إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – رينو كوليوس فل كامل تمتاز بأنظمة نشطة لمساعدة السائق، إضافة إلى أنظمة تقليدية تساهم في راحة وسهولة القيادة، فإليكم تعريف سريع بالأنظمة الموجودة في أعلى فئة من كوليوس وقد تتشاركها مع الفئات الدنيا.

رينو كوليوس فل كامل 2024 أبرز أنظمة مساعدة السائق 5

رينو كوليوس فل كامل على المرتفعات

تمتاز رينو كوليوس بأنظمة تحكم على المرتفعات وتشمل نظام مساعد الصعود على المرتفعات الذي يمنع رجوع السيارة إلى الخلف عند بداية التشغيل على المرتفعات.

وتأتي كوليوس أيضا مع نظام مساعد النزول على المنحدرات الذي يحافظ على سرعة السيارة أثناء النزول من أجل تسهيل التحكم في التوجيه.

رينو كوليوس فل كامل 2024 أبرز أنظمة مساعدة السائق 1

رينو كوليوس فل كامل تتبع المسار

للحفاظ على المسار المروري، تقوم رينو كوليوس كامل بقراءة حدود المسار، ومن ثم تصدر تحذيرا عند محاولة التجاوز غير المقصود للمسار، وهو ما يعزز من القيادة الآمنة للسيارة.

رينو كوليوس فل كامل 2024 أبرز أنظمة مساعدة السائق 2

رينو كوليوس بدون مناطق عمياء

من مميزات رينو كوليوس أيضا وجود نظام المراقبة للمنطقة العمياء، وهي المنطقة الجانبية الخلفية جهة اليمين أو اليسار، التي عادة لا يستطيع السائق رؤيتها من المرآة الجانبية، وفي حال تواجد سيارة بها، يتم تنبيه السائق منها.

رينو كوليوس فل كامل 2024 أبرز أنظمة مساعدة السائق 3

رينو كوليوس تحرص على انتباه السائق

رينو كوليوس تقوم بمراقبة السائق وكشف ما إن كان مجهدا أو في حالة نعاس ويحتاج إلى قسط راحة، ثم تقوم بتنبيه السائق إلى ضرورة أخذ قسط من الراحة قبل مباشرة القيادة.

نظام مثبت السرعة ومحدد السرعة

رينو كوليوس فل كامل 2024 أبرز أنظمة مساعدة السائق 4

مع نظام محدد السرعة يمكنك أن تقوم بتعيين سرعة محددة للقيادة داخل المدينة ومهما كانت قوة الدعس على دواسة الوقود لن تتخطى السرعة المحددة.

ومع نظام تثبيت السرعة يمكن تحديد سرعة معينة بحيث تحافظ السيارة على هذه السرعة دون حاجة إلى الضغط على دواسة الوقود، على أن يتولى السائق زمام القيادة في حال وجود سيارة في الأمام أو عائق.

شاهد ▼ تجربة قيادة رينو كوليوس

عملية ركن رينو كوليوس

تتمتع رينو كوليوس فل كامل مع حساسات أمامية وخلفية بأنظمة تنبيه من المسافة الآمنة عند الركن، وتأتي مع كاميرا للرؤية الخلفية، والأهم هو نظام الركن التلقائي للسيارة.

اقرأ أيضا ◄ مواصفات رينو كوليوس ستاندرد 2024 في السعودية على السريع

اطلب تجربة قيادة سيارة رينو كوليوس

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات رينو الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها