إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يهتم العديد من مالكي السيارات بالبحث عن أسهل طريقة مقارنة أسعار تأمين السيارات في السعودية، في إطار معرفة خدمات التأمين في المملكة، والتي تشغل اهتمام العديد للتعرف على كيفية الحصول على أرخص تأمين وتحديد ارخص سعر مناسب في المملكة العربية السعودية.

مقارنة أسعار تأمين السيارات في السعودية وطريقة تحديد ارخص سعر 4

وقبل الاطلاع على طريقة مقارنة أسعار تأمين السيارات في السعودية، فإنه يلزمك البحث عن أفضل شركات التأمين على السيارات في السعودية، ومعرفة كل ما يرتبط بالتأمين ضد الغير، والمعايير التي من الممكن أن يكون لها تأثير على الأسعار، كل ذلك قبل امتلاك إحدى السيارات الجديدة.

ومن جانبه، تعد تكاليف التأمين على السيارة من تكاليف السيارة، حيث أنه يتوقف تحديد سعر أرخص تأمين في السعودية على مجموعة من العوامل، والتي من الضروري معرفتها من البداية للتأكد من الحصول على سعر مناسب.

وفي هذا السياق، فإننا في «المربع نت» نستعرض لكم مقارنة أسعار تأمين السيارات في السعودية 2025 – 2024، فضلا عن استعراض أهم عوامل تحديد أسعار التأمين في السعودية، وأبرز مزايا التأمين على السيارات.

مقارنة أسعار تأمين السيارات في السعودية

ومن أجل مقارنة أسعار تأمين السيارات في السعودية، فإنه بإمكانك إتمام ذلك عن طريق عدة مواقع بكل سهولة، ومن أبرزها “موقع تأميني” والذي يتيح لك معرفة سعر أرخص تأمين في السعودية، حيث يتمتع بوجود أكثر من 20 شركة تأمين معتمدة في المملكة.

وتتوفر بعض المواقع التي تتيح مقارنة أسعار تأمين السيارات في السعودية اونلاين، ومن أبرزها:

موقع تأميني

ويعد موقع تأميني من أبرز وأول المنصات في المملكة التي توفر أفضل عروض وأسعار تأمين السيارات، والتأمين الطبي وخلافه، كما أنها تتيح أكثر من 20 شركة تأمين في مكان واحد.

موقع جونشور

وتُعد منصة جونشور إحدى المنصات الإلكترونية المملوكة لشركة ضامن لوساطة التأمين التعاوني، والتي تتيح مقارنة وشراء تأمين السيارات اون لاين، من خلال اختيار أرخص تأمين للسيارات بما يناسب احتياجات العميل، وذلك بطريقة سهلة دون الحاجة لزيارة شركات تأمين السيارات للحصول على العروض التأمينية المناسبة.

موقع بي كير

وتُعد منصة بي كير من أسرع المنصات لمقارنة أسعار شركات التأمين وشراء الوثيقة مباشرة، والتي تتيح مقارنة أسعار تأمين ضد الغير و التأمين الشامل للسيارة، فضلا عن التأمين الطبي وتأمين السفر وخلافه.

وفيما يخص طريقة تحديد ارخص تأمين في السعودية اون لاين، فإنه يمكنك الآن إجراء المقارنات قبل اتخاذ القرار فيما يتعلق بالتأمين على السيارة، وكذلك اختيار شركة التأمين المناسبة لك.

وكما ذكرنا فهنالك مجموعة من المواقع المختصّة بتحديد ارخص تأمين في السعودية اون لاين، وعلى رأسها موقع تأميني، والذي يختص بإجراء مقارنة أسعار تأمين السيارات في السعودية بين الشركات لمعرفة ارخص تأمين ضد الغير أو التأمين الشامل، وهناك موقع جونشور وبي كير من أفضل منصات التأمين في المملكة.

ومن أهم ما يميز موقع تأميني كونه من أول المواقع التي قام البنك المركزي السعودي “ساما” باعتمادها، وذلك لتيسير الأمور على المواطنين والمقيمين بتوفير إمكانية مقارنة أسعار تأمين السيارات في السعودية من خلال خطوات سهلة وبسيطة.

مقارنة أسعار تأمين السيارات في السعودية وطريقة تحديد ارخص سعر 1

وبعد التعرف على مواقع مقارنة أسعار تأمين السيارات في السعودية، وإذا كنت ممن يرغبون في معرفة ارخص تأمين شامل أو تأمين ضد الغير في السعودية اون لاين، فينبغي عليك اتباع الخطوات التالية لعمل مقارنة أسعار تأمين السيارات في السعودية: 

  • بداية يلزمك الدخول إلى موقع تأميني الرسمي أو بالضغط هنــا
  • ويلزمك اختيار نوع التأمين الذي ترغب في البحث عن سعره (التأمين على السيارات).
  • ثم يجب ادخال رقم الهوية أو الإقامة أو الشركة.
  • في حين يتوجب عليك كذلك تحديد موعد سريان الوثيقة حسب رغبتك.
  • ومن ثم ادخال الرمز الذي يُؤكد بأنك لست إنسان آلي.
  • وأخيرا سوف تظهر لك مقارنة أسعار تأمين السيارات في السعودية.
  • والآن يمكنك المقارنة بين أكثر من 20 شركة تأمين مُعتمدة في السعودية سواء (تأمين ضد الغير أو التأمين الشامل).
موقع تأميني وطريقة مقارنة أسعار تأمين السيارات في السعودية

ومن جانبه، هنالك عدة عوامل تقوم بتحديد ارخص سعر تأمين في السعودية؛ كما أنها تؤثر بدورها على سعر التأمين بشكل عام، ونستعرض لكم الآن عددًا من أبرز العوامل وفقاً للبنك المركزي السعودي بشكل مختصر, والتي جاءت كما يلي:

  • يتم تحديد سعر ارخص تأمين سيارة من خلال السجل المروري لمالك السيارة، حيث في حالة كان سجله خالياً من المخالفات والحوادث فهنا سوف يحصل على سعر منخفض للتأمين والعكس صحيح.
  • ومن بين العوامل المهمة لشركات التأمين هي سنة التصنيع، حيث تعد السيارات الحديثة أكثر تطورًا مما يجعلها أقل عرضة للحوادث، لهذا من الممكن انخفاض أسعار التأمين في هذه الحالة.
  • ويعد عُمر صاحب السيارة من معايير تحديد ارخص تأمين ضد الغير أو تأمين شامل، حيث يحصل الأشخاص ممن عمرهم فوق الـ 25 عامًا على أسعار مخفضة عن غيرهم الأقل، هذا بسبب كونهم الأكثر تحمّلًا للمسؤولية عند القيادة.
  • كما أن معرفة الشركة المُصنّعة وطراز السيارة يُعدّان من بين أهم المعايير لتحديد أسعار التأمين على السيارات، حيث أنه كلما كانت الشركة المُصنّعة فاخرة فإنه بالتالي سيتم زيادة سعر التأمين.
  • بالإضافة إلى ذلك تكلفة السيارة نفسها من أهم العوامل، حيث أنه من الممكن أن تحصل على تأمين رخيص على سيارتك في حال كانت تكلفة امتلاكك للسيارة نفسها منخفضة.
مقارنة أسعار تأمين السيارات في السعودية وطريقة تحديد ارخص سعر 2

وبالتالي يمكنك ملاحظة أنه كلما كانت السيارة فارهة كلما ارتفعت قيمة التأمين؛ ويعود ذلك لتكلفة تصليح السيارات الفاخرة، والتي تكون أعلى من السيارات العادية.

ومن جانبه فإن قيمة أقساط تأمين السيارات الأكثر سلامة تقل، وكذلك الأقل عرضة للضرر أو إصابة للركاب، في حين أن كلفة التأمين تزيد في حالة كانت السيارة لا تتمتع بأعلى المستويات من معايير الأمان والسلامة.

وعلى الرغم من سهولة تحديد سعر أرخص تأمين ضد الغير في السعودية اون لاين، إلا أنه تحتاج هذه الخطوة في الحقيقة إلى التركيز الشديد والدقّة، ويرجع هذا الامر لانتشار تداول عدد من أسعار شركات التأمين.

ومن هنا ينبغي ألا يتم الاعتماد على الأسعار المتداولة لشركات التأمين في كل مكان غير موثوق، بل إنه يلزمك التأكد أولًا من الأسعار، حيث أنه من الممكن أن تكون تلك الأسعار من واقع تجربة بعض مالكي السيارات.

ومن جانبه، فإن شركات التأمين تقوم بتقرير زيادات في أسعار وثائق التأمين وفقاً لمجموعة من المعايير، والتي تختلف من شركة لأخرى، وفيما يخص سعر أرخص تأمين ضد الغير فإنه حوالي 650 ريال سعودي، والذي تقدمه شركة التعاونية للتأمين.

مقارنة أسعار تأمين السيارات في السعودية وطريقة تحديد ارخص سعر 3

ما هي مزايا التأمين على السيارات في السعودية؟

من المهم بعد التعرف على طريقة مقارنة أسعار تأمين السيارات في السعودية، أن نوضح مدى اهتمام المملكة بالتأمين على السيارات، والتي تهتم به بشكل كبير نظراً لما له من مزايا كثيرة، والتي لا تعود فقط على الفرد بل على المجتمع أيضًا، خاصة وأن التأمين على السيارات في السعودية أصبح من الأمور الإجبارية وتحديدًا التأمين ضد الغير.

وتتوفر العديد من مزايا التأمين على السيارات بالطبع، والتي من أهمها تفادي الكوارث المستقبلية، والتي من الممكن أن تكون بغير القصد مثل حوادث التصادم -لا قدر الله- ولكن من الممكن أن تُكلّف مالك السيارة ثمنًا كبيرًا من أجل إصلاحها، فضلا عن تأثيرها على حياته وحياة عائلته.

مزايا التأمين ومقارنة أسعار تأمين السيارات في السعودية

وعلى هذا فإنه يتعين على من هو مُقبِل على الشراء استخدام مواقع مقارنة أسعار تأمين السيارات في السعودية للتأكد من أحدث الأسعار الخاصة بالتأمين، من خلال إجراء مقارنة أسعار تأمين السيارات في السعودية عبر المواقع التي تم ذكرها لمعرفة ارخص تأمين بسهولة.

شاهد أيضًا:

وفي الأخير، تجد أننا قد تعرفنا على كل ما يخص مقارنة أسعار تأمين السيارات في السعودية، ومعرفة مواقع وطريقة عمل مقارنة أسعار تأمين السيارات في السعودية، فيما يمكنكم طرح أسئلتكم في قسم أسئلة وأجوبة وسنوافيـكم بالرد.

اقرأ أيضًا: ما هي افضل شركات تأمين السيارات في السعودية وأبرز مزاياها التأمينية؟

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا يارس 2007 في الرياض بسعر 12 ألف ريال سعودي

date قبل 19 دقيقة
price 12,000 ريال سعودي
location الرياض

هيونداي كونا 2019 للبيع

date قبل 32 دقيقة
price 50,000 ريال سعودي
location الخبر

جمس تيرين 2014 في الخبرة

date قبل 32 دقيقة
price 29,000 ريال سعودي
location الخبر

هيونداي سوناتا 2010 في الرياض بسعر 17500 ريال سعودي

date قبل 55 دقيقة
price 17,500 ريال سعودي
location الرياض