إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كل عام يُعقد مزاد خاص لبعض أفضل وأجمل السيارات الكلاسيكية ضمن فعاليات أسبوع سيارات مونتيري في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وهذا العام، تم بيع سيارة فيراري 250 GT كاليفورنيا سبايدر بالغة الندرة، بسعر 17.055 مليون دولار (64 مليون ريال).

من بين جميع موديلات فيراري الكلاسيكية، تتميز سيارات 250 بشكل خاص بتاريخها الأيقوني ومكانتها الخاصة لدي مجمعي فيراري.. إذ حظت فيراري 250 بنجاح ساحق في عالم السباقات خلال خمسينات القرن الماضي.

بيع واحدة من أندر سيارات فيراري 250 الكلاسيكية بسعر 64 مليون ريال في مزاد

فكرة تطوير نسخة كشف لموديل فيراري 250

آنذاك، اقترح أحد محبي فيراري، الأمريكي جون فون نويمان، على الشركة فكرة بناء نسخة كشف أو سبايدر لفيراري 250، يمكن المشاركة بها في السباقات، ثم قيادتها على الطرق العامة إلى المنزل، وبالفعل قامت فيراري بطرح إصدار 250 GT كاليفورنيا سبايدر الجديد، منهم هذه النسخة المباعة في المزاد.

وتعتمد السيارة على محرك 12 سلندر Tipo 168 الأيقوني لفيراري والذي دعم جميع موديلات 250 في الخمسينات، بقوة وصلت إلى 280 حصان، مع ناقل حركة يدوي 4 سرعات.

بيع واحدة من أندر سيارات فيراري 250 الكلاسيكية بسعر 64 مليون ريال في مزاد 1

أغلى سيارة في تاريخ فيراري

رغم السعر الباهظ للسيارة إلا أنها بعيدة تماماً عن لقب أغلى سيارة فيراري تم بيعها في مزاد حتى الآن، إذ يعود هذا اللقب إلى فيراري 250 GTO موديل 1962، وهي نسخة أخرى أكثر ندرة وحصرية لموديل 250، مع بيعها في مزاد RM Sotheby’s الأمريكي العام الماضي بسعر 51.7 مليون دولار.

اقرأ أيضاً: تحطم 3 سيارات فيراري في سباق رالي للعلامة الإيطالية

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها