انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – وقعت الكثير من الأحداث في عالم السيارات خلال الأسبوع الماضي؛ لذا سنتعرف سويًا على أخبار السيارات في أسبوع، بدءًا من خبر الصيانة الدورية عند غير الوكيل لا تؤثر على استمرار الضمان، مرورًا بخبر إعلان دونالد ترامب عن تغير رأيه عن دعمه للسيارات الكهربائية بعد دعم ايلون ماسك له، ووصولًا إلى خبر الإعلان عن انطلاق كيا K8 فيس ليفت 2025 تنطلق رسميًا بمقدمة جديدة.

أخبار السيارات في أسبوع: الصيانة الدورية عند غير الوكيل لا تؤثر على استمرار الضمان وكيا K8 2025 تنطلق رسميًا 8

أخبار السيارات في أسبوع

في هذه المقالة، سنلقي نظرة على أبرز هذه الأحداث التي وقع في عالم السيارات خلال الأسبوع الثاني من شهر أغسطس 2024 ونستعرض أهم تفاصيلها، فما هي أحدث السيارات التي تم اختبارها؟ وما هي التطورات التي شهدها سوق السيارات مؤخرًا؟.

الصيانة الدورية عند غير الوكيل لا تؤثر على استمرار الضمان

شددت وزارة التجارة على الاحتفاظ بالفواتير أو التقارير الفنية في حال القيام بالصيانة عند غير الوكيل؛ حيث أن الصيانة الدورية عند غير الوكيل لا تؤثر على استمرار الضمان إذا تمت إجراءاتها وفقُا لتوصيات المُنتج.

وأشارت الوزارة إلى أن هناك خيارين أمام المستهلك ما بين القيام بأعمال الصيانة الدورية عند الوكيل التجاري، أو إجراءها داخل مركز آخر يقدم خدمة الصيانة الدورية، على أن تكون قطع الغيار المستبدلة وفقًا لتوصيات المُنتج، مع ضرورة احتفاظ المُستهل بالفواتير أو التقارير الفنية للصيانة.

وأوضحت الوزارة أن الوكيل التجاري والموزع والمستورد للسيارات ملزم بتأمين الصيانة اللازمة وتقديم خدمات الضمان، حتى إن أجرى المستهلك الصيانة في مركز غير تابع لها، ولكن في حال إذا ثبت بشكل مؤكد أن هذه الصيانة سببت ضرراً بالمُنتج مما أخل بالضمان.

شروط تأجير السيارات للسيدات في السعودية

بالحديث عن تأجير السيارات للسيدات في المملكة العربية السعودية، نجد كالآتي:

  • 24 ساعة هي الحد الأدنى لـ لوقت تأجير السيارة.
  • رخصة القيادة لابد أن تكون سارية المفعول أثناء استئجار السيارة.
  • عدم تعاطي المخدرات أو أي مادة سوف تتسبب في هلوسة قائدة المركبة.
  • خلو المستأجرة من أي أمراض معدية التي قد تضر بالصحة العامة للمواطنين.
  • على المستأجرة أن تستوفي كافة شروط التأمين المحددة في وثيقة تأمين السيارة.
  • السجل الجنائي لـ المستأجرة لابد أن يكون خالي من الجرائم التي تمس بالشرف أو الأخلاق.
  • بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بـ مستأجرة السيارة، لابد أن تكون سارية المفعول طوال مدة استئجار السيارة.

غرامة عدم ارتداء الخوذة أثناء قيادة الدراجات الآلية تصل إلى 2,000 ريال

حذر الأمن العام السعودي تحت وسم “الوقاية أمان” من عدم ارتداء الخوذة في أثناء قيادة الدراجات الآلية، وأوضح أنه في حال عدم ارتداء الخوذة في أثناء قيادة الدراجات الآلية، يعد مخالفة مرورية تستوجب عقوبة الغرامة، مبينًا أن الغرامة المالية لهذه المخالفة حدها الأدنى 1,000 ريال وقد تصل إلى 2,000 ريال.

دونالد ترامب يغير رأيه ويعلن عن دعمه للسيارات الكهربائية

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن دعمه المفاجئ لـ السيارات الكهربائية بسبب إعلان ايلون ماسك مؤخرًا عن تأييده المعنوي والمادي لحملة ترامب الانتخابية الرئاسية، بعد ساعات من تعرض ترامب لمحاولة اغتيال فاشلة الشهر الماضي.

وأكد ترامب تمسكه بخطط إلغاء الدعم الحكومي للسيارات الكهربائية وأي تدخل مباشر في السوق لصالح فئة معينة من السيارات على حساب أخرى.

كما ينوي ترامب إلغاء استراتيجية الحكومة الأمريكية الحالية لتحويل صناعة السيارات إلى المحركات الكهربائية بشكل حصري على مدار العقدين القادمين.

بي ام دبليو X3 2025 النسخة الصينية تنطلق بقاعدة عجلات أطول وداخلية أوسع

تعتمد بي ام دبليو X3 2025 النسخة الصينية على قاعدة عجلات معدلة طويلة، وسيتم إنتاجها في الصين بالتعاون مع الشريك المحلي، وتشارك السيارة في نسختها الصينية نفس الخارجية مع الموديل العالمي الذي دُشن في يوليو الماضي.

ومن المفارقات في الموديلين، 110 مليمتر في طول قاعدة العجلات زيادة في النسخة الصينية، وتأتي السيارة بحزمة M سبورت لمنح السيارة اكسسوارات رياضية خارجية متعددة.

وتعتمد بي ام دبليو X3 2025 في نسختها الصينية على محرك بنزين تيربو، مكون من 4 اسطوانات بسعة 2.0 لتر، ينتج قوة قدرها 190 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 310 نيوتن متر.

كما تتوفر بحرك أخر ينتج قوة قدرها 258 حصان مع عزم أقصى للدوران يبلغ 400 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات، وموجه للعمل بنظام الدفع الكلي للعجلات.

للإطلاع على أخبار السيارات في أسبوع أغسطس الأول 2024

صناعة السيارات قد تخضع لاستدعاء 49 مليون سيارة لمخاوف انفجار الوسائد الهوائية

أصدرت إدارة سلامة الطرق السريعة الأمريكية تصريحات جديدة تؤكد فيها أن الوسائد الهوائية في عشرات الملايين من السيارات تمثل خطراً على الركاب؛ حيث بدأت الإدارة تحقيقاتها لـ مخاوف انفجار الوسائد الهوائية ونشر الشظايا في اتجاه السائق والركاب، وقد تم تسجيل 7 إصابات و3 وفيات حتى الآن في أمريكا وكندا والسعودية بسبب العطل.

ووضحت الإدارة أن معظم الوسائد الهوائية في الـ 51 مليون سيارة لن تنفجر على الأرجح وقت تفعيلها، ولكن توجد نسبة خطر غير مقبولة في كل هذه الوسائد.

تسرب أسعار دودج تشارجر دايتونا 2025 الكهربائية الجديدة كليًا

تسربت أسعار دودج تشارجر دايتونا 2025 الكهربائية الجديدة كليًا قبل طرحها بشكل رسمي في الأسواق، والتي تبدأ من 55,995 دولار (أي ما يعادل 210,000 ريال سعودي) لـ فئة R/T بقوة 496 حصان.

يرتفع السعر إلى 64,995 دولار (أي ما يعادل 244,000 ريال) لفئة Scat Pack الرائدة في المجال بقوة 670 حصان.

شاهد أيضًا:

كيا K8 فيس ليفت 2025 تنطلق رسميًا بمقدمة جديدة كليًا

كشفت كيا الستار عن K8 فيس ليفت الجديدة بتحديثات واسعة للتصميم الخارجي والمقصورة، مع مقدمة بـ مصابيح أمامية رأسية تمنح السيارة شكلاً مستقبلياً، وشريط ضوئي يعمل بتقنية الـ LED يربط بين المصابيح الأمامية.

وفي الخلفية نجد تحديثات مثل المصد الخلفي المًعدل، وحصلت الداخلية على مواد جديدة أعلى في الجودة وأنعم في الملمس، مع إضاءة محيطية جديدة بشريط ضوئي LED يقطع لوحة القيادة.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة