انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بالحديث عن أجيال نيسان باترول اليابانية، نجد أنها لم تكن مجرد سيارة، بل أسلوب حياة، فـ منذ ظهورها الأول في ستينيات القرن الماضي، حفرت نيسان باترول اسمها في ذاكرة محبي المغامرات والطرق الوعرة، وامتدت رحلتها عبر أجيال عديدة، كل منها تحمل بصمات التطور والتقدم في عالم السيارات.

والآن، نستعد لمعرفة وجه نيسان باترول 2025 الجديد، والذي سيُطرح قريبًا حيث تستعد شركة نيسان لإطلاق الجيل السابع والقادم من باترول، وأطلقت فعليًا حملة تشويقية لسوق الشرق الأوسط.

أجيال نيسان باترول أسطورة الصحراء على وشك التحول في جيلها الجديد 2025 1

أجيال نيسان باترول ومحطات في تاريخ العملاق الياباني

في هذه المقالة، نود أن نلقي نظرة فاحصة على تاريخ هذا العملاق الياباني، ونتذكر كيف نمت أسطورته من خلال أجياله، وكيف ساهمت في تشكيل مفهوم سيارات الدفع الرباعي على مر السنين.

كم جيل لنيسان باترول

نتحدث حاليًا عن 7 أجيال متعاقبة على مدى 70 عامًا منذ ظهور الجيل الأول لسيارة الدفع الرباعي نيسان باترول، حيث بدأت جيلها الأول مع بداية خمسينات القرن الماضي وبالتحديد في سبتمبر من عام 1951م.

الجيل الأول (1951-1960):

كما ذكرنا سابقًا، ظهر الجيل الأول من نيسان باترول لأول مرة في عام 1951، وقد كانت في بداية الأمر سيارة SUV للاستخدام العسكري والمدني تتميز بتصميمها البسيط ومتانة هيكلها وقوة محركها وقدرات الطرق الوعرة.

وسرعان ما اكتسب باترول شعبية كبيرة بين محبي المغامرات بسبب موثوقيتها وتعدد استخداماتها، كما حصل الجيل الأول من نيسان باترول على محرك بسعة 3.7 لتر، ينتج قوة قدرها 75 حصان، متصل بناقل حركة يدوي مكون من 4 سرعات.

الجيل الثاني (1960-1980)

ظهر الجيل الثاني من نيسان باترول والمعروف بـ (G60)، في بداية الستينيات وقد حصل على الكثير من التحسينات كـ واجهة أمامية أصغر من الجيل السابق، مع تصميم أكثر دقة ومحرك أكبر وأقوى من الجيل الأول مع أنظمة تعليق محسنة للتعامل مع أصعب التضاريس، الأمر الذي عزز من سمعة السيارة عند عشاق الطرق الوعرة.

الجيل الثالث (1980-1987)

مع بداية الثمانينات من القرن الماضي بدأت نيسان في طرح الجيل الثالث من نيسان باترول الأسطورية والذي عُرف بأسم (سلسلة 160/260)، وقد كان هذا الجيل بمثابة تحول نحو سيارات الدفع الرباعي الأكثر حداثة وراحة.

لقد قدمت تصميمًا داخليًا أكثر اتساعًا وميزات راحة محسنة وخيارات أمان مطورة، بالإضافة إلى خيارات عدة لـ محركات الديزل والبنزين؛ لتلبية احتياجات العملاء الذين يبحثون عن كفاءة أفضل في استهلاك الوقود.

وقد توفرت السيارة بخيارين من المحركات الأول بنزين بسعة 2.8 لتر، والثاني ديزل بسعة 3.3 لتر، وكلاهما مكون من 6 اسطوانات، وأخر مكون من 6 اسطوانات أيضًا بسعة 4.2 لتر مع ناقل حركة يدوي مكون من 5 سرعات.

الجيل الرابع (1987-1997)

ظهر الجيل الرابع من نيسان باترول في عام 1987 كـ موديل عام 1988، والذي عُرف باسم (Y60 أو GQ)، وقد كان بمثابة قفزة كبيرة إلى الأمام من حيث التصميم والتكنولوجيا؛ حيث تميز بمظهر أكثر ديناميكية هوائية وحداثة، مع احتفاظ السيارة بقدراتها القوية على الطرق الوعرة.

قدم هذا الجيل أنظمة دفع رباعي متقدمة، ونظام تعليق محسّن، ومجموعة من خيارات المحرك، بما في ذلك طراز الديزل المزود بشاحن توربيني.

وأصبح التركيز في هذا الجيل على الداخلية التي تميزت بـ مساحات أكبر ومقاعد مصنوعة من مواد عالية الجودة، مع تحسين نظام الرفاهية في الداخلية بتزويدها بـ راديو ونظام صوتي.

الجيل الخامس (1997-2010)

مع أقتراب الألفية الجديدة، عزمت نيسان على طرح الجيل الخامس والجديد من نيسان باترول في عام 1997 والذي عُرب باسم سلسلة (Y61/GU)، وجاء بتحسينات عدة بداية من التصميم الخارجي والذي أصبح أكثر انسيابية عن الأجيال السابقة، وأيضًا مع وسائل راحة داخلية مُحدثة ومجموعة من الميزات التكنولوجية المتقدمة.

كما قدم نيسان في هذا الجيل مجموعة محركات أكثر قوة، بما في ذلك خيارات V8، لتلبية احتياجات العملاء الذين يبحثون عن الراحة على الطرق المعبدة والأداء على الطرق الوعرة.

ومن ضمن خيارات المحركات التي حصل عليها هذا الجيل محرك ديزل بشاحن توربيني بسعة 2.8 لتر، ومحرك ديزل بسعة 4.2 لتر،ومحرك بنزين بسعة 4.5 لتر.

الجيل السادس (2010 إلى الوقت الحاضر)

يمثل الجيل السادس والحالي من نيسان باترول، والمعروف باسم Y62، خروجاً كبيراً عن الأجيال السابقة للسيارة من حيث التصميم والتكنولوجيا، وقد تميز هذا الجيل بـ تصميم خارجي جريء وفاخر، مع مجموعة واسعة من الميزات المتقدمة، بما في ذلك أنظمة السلامة الذكية وخيارات المعلومات والترفيه المتطورة ومحرك V8 القوي بسعة 5.6 لتر، ينتج قوة قدرها 400 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 560 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 7 سرعات.

للإطلاع على مواصفات نيسان باترول 2025 الجديدة كلياً تظهر في بطاقة اقتصاد الوقود

الجيل الجديد كليًا من نيسان باترول

بدأت نيسان الشرق الأوسط سلسلة من الفيديوهات والصور التشويقية للجيل الجديد كليًا من طراز نيسان باترول 2025 الجديدة، تمهيداً لـ تدشينها الرسمي خلال 33 يوماً من الآن.

ومن المقرر أن تتوفر السيارة بـ محرك سعة 3.5 لتر مع كفاءة استهلاك للوقود تبلغ 10.1 كيلومتر لكل لتر، وأيضًا مع محرك 3.8 لتر بكفاءة استهلاك للوقود تبلغ 9.5 كيلومتر لكل لتر، مع دفع رباعي وناقل حركة أوتوماتيكي.

مقدمة نيسان باترول 2025 تظهر في فيديو تشويقي جديد قبل 33 يوماً من التدشين
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات نيسان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة