انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت نيسان عن تقريرها السنوي الشامل 2024 والذي استعرضت فيه أعمال الشركة وإنجازاتها وخططها المستقبلية لتحقيق رؤية “طموحات نيسان 2030″، مع التركيز بشكل رئيسي على تعزيز جهود الشركة في مجال الاستدامة البيئية بأفضل الطرق الممكنة، بهدف تحقيق عالم أنظف وأكثر أماناً.

كما ذكرت نيسان في التقرير أبرزها مبادراتها وبرامجها المتنوعة، مثل برنامج نيسان الاجتماعي وبرنامج نيسان الأخضر الذي يهدف لخلق مجتمعات آمنة ومستدامة مع التركيز على جوانب الحفاظ على الطبيعة، ولندخل الآن في التفاصيل.

الاستدامة في نيسان

برنامج نيسان الأخضر 2030 (NGP2030)

أطلقت نيسان في عام 2002 أول خطة عمل تُعنى بالبيئة متوسطة المدى تحت اسم برنامج نيسان الأخضر. ومنذ ذلك الحين، تعمل الشركة على تحقيق فلسفتها البيئية الراسخة المتمثلة في “صياغة توازن متناغم بين الإنسان، والمركبات والبيئة”.

يركز البرنامج على معالجة ثلاث قضايا ملحة وهي التصدي لتغير المناخ، تقليل الاعتماد على الموارد، وتحسين جودة الهواء والماء. كما تسعى نيسان إلى تحقيق إستراتيجية تهدف إلى الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض إلى 1.5 درجة مئوية أو أقل لتحقيق الحياد الكربوني، والانتقال إلى الاقتصاد الدائري، وتقليل الاعتماد والتأثير على الطبيعة والمنظومة البيئية.

تشمل الأهداف الرئيسية للبرنامج:
خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون1 بنسبة 30%2 طوال دورة حياة مركبة.
خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 52%2 أثناء عمليات التصنيع لكل مركبة.
خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 50%2 أثناء عملية القيادة لكل مركبة جديدة في الأسواق الرئيسية الأربعة: اليابان، الولايات المتحدة، أوروبا، والصين. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم نيسان بخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 32.5%2 على مستوى العالم.
زيادة نسبة المواد3 المستدامة في المركبات إلى 40 % في كل من اليابان والولايات المتحدة وأوروبا والصين

برنامج نيسان الاجتماعي 2030 (NSP2030)

يعد برنامج نيسان الاجتماعي (NSP2030)، خطة عمل شاملة تهدف إلى تعزيز المبادرات الاجتماعية للشركة، ويعتبر حجر الأساس لخطة” ذا آرك” ما يسهم في تحقيق رؤية طموحات نيسان 2030.

تتبنى نيسان نهجًا يركز على الإنسان، حيث تلتزم بالنمو، والتطور لموظفيها ومجتمعاتها وشركائها. هذا النهج الشامل يسعى إلى تحقيق تأثير إيجابي على المجتمع، معززاً مكانة نيسان كشركة مستدامة تسهم في خلق عالم أفضل للأجيال القادمة.

يشمل برنامج نيسان الاجتماعي (NSP2030) ست ركائز رئيسية تتضمن: السلامة، الجودة، المصادر الموثوقة، الملكية الفكرية، المجتمعات، وتمكين الموظفين. رسمت الشركة أهداف وخطط عمل محددة وواضحة لكل ركيزة، بحيث تُبرِز من خلالها القيمة الاجتماعية التي يسعى البرنامج للتوعية بأهميتها وتطبيقها بحلول عام 2030.

لطالما كانت أولويات نيسان متمحورة حول الإنسان، حيث يشكل احترام حقوقهم جوهراً في ثقافة الشركة ويتم عكسه في الركائز الست للبرنامج.

تشمل ركيزة “تمكين الموظفين” مفهوم التنوع والعدالة والشمول، ويتضمن مواضيع مثل حقوق موظفي الشركة وتعلمهم وتطورهم ومسائل الصحة والسلامة. حيث تهدف هذه الركيزة لجعل نيسان بيئة عمل مُجزية يشعر جميع الموظفين فيها بالتمكين والدعم والقدرة على أن يكونوا على طبيعتهم وإطلاق العنان لإمكاناتهم الكاملة. مما يؤدي إلى تعزيز ثقافة مؤسسية يتطور فيها كل من الشركة والموظفين ليُساهموا معًا في دفع عجلة الابتكار. لذلك، تلتزم نيسان بالمسؤولية الاجتماعية والتعددية الثقافية لخلق بيئة عمل صحية وتفاعلية ومبتكرة تتسم بمرونتها وانفتاحها.

الاستدامة في نيسان

يعد برنامج NGP2030 وبرنامجNSP2030 ركنان أساسيين لخطة عمل نيسان الجديدة، “ذا آرك”، والتي تعمل كجسر لرؤية الشركة طويلة الأمد “طموحات نيسان 2030”

وفي هذا السياق، صرح رئيس قسم الاستدامة في نيسان جوجي تاغاوا، قائلاً:” نؤمن في نيسان بأن تحقيق مستقبل مستدام يتطلب العمل الجماعي. لذلك، نتعاون بشكل وثيق مع شركائنا وأصحاب المصلحة لتبادل الأفكار والخبرات. من خلال هذه الشراكة، نهدف إلى ضمان أن يستفيد الجميع من تقدمنا نحو تحقيق أهدافنا طويلة المدى، وأن نساهم معًا في بناء مجتمع أكثر استدامة، بما يتماشى مع هدف نيسان المؤسسي: قيادة الابتكار لإثراء حياة الناس.”

تجدر الإشارة إلى أن مبادرات الشركة تشمل برنامج نيسان الأخضر 2030 (NGP2030) وبرنامج نيسان الاجتماعي 2030 (NSP2030)، اللذان يدعمان إستراتيجية الشركة الشاملة. وللحصول على معلومات أكثر تفصيلاً حول نتائج هذه المبادرات، يمكنكم الرجوع إلى بيانات الاستدامة لعام 2024.

وللمزيد من الأخبار حول منتجات نيسان وخدماتها والتزامها بالتنقل المستدام، يمكنكم زيارةnissan-global.com. كما يمكنكم متابعة أخبار نيسان على Facebook وInstagram و Twitter و LinkedIn .

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة