، تمكنت سيكويا من تعزيز تواجدها بالعديد من الأسواق العالمية وخاصة بالولايات المتحدة حيث تشتد المنافسة في فئة سيارات الدفع الرباعي كاملة الحجم.

تويوتا هايس

تعد تويوتا هايس من أهم المركبات التجارية بالعديد من الأسواق العالمية منذ تدشينها للمرة الأولى بعام 1967، حيث تمكنت أجيال هايس المختلفة من تحقيق شهرة كبيرة بالأسواق العربية والعالمية بفضل قدراتها الاعتمادية الشهيرة.

بالإضافة إلى قدراتها الاعتمادية قدمت تويوتا العديد من النسخ المختلفة من تويوتا هايس خلال الأجيال المتعددة والتي توفر مستويات متعددة من التجهيزات، بدءاً من النسخ المخصصة للاستخدام التجاري الشاق، وصولاً للنسخ المخصصة للرحلات الطويلة بتجهيزات فاخرة بالداخلية.

نيسان جي تي آر

تُعد نيسان جي تي آر 34 المنافس المباشر للجيل الرابع من تويوتا سوبرا، وتتشابه كثيراً مع سوبرا من حيث الشهرة التي اكتسبتها بسبب الظهور المستمر في سلسلة أفلام فاست آند فيريس مع الممثل الراحل بول والكر.

وبالحديث على نيسان جي تي آر 34، كانت تتمتع بحصولها على قدرات رياضية مذهلة بفضل تدشينها بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 2.6 لتر توين تربو بقوة 276 حصان و392 نيوتن متر، ولكن مثل الجيل الرابع من سوبرا كشفت العديد من التجارب أن القوة الفعلية للمحرك كانت تتجاوز الأرقام الرسمية المعلنة من شركة نيسان.

لكزس LFA

تعد لكزس LFA واحدة من أبرز السيارات اليابانية الرياضية في تاريخ الصناعة، والتي تم تدشينها للمرة الأولى بعام 2009 مع 500 نسخة حصرية فقط، بالإضافة إلى 50 نسخة فقط من إصدار نوربورغرينغ الذي يتمتع بالمزيد من القوة الحصانية والتعديلات الخارجية لتعزيز الأداء الديناميكي.

قدمت لكزس LFA بمحرك V10 بسعة 4.8 لتر يعتمد على التنفس الطبيعي للهواء ليولد 552 حصان و480 نيوتن متر من عزم الدوران، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات من نوع ASG الذي يتمتع بسرعة مذهلة تبلغ 0.2 ثانية فقط لتعشيق السرعة التالية، مع نظام الدفع الخلفي للعجلات، لتتسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 3.7 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 325 كم/ ساعة.

اقرأ أيضاً: لكزس LFA – تعرف على السر وراء هذه التحفة الطربية!

لكزس is 500

نستمر مع طرازات لكزس وسيارة IS 500 F الرياضية والتي تعد المنافس لطرازات بي ام دبليو M ومرسيدس AMG الرياضية، حيث تتمتع بالعديد من التجهيزات الرياضية خاصة مع الجيل الأخير الذي يتمتع بحصوله على محرك V8 بسعة 5.0 لتر بقوة 472 حصان و535 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع IS 500 F من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 4.4 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 240 كم/ ساعة.

لكزس LS430

تعد لكزس LS 430 واحدة من أبرز السيارات الفاخرة في تاريخ العلامة اليابانية، مع محرك V8 بسعة 4.3 لتر بقوة 281 حصان و417 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 6.7 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 250 كم/ ساعة، بجانب العديد من التجهيزات الفاخرة بالداخلية وأنظمة أمن وسلامة متعددة.

نيسان صني

تعد نيسان صني واحدة من أشهر موديلات العلامة اليابانية بالعديد من الأسواق العالمية المختلفة ومن أقدم موديلات العلامة حيث يعود تاريخ نيسان صني لعلامة داتسون اليابانية قبل الانضمام لشركة نيسان، وتم تسميتها باسم صني في ثمانينيات القرن الماضي، وتوفرت في العديد من الأسواق العالمية بأسماء أخرى مثل ألميرا، وفيرسا.

نيسان ماكسيما 2006

مثل نيسان صني، بدأت ماكسيما في الأصل كموديل تابع لعلامة داتسون التجارية قبل الانتقال إلى علامة نيسان، وتتمتع ماكسيما بمستوى أعلى من التجهيزات الفاخرة مع محركات أكبر بالمقارنة بنيسان صني، ومن أراء متابعين المربع نت، تم الإشارة إلى نيسان ماكسيما موديل 2006 من الجيل السادس للموديل.

ظهر الجيل السادس من نيسان ماكسيما للمرة الأولى في عام 2004 واستمر بخطوط الإنتاج حتى عام 2008، وتمتع بحصوله على محرك V6 بسعة 3.5 لتر بقوة 265 حصان و346 نيوتن متر من عزم الدوران، مع مستوى متميز من المواصفات الفاخرة المختلفة وأنظمة الأمن والسلامة المتعددة.

ميتسوبيشي لانسر إيفو

يعود اسم ميتسوبيشي لانسر إلى سبعينيات القرن الماضي كسيارة عائلية بسيطة، ولكن في عام 1992 حصل الجيل الرابع من لانسر على أول نسخة إيفو الرياضية للمشاركة في سباقات الرالي مع إنتاج عدد حصري من الموديل للتأهل للمشاركة في بطولة العالم للراليات.

في خلال 3 أيام فقط تم بيع كافة نسخ لانسر إيفو التي يبلغ عددها 2,500 نسخة مع محرك رباعي الأسطوانات تربو ونظام الدفع الرباعي وناقل حركة يدوي من 5 سرعات، ولشدة الطلب قامت ميتسوبيشي ببناء 2,500 نسخة إضافية لتبدأ سلسلة طرازات لانسر إيفو الرياضية بالانتشار في جميع أنحاء العالم خاصة مع الإنجازات الكبيرة في بطولة العالم للراليات.

استمرت لانسر إيفو منذ عام 1992 حتى عام 2015 مع الجيل الأخير الذي تم تدشينها في عام 2007، والذي اختلف عن الأجيال السابقة لأنه كان أكبر وأثقل من كافة الأجيال السابقة، ولكن مع قدرة أفضل على التوجيه واستجابة أفضل من منظومة الأداء الرياضية، ولكن بسبب انخفاض مبيعات الموديل قررت ميتسوبيشي أن تتوقف عن إنتاج موديل لانسر وطرازات إيفو منذ عام 2015.

هوندا سيفيك EG6

في عام 1991 قدمت هوندا أحد أهم أجيال هوندا سيفيك على الإطلاق خاصة مع حصوله على محرك B16A الأيقوني مع نظام V-TECH الرياضي بقوة بلغت 160 حصان مع 150 نيوتن متر من عزم الدوران، ومع سعة المحرك التي بلغت 1.6 لتر، تمكن المحرك من تحقيق معادلة 100 حصان لكل 1 لتر من سعة المحرك لتصبح واحدة من افضل النسب المقدمة في السيارات الإنتاجية في تلك الفترة الزمنية.

ساهم المحرك بتعزيز شهرة هوندا سيفيك EG6 حيث من الممكن مع وضع بعض التعديلات الرياضية البسيطة الوصول إلى قدرات حصانية مذهلة، كما فعلت هوندا في إصدار سيفيك EG6 SiR الذي قدم في عام 1992 بقوة تتجاوز 230 حصان بعد تعديل المحرك الصغير.

ساعد المحرك الصغير القوي على الحفاظ على وزن هوندا سيفيك EG6 الخفيفة بدون زيادة كبيرة لتوفر الهاتشباك اليابانية أداء رياضي مذهل، وتستمر كأحد أبرز السيارات الهاتشباك الرياضية حتى الآن بالعديد من الأسواق العالمية مع تصميمها الخارجي الأيقوني.

هوندا سيفيك EG6

يمكنك المشاركة في القائمة التالية لأفضل السيارات الأمريكية على الإطلاق من خلال التفاعل على المنشور التالي بحساب المربع نت على الإنستقرام:

شاهد أيضاً:

المصدر: toyota

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل