انضم لأكثر من 10M+ متابع
"فولكس واجن": هناك سيارات فاخرة تتبع لنا في أوروبا مزودة بنفس برنامج الكمبيوتر في أمريكا 1

المربع نت – قالت مجموعة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات يوم الخميس إن سيارات فاخرة لها في أوروبا تعمل بالديزل مزودة بنفس البرنامج الذي يقول منظمون أمريكيون إنه استخدم للتحايل على اختبارات انبعاثات العادم في الولايات المتحدة.

وقال منظمون أمريكيون يوم الإثنين إن نحو عشرة آلاف سيارة من انتاج مجموعة شركات فولكسفاجن في الولايات المتحدة -من بينها بعض طرز أودي وبورشه- مزودة ببرنامج للغش في اختبارات انبعاثات العادم يظهر قراءات في النطاق المسموح به في حين ان الانبعاثات الحقيقية تكون اعلى بما يصل الي تسعة اضعاف.

وأضافوا أن الشركة لم تبلغهم بوجود هذا البرنامج في المحركات الكبيرة سعة 3.0 لترات المستخدمة في سيارات رياضية فاخرة. ومن شأن ذلك أن يوسع نطاق فضيحة فولكسفاجن والتي تركزت في وقت سابق بشكل رئيسي على سيارات ذات محركات أصغر منتشرة في السوق.

وقالت فولكسفاجن – التي نفت أن البرنامج يغير مستويات الانبعاثات “بطريقة محظورة” – لرويترز يوم الخميس إن البرنامج نفسه موجود في سيارات لها في أوروبا أكبر سوق لها والتي تشكل نحو 40 بالمئة من مبيعات المجموعة.

وامتنعت فولكسفاجن عن تحديد عدد سياراتها في أوروبا المزودة ببرنامج الكمبيوتر في ردها على اسئلة بالبريد الألكتروني لكنها لم تستبعد ان يكون العدد الإجمالي في الولايات المتحدة أعلى من عشرة آلاف سيارة.

وقال محللون ببنك باركليز إن العدد في أوروبا قد يكون اكبر 20 مرة من عدد السيارات في الولايات المتحدة.

Line inspection workers check out a Volkswagen AG 2012 Passat at the company's factory in Chattanooga, Tennessee, U.S., on Wednesday, June 1, 2011. Volkswagen of America Inc. reported May sales of 30,100 vehicles, a 27.9 percent increase from a year earlier. Photographer: Mark Elias/Bloomberg via Getty Images

Line inspection workers check out a Volkswagen AG 2012 Passat at the company’s factory in Chattanooga, Tennessee, U.S., on Wednesday, June 1, 2011. Volkswagen of America Inc. reported May sales of 30,100 vehicles, a 27.9 percent increase from a year earlier. Photographer: Mark Elias/Bloomberg via Getty Images

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

كورلا 2017 في الرياض

قبل 24 ساعة
غير محدد
الرياض

Toyota Innova 2017 in Riyadh

قبل يومين
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل