انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – وقعت الكثير من الأحداث في عالم السيارات خلال الأسبوع الماضي؛ لذا سنتعرف سويًا على أخبار السيارات في أسبوع، بدءًا من خبر انطلاق جي ام سي يوكن 2025 رسميًا بمحرك قوي، مرورًا بخبر إنجاز 88% من مشروع إنشاء جسر صفوي ورأس تنورة ثاني أكبر جسر بحري مزدوج بالمملكة، ووصولًا إلى خبر ظهور انطلاق نيسان التيما 2025 رسميًا بالولايات المتحدة.

أخبار السيارات في أسبوع

أخبار السيارات في أسبوع

في هذه المقالة، سنلقي نظرة على أبرز هذه الأحداث التي وقع في عالم السيارات خلال الأسبوع الثالث من شهر أغسطس 2024 ونستعرض أهم تفاصيلها، فما هي أحدث السيارات التي تم اختبارها؟ وما هي التطورات التي شهدها سوق السيارات مؤخرًا؟.

جي ام سي يوكن 2025 فيس ليفت تنطلق رسميًا بمقدمة جديدة ومحرك أقوى

كشفت جي ام سي الستار عن يوكن 2025 فيس ليفت بمقدمة جديدة مستوحاة من جي ام سي سييرا الكهربائية، مع تصميم مميز للشبك الأمامي، وشاشة لمسية رأسية مقاس 16.8 بوصة من الداخل للنظام الترفيهي، مدعومه بـ نظام سمعي Bose فاخر مكون من 22 سماعة.

وتعتمد السيارة الجديدة على:

  • محرك مكون من 8 اسطوانات بسعة 5.3 لتر، ينتج قوة قدرها 355 حصان.
  • محرك مكون من 8 اسطوانات بسعة 6.2 لتر، ينتج قوة قدرها 420 حصان بدون تغيير.
  • محرك ديزل مكون من 6 اسطوانات بسعة 3.0 لتر، ينتج قوة قدرها 277 حصان، مع عزم دوران 624 نيوتن متر، مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي 10 سرعات، وموجه للعمل بـ نظام دفع رباعي.

مرسيدس مايباخ SL مونوغرام 2026 هي السيارة الأكثر رياضية في تاريخ مايباخ

كشفت مرسيدس عن مايباخ SL680 مونوغرام الجديدة، وهي أول سيارة كشف بـ مقعدين تحت علامة مايباخ، مع الكثير من التعديلات الجمالية بداية من الشبك الأمامي المضيء واستخدام مكثف لشعارات مايباخ في الخارجية.

ومن الداخل شملت التحديثات جلود نابا البيضاء الفاخرة على المقود والمقاعد وألواح الأبواب ولوحة القيادة، مع تصميمات جديدة داخل العدادات الرقمية والشاشة الترفيهية لتمييز هذه النسخة.

وتعتمد السيارة على محرك 8 اسطوانات بسعة 4.0 لتر، ينتج قوة قدرها 585 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 800 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 9 سرعات، وموجه للعمل بنظام الدفع الرباعي للعجلات، فيما تتسارع من 0 إلى 100 كم\س في 4.1 ثانية، مع سرعة قصوى تبلغ 260 كم\س.

إنجاز 88% من مشروع إنشاء جسر صفوي ورأس تنورة ثاني أكبر جسر بحري مزدوج بالمملكة

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن إنجاز 88% من مشروع إنشاء جسر صفوى ورأس تنورة ثاني أكبر جسر بحري مزدوج بالمملكة، يربط هذا المشروع الضخم بين مدينتي صفوى ورأس تنورة بطول يبلغ 3.2 كم، ليُشكل حلقة هامة في منظومة النقل بالمملكة، ويسهل حركة التنقل بين المدن والمحافظات.

ويأتي مشروع إنشاء جسر صفوى ورأس تنورة ضمن إطار جهود الهيئة لـ تعزيز الترابط بين المدن والمحافظات داخل المملكة، وتسهيل حركة تنقل الأفراد والبضائع بين مختلف المناطق؛ مما يعزز مكانتها كـ مركز لوجستي عالمي؛ حيث يستهدف إضافة مدخلًا ومخرجًا جديدًا لمحافظة رأس تنورة، كما يسهم في تقليل المسافة بينها وبين الدمام والقطيف، فضلًا عن ربطها المباشر بمطار الملك فهد الدولي.

فورد موستنج ستحصل على إصدارات سيدان وتضاريس وعرة جديدة بمحركات 8 سلندر

كشفت فورد الأمريكية عن صوراً وتصاميم تخطيطية لـ نسخة سيدان لـ موديل موستنج والتي ستحمل اسم ماك 4، بالإضافة إلى نسخة تضاريس وعرة بدفع كلي، ويبدو أن فورد جادة حيال طرح موديلات إنتاجية لهذه التصاميم التخيلية، مع دعم مباشر من المدير التنفيذي للشركة، جيم فارلي، ورئيس مجلس الإدارة بيل فورد للمشروع.

وحسب ما أفاد به تقرير Automotive News، فإن نسخ السيدان والتضاريس الوعرة الجديدة ل فورد موستنج ستكون مزودة بمحركات مكون من 8 اسطوانات.

الكشف عن مازيراتي جي تي 2 سترادل رسميًا بتعديلات مستوحاة من نسخة السباقات بقوة 640 حصان

كشفت مازيراتي عن سيارة جي تي 2 سترادل الجديدة رسميًا في أثناء فعاليات أسبوع مونتيري للسيارات، والتي تعد النسخة القانونية للطرقات العامة من سيارة مازيراتي MCXtrema المخصصة لسباقات GT2، وتتمتع بـ تعديلات رياضية ديناميكية بالخارجية، فضلًا عن قطع ألياف الكاربون الداخلية، مع تعديلات ميكانيكية متعددة لتعزيز أداء محرك السيارة ونظام التعليق والتوجيه.

نبدأ بالتعديلات في مقدمة السيارة، والتي تأتي مع مصد أمامي جديد بشبكات هوائية أكبر، مع غطاء أمامي بشبكات كبيرة، وشبكات إضافية بأقواس العجلات الأمامية الرياضية من ألياف الكاربون، وتستند على جنوط عجلات رياضية مقاس 20 بوصة، ويوجد جناح خلفي ضخم من ألياف الكاربون والذي يمكن تعديله لتوليد قوة سفلية تصل إلى 500 كيلوجرام عند قيادة السيارة بسرعة 280 كم/ ساعة.

وبالحديث عن الأداء نجد أن السيارة الجديدة تعتمد على محرك مكون من 6 اسطوانات V6 توين تيربو بسعة 3.0 لتر، ينتج قوة قدرها 640 حصان مع عزم أقصى للدوران يبلغ 720 نيوتن متر، متصل بناقل حركة دبل كلاتش مكون من 8 سرعات، وموجه للعمل بنظام الدفع الخلفي للعجلات، فيما تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم\س في 2.8 ثانية مع سرعة قصوى تبلغ 324 كم\ ساعة.

رئيس الشيشان يقود تسلا سايبرتراك مزودة بمدفع رشاش ويصف ايلون ماسك بـ اعظم عبقري في العالم

تباهى رمضان قديروف رئيس جمهورية الشيشان بإمكانات مركبته تسلا سايبر تراك المعدلة ومضاف لها مدفع رشاش على الصندوق الخلفي، وذلك في فيديو نشره على الإنترنت، ومدى جاهزيتها للمشاركة في الحرب الروسية ضد أوكرانيا.

وادعى قديروف في الفيديو أنه استلم سايبرتراك الجديدة كهدية من ايلون ماسك وعبر عن تقديره وشكره لرئيس تسلا.. مؤكداً: “سايبرتراك هي واحدة من أفضل السيارات في العالم، وأنا واثق بأنها ستقدم دعم عظيم لجنودنا”، كما وصف ماسك بـ “أعظم عبقري في العالم.. يا له من رجل مذهل!”.

ريماك نيفيرا R الجديدة هي أقوى وأغلى سيارة كهربائية تم إنتاجها حتى الآن

كشفت العلامة الكرواتية ريماك عن نسخة أكثر جرأة وشراسة الهايبر كار باسم نريماك يفيرا R، والتي أثبتت نفسها كواحدة من أسرع وأقوى السيارات في تاريخ الصناعة، والتي تعتمد على 4 محركات كهربائية،بقوة إجمالية بلغت 2017 حصان، وحصولها على بطارية جديدة 108 كيلوواط\س أصغر حجماً، ما سمح بخفض الوزن بـ 35 كيلوجرام إلى 2277 كيلوجرام.

فيما تتسارع ريماك نيفيرا R الهايبركار من 0 إلى 100 كم\س في 1.81 ثانية،بينما تسارع من 0 إلى 200 كم\س في 4.38 ثانية، وأيضًا من 0 إلى 300 كم\س في 8.66 ثانية، مع سرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 350 كم\س.

بينما عملت ريماك على تحسين المكابح الكربونية، وحصلت السيارة أيضًا على جنوط عجلات أمامية مقاس 20 بوصة وخلفية مقاس 21 بوصة، مع جناح خلفي مثبت.

للإطلاع على أخبار السيارات في أسبوع أغسطس الثاني

ماهيندرا ثار روكس 2025 هي SUV عظيمة هندية للتضاريس الوعرة بسعر يعادل 57,000 ريال

كشفت شركة ماهيندرا عن نسخة خمسة أبواب جديدة باسم ثار روكس من سيارة الـ SUV ماهيندرا ثار الهندية العضلية والمجهزة للتضاريس الوعرة، بتصميم مستوحى من جيب رانجلر، بأسعار تنافسية تبدأ من 15,400 دولار (أي ما يعادل 57,000 ريال سعودي).

وبالحديث عن أداء السيارة الجديدة، نجد أنها تتوفر بـ محركين، هما كالتالي:

  • محرك بنزين تيربو بسعة 2.0 لتر، ينتج قوة قدرها 170 حصان مع عزم أقصى للدوران يبلغ 380 نيوتن متر.
  • محرك ديزل بسعة 2.2 لتر ينتج قوة قدرها 150 حصان مع عزم أقصى للدوران يبلغ 330 نيوتن متر.
  • كلا المحركين يتوفران بنواقل حركة أوتوماتيكية أو يدوية 6 سرعات.

نيسان التيما 2025 تنطلق في الولايات المتحدة بتحديثات رئيسي

كشفت نيسان اليابانية عن السيدان المميزة التيما 2025 الجديدة في السوق الأمريكي بتحديث رئيسي وهو إلغاء محرك البنزين تيربو 4 اسطوانات سعة 2.0 لتر، والذي يًنتج قوة قدرها 248 حصان مع عزم أقصى للدوران يبلغ 370 نيوتن متر، والمتوفر بشكل اختياري في الفئات الأعلى.

ويعني ذلك أن السيدان اليابانية متوفرة الآن بمحرك واحد فقط هو محرك بنزين تنفس طبيعي مكون من 4 اسطوانات، بسعة 2.5 لتر، ينتج قوة قدرها 188 حصان مع عزم أقصى للدوران يبلغ 244 نيوتن متر، متصل بناقل حركة CVT.

شاهد أيضًا:

المصدر: 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها