إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يتحدد سعر أرخص تأمين شامل في السعودية بناءاً على مجموعة من العوامل، والتي تبدأ بطبيعة الحال من الجهة التي يتعاقد معها الشخص، ومن هذا المُنطلق يجب أخذ الوقت الكافي للتعرف على كافة عروض وأنظمة التأمين، وبالوقت ذاته كلما كان سجل السائق نظيفاً من المخالفات فهذا يعزز من احتمالية انفخاض الأسعار.

سعر أرخص تأمين شامل في السعودية كيف تحصل عليه في 3 خطوات؟

سعر أرخص تأمين شامل في السعودية

تُعد أخبار التأمين من أهم الموضوعات التي يحرص الكثيرون على متابعتها، وعلى وجه الخصوص مع ضرورة توفير وثيقة التأمين سارية المفعول لتجنب ارتكاب المخالفات المرورية، وفي هذا الصدد هناك مَن يبحث عن سعر أرخص تأمين شامل في السعودية.

يؤدي وجود عدة جهات وشركات التأمين إلى تقديم اختيارات مُتنوعة أمام الأفراد من مالكي السيارات، وهنا ينتقي كل فرد النظام الذي يتناسب معه سواء بنطاق التغطية الموجود أو بالسعر.

يتضح كما تختلف أسعار السيارات فهذا ينطبق أيضاً على أنواع التأمين، مع الوضع بالاعتبار هناك العناصر التي تقوم بدورها في تحديد أسعار التأمين، ويذكر لكم موقع «المربع نت» بالمقالة سعر أرخص تأمين شامل في السعودية، وبالإضافة إلى طريقة الحصول عليه.

سعر أرخص تأمين شامل في السعودية

ما هو التأمين الشامل على السيارات؟

يعد التأمين الشامل للسيارات من الأنواع الهامة في مجال التأمين، ويتميز بتغطية واسعة تشمل مجموعة متنوعة من المخاطر المحتملة، فيغطي هذا النوع من التأمين الأضرار التي قد تصيب السيارة المؤمن عليها، سواء كانت ناجمة عن حوادث السير، أو الكوارث الطبيعية.

سعر أرخص تأمين شامل في السعودية

تشمل التغطية أيضاً الأضرار الناتجة عن سرقة السيارة، وهذا يعني أن مالك السيارة لا يتحمل كافة تكاليف الإصلاح أو التعويض عن الأضرار التي قد تلحق بالمركبة، مما يجعله خياراً مفضلاً للكثير من الأشخاص الذين يرغبون في حماية استثماراتهم بشكل أفضل.

يتضح بالحديث عن سعر أرخص تأمين شامل في السعودية أن هناك النوع الآخر وهو الأقل بدرجة التغطية، أي التأمين ضد الغير والذي يُعرف أيضاً بالتأمين الإلزامي، أي الحد الأدنى لبقاء الشخص منفذاً للقواعد والقوانين التي تضعها السلطات المُختصة.

سعر أرخص تأمين شامل في السعودية

التأمين ضد الغير على السيارات

إنه نوع من التأمين يقتصر على تغطية الأضرار التي تلحق بأطراف أخرى في حالة تسبب المؤمن له في حادث، وبمعنى آخر إذا تورطت في حادث وكنت مسؤولاً عن الأضرار، فسوف تدفع شركة التأمين للطرف الآخر فقط ولن تغطي الأضرار التي لحقت بسيارتك.

وهذه النوع من التأمين يكون في غالبية الأحيان أقل تكلفة من التأمين الشامل، ولكنه قد يترك مالك السيارة عرضة لتحمل تكاليف إصلاح سيارته الخاصة في حالة وقوع حادث، وهذا قد يُفسر كثرة البحث من جانب البعض عن سعر أرخص تأمين شامل في السعودية.

شاهد أيضاً: تعرف على أنواع تأمين السيارات والفرق بينها

فوائد التأمين الشامل على السيارات

يوفر التأمين الشامل حماية مزدوجة، أي بالإضافة إلى تغطية الأضرار التي قد تسببها للأطراف الأخرى، فهو يغطي أيضاً الأضرار التي قد تلحق بسيارتك، سواء كنت المتسبب في الحادث أم لا.

سعر أرخص تأمين شامل في السعودية

وهذا يشمل حالات الأضرار غير المتوقعة مثل: السرقة، وهذه التغطية الواسعة تجعل التأمين الشامل من الأشياء التي يجعلها الكثيرون الأولوية، خاصةً لأولئك الذين يمتلكون سيارات جديدة أو ذات قيمة عالية، حيث يضمن لهم الحماية المالية من الأضرار الكبيرة.

يتبيّن بالحديث عن سعر أرخص تأمين شامل في السعودية أن على الرغم من وجود فوائد عديدة لهذا النوع، ولكن يجب العلم بوجود استثناءات أي أشياء لا يقوم التأمين بتغطيتها، وسوف نتحدث عنها في السطور التالية.

سعر أرخص تأمين شامل في السعودية

ما هي الحالات التي لا يغطيها التأمين الشامل؟

  • التفحيط، أو تعدى الإشارة الحمراء، أو السير بالسيارة في عكس اتجاه السير، وهذا في حالة ثبوت أن ذلك هو السبب في وقوع الضرر أو الحادث بتقرير الجهات المُختصة.
  • إذا كان مبلغ التعويض يساوي أو أقل مبلغ التحمل المُحدد بوثيقة التأمين. إذا كان الحادث عند قيادة السيارة بواسطة شخص آخر غير السائق أو السائق المسمى.
  • إذا كانت قيادة السيارة بدون الحصول على رخصة، أو في حالة صدور قرار بسحب الرخصة من الجهات المُختصة، أو عند القيادة برخصة منتهية في حالة عدم تجديد الرخصة في مُدة 50 يوماً من تاريخ وقوع الحادث.
  • عيوب المصنع أو الأضرار التي تترتب على استهلاك السيارة أو الخلل الميكانيكي أو الكهربائي. إذا كان استعمال السيارة مخالفاً لقيود الاستعمال الموضحة في وثيقة التأمين.
  • إذا تم تحميل عدد من الركاب يتعدى السعة المُصرحة، أو زيادة حمولة السيارة بما كان سبباً في حدوث الضرر. إذا كانت السيارة مستعملة في أي نوع من أنواع السباقات، أو تحديد سرعة الانطلاق أو اختبار القدرة والسرعة.
  • إذا تم استخدام السيارة في أماكن غير مسموح بها، كالمطارات والموانئ البحرية.
  • إذا كانت قيادة السيارة تحت تأثير المخدرات أو الكحوليات أو العقاقير الطبيعة غير المسموح طبيعاً بالقيادة بعد تناولها.
سعر أرخص تأمين شامل في السعودية

أسعار التأمين الشامل على السيارات

إنه عند الحديث عن العوامل التي تؤثر على سعر التأمين الشامل، فهناك عدة عوامل يجب أخذها في الاعتبار، وفي البداية السجل التأميني حيث يلعب دوراً كبيراً في تحديد تكلفة التأمين.

تعتبر شركات وجهات التأمين أن السائقين الذين يرتكبون مخالفات مرورية هم أكثر عرضة للتسبب في الحوادث، وبالتالي يقومون بزيادة الأقساط التأمينية لتعويض هذا الخطر المحتمل، وبتناول موضوع سعر أرخص تأمين شامل في السعودية نُشير إلى عناصر أخرى تشترك بتحديد أسعار التأمين بالفقرة التالية.

سعر أرخص تأمين شامل في السعودية

عوامل هامة تُحدد أسعار التأمين للسيارات

يمكن أن تؤثر نوع السيارة التي تمتلكها على تكلفة التأمين، وعلى وجه الخصوص السيارات الفاخرة أو الرياضية تكون بالغالب تكاليف تأمينها أعلى، نظراً لأن تكلفة إصلاحها أو استبدالها قد تكون مرتفعة.

وبالإضافة إلى ذلك، من العوامل الأخرى التي تؤثر في سعر التأمين هي مكان السكن، وفي بعض المناطق قد تكون معدلات الحوادث أو السرقات أعلى من غيرها، مما يؤدي إلى زيادة تكلفة التأمين في تلك المناطق.

سعر أرخص تأمين شامل في السعودية

وعلى سبيل المثال، إذا كنت تعيش في منطقة تشهد نسبة عالية من السرقات أو الحوادث، قد تطلب شركات التأمين رسوماً أعلى مقارنة بشخص يعيش في منطقة ذات معدلات حوادث وسرقات منخفضة، مع العلم بالحديث عن سعر أرخص تأمين شامل في السعودية فالأسعار قد تختلف بناءاً على عُمر المؤمن له.

اقرأ أيضاً: خدمات أبشر المرور بالسعودية: تعرف عليها مع 3 خطوات لحجز موعد

مخالفات المرور في السعودية

كم سعر أرخص تأمين شامل في السعودية؟

تختلف أسعار التأمين حسب نطاق التغطية والشركة أو الجهة التي يختارها الفرد، وكمتوسط تقريبي فالسعر الرخيص قد يكون في حدود 680 ريال سعودي، ونوضح كيفية الوصول إلى سعر أرخص تأمين شامل في السعودية بالنقاط التالية:

  1. احرص على نظافة سجلك التأميني، مع عدم ارتكاب المخالفات.
  2. عليك بمقارنة العروض والأنظمة المتاحة لدى جهات التأمين، مع العلم في الكثير من الأحيان تقوم الشركات بتقديم خصومات لفترات مُعينة.
  3. استخدم المواقع الإلكترونية في مقارنة أسعار التأمين، ومن بينها: تأميني، وجونشور، وبي كير.
سعر أرخص تأمين شامل في السعودية

تحدثنا في هذه المقالة عن سعر أرخص تأمين شامل في السعودية، مع شرح كيفية الحصول عليه بذكر مجموعة من النقاط التي تشترك في تحديد أسعار التأمين على السيارات، ويُمكن كتابة أية أسئلة لديكم في قسم أسئلة وأجوبة، سواء إذا كانت لها علاقة بالتأمين بوجه خاص أو بمجال السيارات بوجه عام.

المصادر

الموقع الرسمي للبنك المركزي السعودي

الموقع الرسمي لهيئة التأمين

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها