انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تمكنت بي ام دبليو من تجاوز تيسلا في مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا لأول مرة على الإطلاق خلال يوليو 2024، بعد نمو مفاجئ لمبيعات العلامة البافارية.

بي ام دبليو تتجاوز تيسلا لأول مرة على الإطلاق في المبيعات الكهربائية الأوروبية

بي ام دبليو تحقق قفزة غير مسبوقة في مبيعاتها الكهربائية

وباعت بي ام دبليو 14,869 سيارة كهربائية في أوروبا خلال يوليو 2024، وهي زيادة هائلة 35% مقارنة بمبيعات الشركة في نفس الشهر العام الماضي، بينما باعت تيسلا 14,561 سيارة في يوليو، بفارق 308 سيارة عن بي ام دبليو.

رغم خسارة تيسلا للصدارة في المبيعات الكهربائية الإجمالية في أوروبا، إلا أن تيسلا موديل واي احتفظت بلقب السيارة الكهربائية الأعلى مبيعاً في أوروبا بعد بيع 9544 نسخة منها، وفي المركز الثاني فولفو EX30، وفي المركز الثالث سيارات تيسلا موديل 3 وفولكس واجن ID.4 بالتعادل.

بي ام دبليو تتجاوز تيسلا لأول مرة على الإطلاق في المبيعات الكهربائية الأوروبية 1
بي ام دبليو iX1 الكهربائية

أنجح سيارات بي ام دبليو الكهربائية

بالنسبة لسيارات بي ام دبليو الكهربائية الأنجح في أوروبا فهي iX1 SUV، والتي احتلت المركز السادس في المبيعات الأوروبية في يوليو، وi4 جران كوبيه التي خضعت لتحديثات واسعة مؤخراً، واحتلت المركز السابع في ترتيب المبيعات.

المدهش هنا أن مبيعات بي ام دبليو الكهربائية قفزت بـ 35% في نفس الوقت الذي انخفضت فيه مبيعات السوق الكهربائي في أوروبا بـ 6% خلال يوليو إلى 139,300 سيارة، مع تسجيل تيسلا وعدد كبير من شركات السيارات لتراجع كبير في هذه الفئة.

بي ام دبليو تتجاوز تيسلا لأول مرة على الإطلاق في المبيعات الكهربائية الأوروبية 2
بي ام دبليو i4 الكهربائية

ماذا عن سيارات البنزين والديزل؟

بالنسبة لمبيعات سيارات الاحتراق الداخلي في أوروبا فقد شهدت ارتفاعاً بـ 2% في يوليو 2024 مقارنة بنفس الشهر العام الماضي لتصل إلى 1.03 مليون سيارة، وأنجحهم سيارة داسيا سانديرو الرومانية مع بيع 22,400 نسخة منها في يوليو، متبوعة بسيارات فولكس واجن تي روك وتويوتا يارس كروس.

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو M5 تورينج 2025 الجديدة هي واحدة من أقوى وأثقل السيارات في تاريخ العلامة

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها