انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تشتهر تويوتا باعتمادية سياراتها وصمودها لأعوام طويلة، وربما أبرز مثال على ذلك هي دراسة جديدة من مركز iSeeCars الأمريكي المتخصص في جمع بيانات السيارات وتقييمها.

وقامت الدراسة بجمع بيانات 402 مليون سيارة لتحديد الموديلات الأطول عمراً، واكتشفت أن 8.6% فقط من جميع السيارات المسجلة قادرة على الوصول لحاجز الـ 400,000 كيلومتر في عداد المسافات قبل انهيارها.

موديلات تويوتا تحتل المراكز الخمسة الأولى في قائمة السيارات الأطول عمراً في أمريكا

اكتساح تويوتا للقائمة

المدهش أن شركة تويوتا وحدها احتلت المراكز الخمسة الأولى في قائمة السيارات الأطول عمراً، وعلى رأسهم تويوتا تندرا، والتي تحظى بنسبة 36.6% للوصول إلى حاجز الـ 400 ألف كيلومتر، وفي المركز الثاني تويوتا سيكويا بنسبة 36.4%.

وتكمل موديلات تويوتا فور رنر وتاكوما وهايلاندر المراكز الخمسة الأولى في القائمة، كلهم بنسب تتجاوز 26% للوصول إلى 400,000 كيلومتر.. ولا يقتصر الأمر على ذلك، إذ تحتل تويوتا افالون المركز الثامن في القائمة لتكون سيارة السيدان الأطول عمراً في الدراسة.

موديلات تويوتا تحتل المراكز الخمسة الأولى في قائمة السيارات الأطول عمراً في أمريكا 1

ونرى هوندا ريدج لاين في المركز السادس بنسبة 25.8% للوصول إلى 400,000 كيلومتر، مع مشاركة شيفروليه بسيارتين في قائمة العشرة الأوائل، وهما سوبربان في المركز السابع، وسلفرادو في المركز العاشر.

ووضحت الدراسة أن سيارات الـ SUV والبيك أب بشكل عام أكثر اعتمادية وصلابة من سيارات السيدان وفق البيانات المسجلة، وهي نتيجة متوقعة.

المصدر: iSeeCars

اقرأ أيضاً: تويوتا سنشري SUV الفاخرة ستحصل على نسخة GRMN عالية الأداء بمحرك أقوى بكثير

شاهد أيضاً:

استفسر عن سيارات تويوتا عبداللطيف جميل

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول