انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تابعنا منذ أسابيع حادث انفجار سيارة مرسيدس EQE الكهربائية أثناء ركنها في موقف سيارات أسفل الأرض في كوريا الجنوبية، ما أدى لإصابة العشرات وتعرض 880 سيارة مجاورة لأضرار مختلفة.

حكومة كوريا تفرض قوانين صارمة لمنع تكرار حادث انفجار سيارة مرسيدس الكهربائية 3

قرارات كورية جديدة لتنظيم عمليات شحن وركن السيارات الكهربائية

الحادث كان عنيفاً لدرجة انقطاع الكهرباء والماء عن 1600 أسرة لأسبوع كامل.. وفي محاولة لتجنب تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل، أصدرت حكومة العاصمة الكورية سول قرارات غير تقليدية.

أولاً أعلنت حكومة سول عن حظر أي سيارة كهربائية ببطارية مشحونة بأكثر من 90% في مواقف الركن أسفل الأرض.. باعتبار أن البطاريات المشحونة بالكامل قد تكون معرضة للحوادث والاشتعال بشكل أكبر.

ولتأكيد هذه النقطة، أصدرت الحكومة قراراً موازياً بوضع حد أعلى 80% لشحن البطاريات في محطات الشحن السريعة في العاصمة الكورية.

انفجار سيارة مرسيدس EQE كهربائية في سول

انتقادات واعتراضات على القوانين الجديدة

مع ذلك واجهت الحكومة انتقادات على هذه القوانين الجديدة، مع تصريح عدد من خبراء البطاريات الكهربائية في كوريا بعدم وجود دليل على أن البطاريات الكهربائية المشحونة بالكامل معرضة للاشتعال بنسبة أكبر من البطاريات المشحونة بشكل جزئي.

وصرح رئيس قسم البحث في البطاريات في جامعة سونغ كيون وان الكورية، البروفيسور يون ون ساب: “شحن البطارية بالكامل لا علاقة له بحوادث اشتعال البطاريات.. ومن الأساس، البطاريات الكهربائية مصممة بشكل لا يسمح بشحنها بالكامل، وحتى لو أصرّت لوحة القيادة على أن البطارية مشحونة 100% فهي في الواقع مشحونة بأقل من ذلك”.

واتهم البعض حكومة سول بمعاقبة ملاك السيارات الكهربائية بشكل غير عادل بسبب الحادث المؤسف.

اقرأ أيضاً: رئيس الشيشان يقود تسلا سايبرتراك مزودة بمدفع رشاش ويصف ايلون ماسك بـ “أعظم عبقري في العالم”

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول