إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يستضيف أسبوع مونتيري للسيارات العديد من الأحداث التي تقام في نفس الفترة سنوياً في مونتيري، كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، ويضم أسبوع مونتيري للسيارات أحداث مختلفة مثل مزادات السيارات، وعروض السيارات الكلاسيكية، والعديد من التدشينات الجديدة للسيارات من مختلف شركات صناعة السيارات العالمية والمحلية.

أهم التدشينات الجديدة في أسبوع مونتيري للسيارات لعام 2024

منذ بداية حدث أسبوع مونتيري للسيارات في عام 1950 شهدنا العديد من التدشينات المميزة للغاية في هذا الحدث وصولاً لنسخة عام 2024، وسوف يستعرض لكم المربع نت أبرز التدشينات الجديدة في أسبوع مونتيري للسيارات لعام 2024.

لامبورجيني تيميراريو

كشفت لامبورجيني عن سيارة تيميراريو الجديدة كلياً والتي تعد خليفة موديل هوراكان الشهير، وحصلت تيميراريو الجديدة كلياً على محرك V8 هايبرد جديد كلياً أقوى بنسبة 45% بالمقارنة بمحرك V10 السابق لموديل هوراكان.

حصلت لامبورجيني تيميراريو على محرك V8 بسعة 4.0 لتر توين تربو مع 3 محركات كهربائية لتقدم بقوة إجمالية 920 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ونظام الدفع الكلي للعجلات.

بالرغم من وزن تيميراريو الجديدة الذي يفوق وزن هوراكان بفارق 268 كيلوجرام بسبب المنظومة الكهربائية، إلا إنها تتسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 2.7 ثانية مقارنة بـ 2.9 ثانية لموديل هوراكان، وصولاً لسرعة قصوى 343 كم/ ساعة.

بي ام دبليو M5 تورينج

كشفت بي ام دبليو عن نسخة الستايشن واجن الجديدة كلياً من موديل M5 الرياضي باسم M5 تورينج بنفس المواصفات الميكانيكية الرياضية للموديل الأساسي، ولكن مع مساحات تخزين داخلية أكبر بكثير، وتصميم رياضي جذاب.

تتمتع بي ام دبليو M5 تورينج بحصولها على محرك V8 توين تربو بسعة 4.4 لتر يتصل مع محرك كهربائي لتولد المنظومة قوة إجمالية 717 حصان، وتتصل المحركات مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات مع نظام الدفع الكلي للعجلات، لتتسارع من السكون حتى 97 كم/ ساعة في 3.5 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 250 كم/ ساعة.

مرسيدس مايباخ إس كلاس إصدار نورديك

قدمت مرسيدس مايباخ إصدار حصري جديد كلياً لموديل إس كلاس الفاخر حصرياً للولايات المتحدة ويتكون الإصدار من 50 نسخة فقط، وسوف تتشارك الـ 50 نسخة الحصرية بنفس الطلاء الخارجي الفريد مع لمسات الكروم الداكن والعجلات الرياضية الكبيرة بقياس 21 إنش.

وتتمتع الداخلية بحصولها على مستوى متقدم من التجهيزات الفاخرة عالية الجودة مع الوان مماثلة للمظهر الخارجي لسيارة مايباخ إس كلاس، مع جلد النابا الرمادي، وقطع الخشب الفاخر الداكن، مع شارة إصدار نورديك ورقم السيارة بين النسخ الـ 50 الحصرية على الكونسول الوسطي.

ويعتمد إصدار نورديك الحصري على إصدار مرسيدس مايباخ S680 بمحرك V12 توين تربو بسعة 6.0 لتر بقوة 603 حصان و900 نيوتن متر من عزم الدوران، وتتوفر النسخ الحصرية بسعر يبدأ من 339 ألف دولار (1.27 مليون ريال).

هذه أهم التدشينات الجديدة في أسبوع مونتيري للسيارات لعام 2024 2

كشفت مرسيدس مايباخ أيضاً عن سيارة SL680 مونوغرام الجديدة كلياً والتي تعد أو سيارة كشف بمقعدين تحت علامة مايباخ الفاخرة لشركة مرسيدس، والتي تتمتع بحصولها على العديد من التعديلات الفاخرة والمميزة بالخارجية والداخلية، مع استخدام مواد عالية الجودة مثل طرازات مايباخ الأخرى الفاخرة.

تعتمد سيارة مايباخ SL680 مونوغرام على محرك V8 بسعة 4.0 لتر توين تربو بقوة 585 حصان و800 نيوتن متر من عزم الدوران مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات، ونظام الدفع الرباعي للعجلات، لتتسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 4.1 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 260 كم/ ساعة.

بورش 911 تربو إصدار الذكرى الـ 50

تحتفل بورش بمرور 50 عاماً على التدشين الأول لموديل 911 تربو الرياضي الشهير، ولذلك قدمت إصدار حصري خاص بعدد يبلغ 1,974 نسخة تكريماً للعام الأول لموديل 911 تربو، وتتميز نسخ إصدار الذكرى الـ 50 بالعديد من الملصقات الجانبية الكبيرة التي تميز هذا الإصدار مع لمسات رياضية خاصة.

وتتمتع هذه النسخ بحصولها على شارات الذكرى الـ 50 على خارجية السيارة وفي الداخلية أيضاً، وتعتمد نسخ بورش 911 تربو على محرك سداسي الأسطوانات بسعة 3.7 لتر توين تربو بقوة 650 حصان و800 نيوتن متر من عزم الدوران، مع ناقل حركة PDK دبل كلاتش من 8 سرعات، ونظام الدفع الكلي للعجلات، وتتوفر النسخ الحصرية بسعر يبدأ من 261 ألف دولار (980 ألف ريال).

ريماك نيفيرا R

تعد ريماك نيفيرا واحدة من أقوى وأسرع السيارات في تاريخ صناعة السيارات بفضل تحطيمها للعديد من الأرقام القياسية المذهلة للسرعة والتسارع خلال الأعوام القليلة الماضية، ولكن لم تكتف شركة ريماك الكرواتية بهذه السيارة فحسب، حيث قامت بتدشين نسخة أكثر جراءة وشراسة باسم ريماك نيفيرا R.

تتميز ريماك نيفيرا R بحصولها على العديد من التعديلات الديناميكية والتصميمية، بجانب تحسينات متعددة بنظام التعليق ونظام التوجيه، مع خفض وزن السيارة الإجمالي، وتحسين أداء المحركات الكهربائية الـ 4 لتصل القوة الإجمالية إلى 2,017 حصان بدلاً من 1,914 حصان.

تتمتع ريماك نيفيرا R بالقدرة على التسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 1.81 ثانية، أو لسرعة 200 كم/ ساعة في 4.38 ثانية، أو لسرعة 300 كم/ ساعة في 8.66 ثانية، وصولاً لسرعة قصوى محددة إلكترونياً 350 كم/ ساعة، وتستطيع نيفيرا R أن تصل بدون محدد السرعة إلى 412 كم/ ساعة.

مازيراتي جي تي 2 سترادل

قدمت مازيراتي سيارة جي تي 2 سترادل الجديدة التي تستند على سيارة MC20 الرياضية، ولكن بالعديد من التعديلات الرياضية المستوحاة من سيارة MCXtrema المخصصة لسباقات GT2، ولذلك حصلت نسخة جي تي 2 سترادل على تعديلات ديناميكية كبيرة بالعديد من قطع ألياف الكاربون، بالإضافة إلى تعديلات ميكانيكية متعددة.

تعتمد مازيراتي جي تي 2 سترادل على محرك V6 توين تربو بسعة 3.0 لتر بقوة 640 حصان و720 نيوتن متر من عزم الدوران، مع ناقل حركة دبل كلاتش من 8 سرعات ونظام الدفع الخلفي للعجلات، لتتسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 2.8 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 324 كم/ ساعة.

Nilu27

تعد شركة Nilu واحدة من أحد العلامات التجارية في صناعة السيارات الخارقة المذهلة والتي تم تأسيسها من قبل ساشا سيليبانوف المصمم السابق للعديد من العلامات التجارية الشهيرة مثل كوينيجسيج، وبوجاتي، ولامبورجيني، وأودي، وبنتلي وغيرها من العلامات التجارية الشهيرة.

تتميز سيارة Nilu27 الجديدة كلياً بالتركيز على تجربة القيادة وليس التكنولوجيا مثل سيارات الهايبر كار الجديدة، لذلك تتمتع Nilu27 بحصولها على تصميم خارجي رياضي جريء مع محرك V12 بسعة 6.5 لتر يعتمد على التنفس الطبيعي للهواء وبدون منظومة كهربائية مساعدة.

لتقدم Nilu27 بقوة مذهلة تبلغ 1,070 حصان و860 نيوتن متر من عزم الدوران ويتمتع المحرك بالقدرة على الوصول إلى 12 ألف دورة بالدقيقة، لتتسارع Nilu27 من السكون حتى 100 كم/ ساعة في أقل من 3 ثوان وصولاً لسرعة قصوى 400 كم/ ساعة محددة إلكترونياً، مع ناقل حركة يدوي من 7 سرعات.

باجاني زوندا اريفيديرتشي

كشفت باجاني عن الإصدار الأخير من موديل زوندا الأيقوني باسم زوندا اريفيديرتشي، وتتمتع النسخة الأخيرة من باجاني زوندا بحصولها على العديد من التعديلات الخارجية والداخلية المذهلة مع هيكل خارجي من ألياف الكاربون باللون الفضي، وعجلات رياضية مصممة خصيصاً، وداخلية مميزة باللون الأحمر.

وتتمتع باجاني زوندا اريفيديرتشي بحصولها على محرك V12 بسعة 7.3 لتر يعتمد على التنفس الطبيعي بقوة 760 حصان.

بينينفارينا باتيستا تارجأمريكا

كشفت بينينفارينا عن أول نسخة حصرية من موديل باتيستا الرياضي الفائق لمرة واحدة باسم تارجأمريكا، والتي تتميز بحصولها على سقف مكشوف مع لمسات تصميمية بالمقطع الخلفي للسيارة، مع طلاء خارجي مميز، وعجلات رياضية حصرية.

وتحتفظ هذه النسخ بمواصفات الأداء الأساسية لسيارة بينينفارينا باتيستا التي تتمتع بحصولها على 4 محركات كهربائية بقوة إجمالية 1,900 حصان و2,340 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في أقل من 2 ثانية وصولاً لسرعة قصوى تتجاوز 300 كم/ ساعة.

شاهد أيضاً:

المصدر: Monterey Car Week

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول