انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يبحث كثير من المواطنين عن كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية في اوروبا، إذ يقع البعض منا في المخالفات عند زيارة الدول الأوروبية ولكن يجهل الأغلبية بيننا الطريقة الصحيحة للاستعلام وتسديد المخالفات.

كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية في اوروبا خطوة بخطوة

الاستعلام عن المخالفات المرورية في اوروبا

قد يظن البعض منا، أنه من الممكن أن يتجاهل المخالفات المرورية التي يتم ارتكابها في دول أوروبا لطالما انتهت رحلته السياحية، لكن في حقيقة الأمر تجاهل المخالفات أمراً كارثياً لأنه قد يمنعك من دخول أياً من دول الاتحاد الأوروبي في المستقبل.

لذلك من الضرور القيام بـ سداد المخالفات المرورية في اوروبا أولاً بأولاً لتجنب مضاعفة الغرامة المالية، وتجنب المشكلات التي قد تواجهك عند زيارة أياً من دول أوروبا.

في هذا الصدد، يقدم لكم موقع “المربع نت ” كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية في اوروبا خطوة بخطوة للراغبين في سداد مخالفاتهم

اقرأ أيضاً:المخالفات المرورية في سويسرا إليكم طرق السداد للزائرين وقيمة مخالفات السرعة

كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية في اوروبا خطوة بخطوة
الاستعلام عن المخالفات المرورية في اوروبا

هل يمكن تجاهل المخالفات المرورية في أوروبا؟

قد يعتقد البعض منا بشكل خاطيء أنه عند ارتكاب مخالفة مرورية في أوروبا أثناء زيارة، يمكنهم تجاهلها والعودة إلى بلادهم بدون أي ضرر.

في حقيقة الأمر عند زيارتك لأي من الدول الأوروبية، والوقوع في مخالفة مرورية، فلا يُمكن تجاهل الأمر بمجرد إخفاء أو إلقاء الإشعار بهذه الغرامة بعيداً.

فمن المتعارف عليه أنه في حالة ارتكاب مخالفات مرورية في أوروبا، سيتم إرسال رسائل متابعة إليك قد تصل إلى الميل الخاص بك أو هاتفك، ويمكن أن تتم مُضاعفة العقوبات إذا تم تجاهل الأمر.

وفي حال عدم دفع الغرامة، لا شك في أنها سوف تزيد قيمتها كلما تأخرت في الدفع.

على سبيل المثال في فرنسا إذا انتظرت 45 يومًا لدفع غرامة السرعة، فسترتفع إلى 375 يورو بدلا من 135 يورو الأولي.

كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية في اوروبا خطوة بخطوة

طرق الاستعلام عن المخلفات المرورية في اوروبا

وفيما يخص طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية في اوروبا سنجد أكثر من وسيلة لذلك، فإذا كنت زائر وقمت بارتكاب مخالفة يمكنك الاستعلام عنها من خلال الطرق التالية:

التواصل مع الجهات المرورية المحلية

في حال تم إشعارك بالمخالفة من رجال الشرطة بشكل مباشر، فأنت بالفعل تعلم أين ارتكبت المخالفة، وكل ما عليك فعله حينها البحث عن موقع الشرطة أو المرور في المنطقة التي وقعت بها المخالفة والبحث عن خدمة دفع غرامات المخالفات المرورية، وإنهاء الأمر عبر الإنترنت سريعاً.

فعلى سبيل المثال، نجد أن فرنسا، ألمانيا، وإيطاليا توفر بوابات إلكترونية للتحقق من المخالفات.

أو يمكنك الانتهاء من الأمر سريعاً ودفع الغرامة المالية في حين ارتكابها من خلال مكاتب البريد أو قسم الشرطة بالمنطقة.

الاتصال بالقنصليات أو السفارات

كذلك إذا فشلت في الوصول إلى المواقع الرسمية للشرطة، هنا عليك التواصل سريعاً مع السفارة أو القنصلية السعودية في الدولة الأوروبية المعنية للاستفسار عن الإجراءات اللازمة لمعرفة المخالفات أو تسويتها.

الشركات التي توفر خدمات المخالفات الدولية

يوجد بعض الشركات التي تقدم المساعدة في هذا الجانب، إذ توفر خدمة متابعة المخالفات المرورية الدولية، ويمكنك فقط البحث عن شركات متخصصة في هذا المجال للتأكد من المخالفات المرورية وتسديدها، ونذكر منها : الشركة الأمريكية ViolationInfo، والشركة الألمانية Bertelsmann، وشركة Tolltickets.

شركات تأجير السيارات

إذا كنت قد استأجرت سيارة، فغالباً ما يتم إرسال المخالفات إلى شركة التأجير، والتي قد تتواصل معك لإبلاغك بها أو تحصيل الرسوم منك.

أخيراً، من الأفضل لك محاولة تسوية المخالفات فور معرفتها، حيث يمكن أن تؤدي إلى غرامات أكبر أو حتى مشاكل قانونية في حال العودة إلى أوروبا.

المُلصق الإلكتروني QR

في بعض الدول الأوروبية، تقوم شرطة المرور بوضع مُلصق كيو آر كود على السيارة، وبمجرد مسح هذا الكود من خلال هاتفك، ستظهر لك تفاصيل المخالفة كاملة، وقيمتها لتقوم بالدفع على الفور من خلال هاتفك في حينها.

كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية في اوروبا خطوة بخطوة 1

مخالفة المرور في أوروبا حال استئجار سيارة

في حال قمت باستئجار سيارة خلال زيارتك لأي دولة أوروبية، ستكون مسؤولاً كُلياً عن سداد مخالفة المرور، إذا لم ينص العقد على عكس ذلك، إذ في بعض الأحيان يتم الاتفاق على أن الشركة تكون مسؤولة عن تسوية مثل هذه الأمور.

وعلى الأغلب تستقبل شركة تأجير السيارات التي تعاملت معها في البلد الأوروبي إخطارًا مباشرًا بغرامة ثم تتصل بك للدفع، وحينها يتم خصم الرسوم الإدارية لاستقبال المخالفة من بطاقتك الائتمانية قبل دفع الغرامة.

تجدر الإشارة إلى أن عدم الدفع أنك مرفوض من استئجار سيارة في إحدى دول الاتحاد الأوروبي مرة أخرى.

مخالفات السرعة في أوروبا

على جانب آخر، نجد أن مخالفات السرعة هي واحدة من أكثر المخالفات المرورية التي يتم ارتكابها في دول أوروبا، لذلك عليك قبل السفر الإطلاع على السرعات المسموح بها في الدولة التي تتوجه إليها

وجميع الدول وعلى رأسها فرنسا وسويسرا وغيرها من الدول الأوروبية توفر بوابات إلكترونية خاصة لتوضيح كل ما يخص مخالفات السرعة، ويمكنك الوصول إليها سريعاً بالبحث عبر محركات البحث المختلفة.

فعلى سبيل المثال نستعرض لكم مخالفات السرعة في سويسرا وفقاً للبوابة الإلكترونية للحكومة السويسرية :

مخالفات السرعة في سويسرا

كذلك تمكنا بسهولة من الوصول إلى مخالفات السرعة في فرنسا من خلال البحث عبر جوجل عن موقع الخدمات العامة في فرنسا، وإذا كنت لا تُجيد اللغة الفرنسية فيمكنك الاستعانة بالترجمة الأونلاين أو الترجمة باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي المختلفة، وهو ما يُسهل عليك كثير من الجهد والوقت.

وأظهر لنا الموقع التفاصيل كاملة لـ المخالفات المروية في فرنسا بشكل عام والحد الأقصى للسرعات في الظروف العادية والأجواء الممطرة، مع توضيح كامل للنقاط التي يتم خصمها في حال ارتكاب المخالفات، كما هو موضح بالصور التالية:

كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية في اوروبا خطوة بخطوة 2

الخلاصة

في الختام، دعونا نٌبرز لكم أهم النقاط الخاصة بـ ارتكاب المخالفات المرورية في أوروبا:

  • تأكد من الاستعلام عن المخالفات المرورية في اوروبا فور عودتك إلى بلدك وقم بالدفع في الوقت المحدد لتجنب أي عقوبات إضافية.
  • عند زيارة أي من دول أوروبا تأكد من كتابة بيانات التواصل وخاصة البريد الإلكتروني بشكل صحيح لتلقي المخالفات عليه في حال ارتكابها.
  • عند قراءة إشعار المخالفة على الإيميل تأكد من مهلة الدفع لعدم تجاوزها
  • كذلك يجب عليك التأكد من فهم الإشعار بشكل صحيح. إذا كان الإشعار باللغة الألمانية أو الفرنسية أو الإيطالية، يمكنك استخدام خدمات الترجمة إذا لزم الأمر.
  • قم باختيار طريقة سداد المخالفة (عبر الإنترنت، بالبريد، في مركز الشرطة أو مكتب البريد).
  • تأكد من إتمام عملية الدفع، واحتفظ بإيصال الدفع أو نسخة منه كإثبات للدفع.

المصادر

الخدمات العامة فرنسا
بوابة الحكومة السويسرية

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول