انضم لأكثر من 10M+ متابع

المبع نت – انتشرت مؤخراً عمليات سرقة الكهرباء في المكسيك بغرض شحن السيارات الكهربائية وتفادي التكلفة المرتفعة لشحن السيارة عبر محطات الشحن التقليدية أو المقبس المنزلي.

ويقوم بعض ملاك السيارات الكهربائية بتوصيل بطارية السيارة لكابلات الكهرباء العامة مباشرة، رغم خطورة الأمر وتسببه أحياناً في نشوب حرائق أو صعق الناس بالكهرباء.

ورغم ذلك، حاول صاحب سيارة تيسلا موديل اس في مدينة تيجوانا المكسيكية شحن سيارته عبر خطوط الكهرباء العامة، ما تسبب في اشتعال السيارة وانتقال النيران لمنزل قريب.

اشتعال تيسلا موديل اس ومنزل مجاور في المكسيك بعد محاولة سرقة الكهرباء من الكابلات العامة

التحكم في الموقف سريعاً بدون إصابات

وسارعت السلطات المكسيكية المحلية بإطفاء الحريق، مع العلم أن هذه كانت أول مرة تتعامل فيها قوات إطفاء الحريق مع حادث اشتعال سيارة كهربائية، ولكن لحسن الحظ تمكنوا من إخماد النيران سريعاً، ولم يصب أحد بأذى لغياب مالك السيارة وسكان المنزل المجاور.

وصرحت السلطات المكسيكية أن محاولات سرقة الكهرباء من الكابلات العامة تكلف الدولة أكثر من 2 مليار دولار سنوياً، وحذرت مرة أخرى من خطورة هذه السلوكيات وتوعدت بردع السارقين.

اشتعال تيسلا موديل اس ومنزل مجاور في المكسيك بعد محاولة سرقة الكهرباء من الكابلات العامة 1

تيسلا تتراجع عن الاستثمار المكسيكي

ويأتي الخبر في نفس الوقت الذي أعلن في ايلون ماسك عن تأجيل خطط الاستثمار في شمال المكسيك، بعد تهديد المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، بفرض ضرائب جمركية قاسية على المكسيك، مع العلم أن تيسلا خططت لاستثمار حوالي 10 مليار دولار لبناء مصنع مكسيكي جديد في الولاية الشمالية Nuevo Leon.

اقرأ أيضاً: تيسلا سايبرتراك تسحق المنافسين في المبيعات الأمريكية

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة