انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تمكنت لامبورجيني من تحقيق مبيعات قياسية بالنصف الأول من عام 2024، حيث أشارت إنها حققت “أفضل النتائج على الإطلاق لعمليات التسليم والإيرادات والتشغيل”، وساعدت الطرازات الجديدة كلياً للعلامة الإيطالية على تعزيز مبيعاتها العالمية خاصة مع طراز ريفويلتو الجديد كلياً.

مبيعات لامبورجيني 2024

تمكنت لامبورجيني من تسليم 5,558 سيارة جديدة بالنصف الأول من عام 2024 مع إجمالي إيرادات بلغ 1.621 مليار يورو (6.64 مليار ريال) بزيادة قدرها 14.1% بالمقارنة بنفس الفترة من عام 2023، مع زيادة الأرباح التشغيلية لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 458 مليون يورو (1.88 مليار ريال).

تُعد نسبة الإيرادات وعدد النسخ التي تم تسليمها للعملاء الأفضل على الإطلاق في تاريخ العلامة الإيطالية، ومن أبرز الأسباب التي ساعدت على تحقيق هذه النتائج القياسية هي الموديلات الجديدة للعلامة الإيطالية مثل لامبورجيني ريفويلتو، ولامبورجيني أوروس فيس ليفت الجديدة، بالإضافة إلى الموديلات الجديدة التي سوف يتم تدشينها خلال الفترة القادمة التي ساعدت على تعزيز اسم العلامة الإيطالية بالأسواق العالمية.

مبيعات لامبورجيني 2024

وفقاً للعلامة التجارية، تبلغ مدة قائمة الانتظار على لامبورجيني ريفويلتو مدة تتجاوز عامين للاستلام، وتعد ريفويلتو السيارة الخارقة الرائدة الجديدة للعلامة الإيطالية وخليفة موديل أفينتادور الأيقوني، وتتمتع بحصولها على محرك V12 بسعة 6.5 لتر بدون تربو، مع 3 محركات كهربائية لتقدم بقوة إجمالية 1,001 حصان وقدرة على التسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 2.5 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 350 كم/ ساعة.

بجانب ريفويلتو حصلت لامبورجيني أوروس على نسخة فيس ليفت جديدة باسم SE والتي تعد النسخة الأولى التي تعتمد على منظومة هجينة جديدة قابلة للشحن بأداء رياضي تنافسي، حيث تدمج أوروس SE بين محرك V8 توين تربو سعة 4.0 لتر مع محرك كهربائية لتقدم بقوة إجمالية 800 حصان، لتتسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 3.4 ثانية.

لامبورجيني ريفويلتو

وعلى الرغم من استعداد لامبورجيني لتدشين تيميراريو الجديدة كلياً والتي تعد خليفة موديل هوراكان الأيقوني، إلا إن لامبورجيني هوراكان تمكنت من تحقيق مبيعات متميزة خلال الفترة الماضية قبل توقف إنتاجها في شهر ديسمبر القادم.

كشفت التقارير السابقة أن لامبورجيني تيميراريو الجديدة كلياً سوف تقدم بمنظومة هجينة تستخدم محرك V8 توين تربو مع 3 محركات كهربائية بقوة إجمالية تتجاوز 900 حصان، ومن المتوقع أن تتشابه مع لامبورجيني ريفويلتو الجديدة من حيث الأداء، بفضل القوة الحصانية المقاربة والوزن الأخف فمن السهل توقع أنها قد تتسارع حتى 100 كم/ ساعة في 2.5 ثانية أيضاً.

وتشير التوقعات أن لامبورجيني سوف تدشن تيميراريو الجديدة كلياً في وقت ما من شهر أغسطس الحالي من عام 2024، وسوف نوافيكم بالمواصفات الرسمية فور الكشف عنها.

شاهد أيضاً:

المصدر: لامبورجيني

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

برامجنا المميزة

مشاهدة الكل