انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بعد إيقاف موديل لامبورجيني هوراكان بشكل رسمي، كشفت العلامة الإيطالية الستار عن خليفتها باسم “تيميراريو“، بمحرك 8 سلندر هايبرد جديد كلياً أقوى بـ 45% من محرك 10 سلندر الوسطي الأيقوني السابق.

لامبورجيني تيميراريو الجديدة كلياً تنطلق بمحرك 8 سلندر هايبرد بقوة 920 حصان

مواصفات أداء لامبورجيني تيميراريو

وتنوي لامبورجيني تقديم أنظمة هجينة في جميع موديلاتها بداية من 2024، بما يشمل تيميراريو، والتي تأتي بمحرك 4.0 لتر 8 سلندر توين تيربو جديد ومختلف عن محرك 8 سلندر المستخدم حالياً في موديل اوروس.

ويولد محرك 8 سلندر الجديد 800 حصان و730 نيوتن متر، مقارنة بـ 640 حصان و600 نيوتن متر لهوراكان السابقة، وكل هذا قبل حساب دور المحركات الكهربائية الثلاثة والتي تساهم في رفع القوة الإجمالية إلى 920 حصان، مع ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات جديد ونظام دفع كلي.

لامبورجيني تيميراريو الجديدة كلياً تنطلق بمحرك 8 سلندر هايبرد بقوة 920 حصان 1

أنظمة هجينة = سيارات ثقيلة!

وتزن لامبورجيني تيميراريو الجديدة حوالي 1690 كيلوجرام، ما يجعلها أثقل من هوراكان بـ 268 كيلوجرام بسبب إضافة المكونات الكهربائية، ورغم ذلك السيارة تتسارع من السكون إلى 100 كم\س في 2.7 ثانية، مقارنة بـ 2.9 ثانية لموديل هوراكان، وتصل لسرعة قصوى 343 كم\س.

وازداد طول قاعدة العجلات بـ 38 مليمتر مقارنة بموديل هوراكان لتوفير مساحة أوسع لتحريك الأقدام والرؤوس في المقصورة، وتشارك السيارة بعض عناصر التصميم الخارجي مع موديل ريفويلتو الأكبر حجماً، وخاصة الجوانب وأنابيب العادم المركزية المرتفعة.

داخلية رياضية جذابة

لامبورجيني تيميراريو الجديدة كلياً تنطلق بمحرك 8 سلندر هايبرد بقوة 920 حصان 2

وتستمر المقارنات بين ريفويلتو وتيميراريو في المقصورة، مع نفس تصميم لوحة القيادة بما يشمل العدادات الرقمية والشاشة اللمسية للنظام الترفيهي، مع مقود مسطح من الأسفل وعدة وضعيات مختلفة للقيادة بما يشمل وضعية دريفت، ووضعية قيادة كهربائية صافية لـ 3.5 كيلومتر فقط.

ولم تكشف لامبورجيني عن أسعار تيميراريو الجديدة للوقت الحالي ولكن نتوقع قفزة سعرية على هوراكان التي بدأت من ربع مليون دولار، باعتبار كل التحديثات الجديدة والأداء الأقوى بكثير.

اقرأ أيضاً: لامبورجيني تحقق أفضل مبيعاتها على الإطلاق في النصف الأول من 2024

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

سيارات

قبل 4 أيام
85,000 ريال سعودي
الرياض

تاجير سيارات منتهي بالتمليك مستخدم او جديد

قبل 5 أشهر
1,500 ريال سعودي
الرياض

هيونداي النترا 2024 جديدة

قبل 4 أيام
غير محدد
جدة

مقالات ذات علاقة