إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تواجه علامة كرايسلر واحدة من أسوأ أزماتها منذ تأسيس الشركة في عشرينات القرن الماضي.. إذ تقدم الشركة سيارة واحدة فقط حالياً، وهي الميني فان “باسيفيكا”، مع إلغاء موديل كرايسلر 300 المحبوب بدون بديل، وتعاني الشركة من تخبّط كبير في تحديد خططها المستقبلية.

الوضع سيئ لدرجة أن بعض التقارير أشارت إلى احتمالية إيقاف مجموعة ستيلانتس لعلامة كرايسلر كلياً خلال الأعوام القادمة.. خاصة في حالة فشل خطة كرايسلر للتحول إلى علامة كهربائية بالكامل وطرح أول موديل كهربائي لها في 2025.

حفيد مؤسس كرايسلر يرغب في شراء علامات كرايسلر ودودج من ستيلانتس و"إعادة إحيائهم"

حفيد مؤسس كرايسلر يعلن عن خطط طموحة ومفاجئة لإنقاذ العلامة العريقة

في محاولة لإنقاذ الموقف المتعسّر، أعلن فرانك رودز، حفيد مؤسس الشركة والتر كرايسلر، عن اقتراح لشراء كرايسلر من ستيلانتس وإعادة تأهيلها بالكامل.

ويهدف فرانك رودز للتواصل مع عدد من المستثمرين الأمريكيين في محاولة لإقناعهم بتمويل صفقة شراء علامات كرايسلر ودودج من ستيلانتس و”حماية مستقبلهم”، واتهم فرانك رودز مجموعة ستيلانتس بإهمال علامة كرايسلر وتجاهل احتياجاتها.

حفيد مؤسس كرايسلر يرغب في شراء علامات كرايسلر ودودج من ستيلانتس و"إعادة إحيائهم" 1
كرايسلر باسيفيكا ميني فان

الجمع بين جمال الماضي وتقنيات المستقبل

بالنسبة لاستراتيجية فرانك رودز لـ “إعادة إحياء” علامات كرايسلر ودودج فهي مبنية على تحقيق التوازن بين الابتكار والتقاليد حسب وصفه.. بين جمال الماضي وتقنيات المستقبل، واقترح على سبيل المثال تقديم نسخ هجينة لموديلات كلاسيكية، والتركيز على السيارات عالية الأداء، ولكن من الواضح أنه رافض بشكل كامل لفكرة تحول كرايسلر إلى علامة كهربائية كما هو الاتجاه حالياً.

هل هو جاد في هذه الخطط؟، وهل هو قادر على إيجاد مستثمرين قادرين على إقناع ستيلانتس ببيع كرايسلر وربما دودج أيضاً؟.. نشك في ذلك، ولكن سنرى ما ستؤول إليه الأمور خلال الأشهر القادمة.

اقرأ أيضاً: آخر سيارة كرايسلر 300 تخرج رسمياً من المصنع مع توديع الموديل الأيقوني

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها