إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – منذ قرار الاتحاد الأوروبي بحظر مبيعات سيارات البنزين والديزل الجديدة بداية من 2035 وقد واجه الاتحاد انتقادات حادة، سواء من شركات السيارات نفسها أو من الدول الأعضاء، وأبرزهم إيطاليا.

إيطاليا تحذر من انهيار صناعة السيارات الأوروبية بسبب قرار حظر البنزين والديزل

إيطاليا تطالب بمراجعة عاجلة لقرار حظر سيارات البنزين والديزل في 2035

وكررت إيطاليا اعتراضاتها على هذا القرار، وصرح وزير البيئة وأمن الطاقة الإيطالي، جيلبيرتو بيتشيتو: “لابد من تغيير قرار الحظر، بسبب فشل هذه الاستراتيجية بالفعل”، ولم يكتف بذلك إذ وصف قرار الحظر بالـ “عبثيّ”، وأكد على ضرورة تبنّي رؤية عملية منطقية جديدة في أوروبا.

ومن المقرر أن يبدأ الاتحاد الأوروبي بمراجعة هذا القرار في عام 2026 ولكن ترغب إيطاليا في تعجيل هذه المراجعة لبداية 2025 لإجراء تغييرات عليه.

إيطاليا تحذر من انهيار صناعة السيارات الأوروبية بسبب قرار حظر البنزين والديزل في 2035 1

هل صناعة السيارات الأوروبية معرضة للخطر؟

وحذر الوزير الإيطالي من أن قرار حظر مبيعات البنزين والديزل قد يؤدي لـ “انهيار صناعة السيارات الأوروبية”، وطلبت الحكومة الإيطالية من الاتحاد الأوروبي منح الدول الأعضاء الحرية في اختيار الأهداف المناسبة لهم من ناحية الانبعاثات الكربونية للسيارات، والسماح بتحول تدريجي بطيء ومنطقي من سيارات الاحتراق الداخلي للسيارات الكهربائية.

هذه تصريحات معقولة عند الأخذ في الاعتبار التراجع الحاد في مبيعات السيارات الكهربائية داخل أوروبا خلال الأشهر الأخيرة، ما دفع عدد كبير من شركات السيارات مثل فولفو، مرسيدس، بورش، بنتلي، وفورد، وغيرهم للتراجع عن خطط التحول لعلامات كهربائية بالكامل في أوروبا.

اقرأ أيضاً: مرسيدس تخطط رسمياً لإيقاف EQS الكهربائية بعد الجيل الحالي واستبدالها بنسخة كهربائية لـ اس كلاس

المصدر: Reuters

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول