إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يهتم العديد من مالكي السيارات بالبحث عن ارخص تأمين ضد الغير في السعودية، وفي ظل رغبة العديد في معرفة خدمات التأمين في المملكة 2024، فإنه من الضروري التعرف على كيفية الحصول على أرخص تأمين في المملكة العربية السعودية.

ارخص تأمين ضد الغير في السعودية وكيفية الحصول عليه بسهولة 2

وفي البداية، قبل امتلاك إحدى السيارات الجديدة فإنه يلزمك البحث عن أفضل شركات التأمين على السيارات في السعودية، بالإضافة للإطلاع على كل ما يرتبط بالتأمين ضد الغير، والمعايير التي من الممكن أن يكون لها تأثير على الأسعار.

ويجب التنويه قبل معرفة ارخص تأمين ضد الغير في السعودية بمدى التشديد التي تولّيه المملكة على أهمية التأمين على السيارات، والذي من المتعارف عليه بأن التأمين على السيارات وخاصة التأمين ضد الغير من الإجراءات الإجبارية التي لا يمكن لمالكي السيارات تخطيها بالطبع.

ارخص تأمين ضد الغير في السعودية

وفيما يخص تكاليف التأمين فإنها تعتبر جزءًا لا يتجزأ من تكاليف السيارة، حيث أنه يتوقف تحديد سعر ارخص تأمين ضد الغير في السعودية على مجموعة من العوامل، والتي من الضروري معرفتها من البداية للتأكد من الحصول على سعر مناسب.

وفي هذا السياق، فإننا في «المربع نت» نستعرض لكم ارخص تأمين ضد الغير في السعودية اون لاين 2024، فضلا عن استعراض أهم معايير تحديد أسعار التأمين ضد الغير في السعودية.

ارخص تأمين ضد الغير في السعودية

وفيما يخص طريقة تحديد ارخص تأمين ضد الغير في السعودية اون لاين 2024، فإنه يمكنك الآن إجراء المقارنات قبل اتخاذ القرار فيما يتعلق بالتأمين على السيارة، وكذلك اختيار شركة التأمين المناسبة لك.

وتتوفر مجموعة من المواقع المختصّة بتحديد ارخص تأمين ضد الغير في السعودية اون لاين، ويأتي على رأسها موقع تأميني، والذي يختص بإجراء المقارنة بين الشركات لمعرفة ارخص تأمين ضد الغير أو تأمين شامل، وهناك موقع جونشور وبي كير من أفضل منصات التأمين في المملكة.

ويُعدّ موقع تأميني أول المواقع التي يقوم البنك المركزي السعودي “ساما” باعتمادها، وذلك لتيسير الأمور على المواطنين والمقيمين بتوفير إمكانية مقارنة أسعار التأمين في المملكة من خلال خطوات سهلة وبسيطة.

تحديد سعر ارخص تأمين ضد الغير في السعودية

ومن أجل مقارنة عروض وأسعار التأمين ضد الغير في السعودية، فإنه بإمكانك إتمام ذلك عن طريق عدة مواقع بكل سهولة، ومن بينها “موقع تأميني” والذي يتيح لك معرفة ارخص تأمين ضد الغير في السعودية اون لاين، حيث يتمتع بوجود أكثر من 20 شركة تأمين معتمدة في المملكة.

وهناك بعض المواقع التي تتيح مقارنة عروض وأسعار التأمين ضد الغير اونلاين في السعودية ومن أبرزهم:

  • موقع تأميني
  • موقع جونشور
  • موقع بي كير

وإذا كنت ممن يرغبون في معرفة ارخص تأمين ضد الغير في السعودية اون لاين 2024، وكذلك أرخص تأمين سيارات شامل في المملكة، فينبغي عليك اتباع الخطوات التالية: 

  • أولاً قم بالدخول إلى موقع تأميني الرسمي من هنــا
  • ومن ثم يتعين عليك اختيار نوع التأمين الذي ترغب في البحث عن سعره (التأمين على السيارات).
  • بعدها يلزمك ادخال رقم الهوية أو الإقامة أو الشركة.
  • كما يلزمك أيضًا تحديد موعد سريان الوثيقة حسب رغبتك.
  • فيما يجب ادخال الرمز الذي يُؤكد بأنك لست إنسان آلي.
  • وأخيرا سوف تظهر لك مقارنة بين أسعار التأمين مع أكثر من 20 شركة تأمين مُعتمدة في السعودية سواء (تأمين ضد الغير أو التأمين الشامل).
ارخص تأمين ضد الغير في السعودية وكيفية الحصول عليه بسهولة 1

وهنالك بعض المعايير التي تقوم بتحديد أسعار التأمين ضد الغير في السعودية؛ كما أنها تؤثر بدورها على سعر التأمين بشكل عام، ونستعرض لكم الآن عددًا من أبرز المعايير وفقاً للبنك المركزي السعودي بشكل مختصر, والتي جاءت كما يلي:

  • يتم تحديد سعر ارخص تأمين سيارة من خلال السجل المروري لمالك السيارة، حيث في حالة كان سجله خالياً من المخالفات والحوادث فهنا سوف يحصل على سعر منخفض للتأمين والعكس صحيح.
  • ومن بين المعايير المهمة لشركات التأمين هي سنة التصنيع، حيث تعد السيارات الحديثة أكثر تطورًا مما يجعلها أقل عرضة للحوادث، لهذا من الممكن انخفاض أسعار التأمين في هذه الحالة.
  • ومن معايير تحديد ارخص تأمين ضد الغير في السعودية أو تأمين شامل هو عُمر صاحب السيارة، حيث يحصل الأشخاص ممن عمرهم فوق الـ 25 عامًا على أسعار مخفضة عن غيرهم الأقل، هذا بسبب كونهم الأكثر تحمّلًا للمسؤولية عند القيادة.
  • فضلا عن ذلك، فإن معرفة الشركة المُصنّعة وطراز السيارة يُعدّان من بين أهم المعايير لتحديد أسعار التأمين على السيارات، حيث أنه كلما كانت الشركة المُصنّعة فاخرة فإنه بالتالي سيتم زيادة سعر التأمين.
  • وتشمل معايير تحديد سعر التأمين على “تكلفة السيارة نفسها”، حيث من الممكن حصولك على تأمين رخيص على سيارتك في حال كانت تكلفة امتلاكك للسيارة نفسها منخفضة.
أرخص تأمين سيارات ضد الغير 2024 في السعودية - 1

ومن جانبه، فإنه يمكنك ملاحظة أنه كلما كانت السيارة فارهة كلما ارتفعت قيمة التأمين؛ ويعود ذلك لتكلفة تصليح السيارات الفاخرة، والتي تكون أعلى من السيارات العادية.

بينما تقل قيمة أقساط تأمين السيارات الأكثر سلامة، وكذلك الأقل عرضة للضرر أو إصابة للركاب، في حين تزيد كلفة التأمين في حالة كانت السيارة لا تتمتع بأعلى المستويات من معايير الأمان والسلامة.

ارخص تامين سيارات ضد الغير اون لاين 1445 في السعودية

وعلى الرغم من سهولة تحديد سعر ارخص تأمين ضد الغير في السعودية اون لاين، إلا أنه تحتاج هذه الخطوة في الحقيقة إلى التركيز الشديد والدقّة، ويرجع هذا الامر لانتشار تداول عدد من أسعار شركات التأمين.

وبالتالي، يجب ألا يتم الاعتماد على تلك الأسعار المتداولة لشركات التأمين، بل إنه يلزمك التأكد من الأسعار أولًا، حيث أنها تكون من واقع تجربة بعض مالكي السيارات.

ومن جانبه، فإن شركات التأمين تقوم بتقرير زيادات في أسعار وثائق التأمين وفقاً لمجموعة من المعايير، والتي تختلف من شركة لأخرى، وفيما يخص سعر ارخص تامين سيارات ضد الغير فإنه حوالي 650 ريال سعودي.

سعر ارخص تامين ضد الغير في السعودية 2024

وتُعدّ شركة التعاونية للتأمين هي إحدى ارخص تأمين ضد الغير في السعودية 1445، إن لم تكن الأرخص، حيث أن قيمة تأمين السيارة السنوية لديها يبلغ حوالي 650 ريال سعودي فقط.

ومن جانبه، ينبغي على المقبلين على الشراء استخدام موقع تأميني أو غيره من أجل التأكد من أحدث الأسعار الخاصة بـ التأمين ضد الغير أو التأمين الشامل، بإجراء مقارنة عبر الموقع لمعرفة ارخص تأمين ضد الغير في السعودية اون لاين بسهولة كما من الممكن التواصل مع شركات التأمين بشكل مباشر.

شاهد أيضًا:

وفي الأخير، تجد أننا قد تعرفنا على كل ما يخص ارخص تأمين ضد الغير في السعودية اون لاين 2024، ومعرفة كيفية مقارنة عروض وأسعار التأمين ضد الغير اونلاين، فيما يمكنكم طرح أسئلتكم في قسم أسئلة وأجوبة وسنوافيـكم بالرد.

اقرأ أيضًا: ما هي افضل شركات تأمين السيارات في السعودية وأبرز مزاياها التأمينية؟

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا يارس 2007 في الرياض بسعر 12 ألف ريال سعودي

date قبل 4 ساعات
price 12,000 ريال سعودي
location الرياض

هيونداي كونا 2019 للبيع

date قبل 5 ساعات
price 50,000 ريال سعودي
location الخبر

جمس تيرين 2014 في الخبرة

date قبل 5 ساعات
price 29,000 ريال سعودي
location الخبر

هيونداي سوناتا 2010 في الرياض بسعر 17500 ريال سعودي

date قبل 5 ساعات
price 17,500 ريال سعودي
location الرياض