إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – إن مواصفات كيا كرنفال 2025 تختلف حسب الفئة التي يحصل عليها الشخص، وعلى وجه الخصوص فالسيارة مُتوفرة عن طريق 3 فئات، ومن هذا المُنطلق هناك الفروقات بين الفئات سواء بعناصر التصميم الخارجي والداخلي أو التقنيات، مع الوضع بالاعتبار أن كافة الفئات تعتمد على نفس المحرك.

مواصفات كيا كرنفال 2025 في السعودية مع الفئات والأسعار (صور وفيديو)

مواصفات كيا كرنفال 2025

قامت شركة كيا الكورية الجنوبية بإنتاج هذه السيارة، وعلى وجه التحديد بالعودة إلى تاريخ كيا كرنفال كان الظهور الأول لها خلال عام 1998، وهي ميني فان ولذلك قد تتناسب مع تفضيلات الراغبين في امتلاك سيارات بعدد مقاعد يُلائم احتياجات العائلة.

يسأل البعض عن مواصفات كيا كرنفال 2025، ومع متابعة هذا الموضوع فالتجهيزات ليست واحدة، حيث إن الأمر يتحدد بناءاً على الفئة التي يقع عليها اختيار المشتري.

وعلى سبيل المثال من ضمن الترقيات للفئات الأعلى وجود فتحتين سقف، بما يعزز من الأجواء الداخلية خلال الجلوس بالمقصورة، ويكشف لكم موقع «المربع نت» بالمقالة عن مواصفات كيا كرنفال 2025، وبالإضافة إلى ذكر الفئات والأسعار.

مواصفات كيا كرنفال 2025 من الخارج

حصلت السيارة على ملامح تحمل الطابع الهجومي، وفي البداية يأخذ الشبك الأمامي مساحة كبيرة من الواجهة الأمامية، وهذا الشبك بلون أسود، مع الاستخدام للخطوط التي تبرز على غطاء المحرك.

وإذا كان الوقوف من الجهة الأمامية فالمصابيح بالأمام عاملة بتقنية “LED”، وبالانتقال لجهة المرآة الخارجية هي بتعديل كهربائي مع إشارات الانعطاف، وكما يبحث البعض عن مواصفات كيا كرنفال 2025 هناك مَن يهتم بالتعرف على الأبعاد، ولذلك نعرضها على النحو التالي:

ما هي أبعاد كيا كرنفال 2025؟

  • الطول: 5,155 مم.
  • العرض: 1,995 مم.
  • الارتفاع: 1,740 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 3,090 مم.
  • وزن السيارة “بدون رُكاب”: 1,965 كجم.

التصميم الخارجي في كيا كرنفال 2025

نُلاحظ توظيف الخطوط الحادة والجريئة بما يعزز قوة التصميم الخارجي، وبالانتقال إلى الجهة الخلفية فالمصابيح مُزودة بتقنية “LED”، ومن بين فروقات مواصفات كيا كرنفال 2025 مقاس العجلات التي ترتكز عليها الميني فان.

ينضم إلى التجهيزات المُتوفرة المصابيح النهارية “LED”، وبالتوجه ناحية الجنوط هي من الألومنيوم بمقاس 19 بوصة أو الاختيار الآخر للجنوط 18 بوصة حسب الفئة.

وبقائمة الاختلافات على مستوى مواصفات كيا كرنفال 2025 عدد فتحتين للسقف، بما يسمح للضوء الطبيعي الوصول لداخل السيارة، وهناك أكثر من اختيار لألوان الطلاء الخارجي، ونذكر لكم اختيارات الألوان مع العرض التوضيحي في الفقرة التالية.

ما هي ألوان كيا كرنفال 2025؟

ما هي ألوان كيا كرنفال 2025؟

مواصفات كيا كرنفال 2025 من الداخل

تبدأ الاختلافات بين الفئات من المواد المُستخدمة في المقاعد، ما بين المقاعد بتغطية من الجلد أو بكسوة قماشية، وتتسع المقصورة إلى عدد 8 مقاعد.

يتم التحكم في المقاعد الأمامية كهربائياً، وبالإضافة إلى الدعم لوظيفة تبريد المقاعد، وبالنسبة إلى مقود السيارة هو بوظائف مُتعددة، وبقائمة مواصفات كيا كرنفال 2025 مكيف الهواء الأوتوماتيكي ثنائي المناطق، وبالإضافة إلى فتحات للصف الثاني والثالث.

يتغير مقاس شاشة عرض العدادات وفقاً للفئة التي يحصل عليها الفرد، ونُشير إلى مواصفات كيا كرنفال 2025 بنظام الترفيه، ومع ذكر أبرز التقنيات في السطور التالية.

شاهد أيضاً: جديد كيا كرنفال، اختلاف جوهري بتجهيز كامل وسهولة بالاستخدام

ما هو نظام الترفيه في كيا كرنفال 2025؟

  • شاشة عدادات بمقاس 4 بوصة، أو الترقية لشاشة مقاسها 12.3 بوصة.
  • شاشة عرض نظام الترفيه بمقاس 12.3 بوصة.
  • الدعم لخاصية البلوتوث لتوصيل الجوالات، مع الدعم لنظام أبل كار بلاي.
  • شاحن لاسلكي.
  • يكون من ضمن الترقيات نظام صوت بعدد 12 سماعة “BOSE”.
  • خاصية عرض البيانات بالزجاج الأمامي.

أنظمة الأمن والحماية في كيا كرنفال 2025

  • عدد 7 وسائد هوائية.
  • الدعم لنظام الثبات الإلكتروني.
  • التحكم في قوى الجر.
  • مثبت سرعة عادي، أو متكيف حسب الفئة.
  • نظام التحذير بشأن الخروج عن المسار.
  • النظام المساعد في البقاء بالمسار.
  • الكشف عن المنطقة العمياء.
  • نظام التحذير من التصادم الأمامي.
  • تحذير حركة المرور الخلفية.
  • الحساسات الأمامية، والحساسات الخلفية.
  • كاميرا خلفية، أو كاميرا رؤية محيطية 360 درجة وكاميرا بالمرآة الداخلية.

كيا كرنفال 2025 كم حصان؟

نتوصل بهذه الفقرة إلى المحرك الذي تعتمد عليه الميني فان الكورية، وعلى الرغم من اختلاف مواصفات كيا كرنفال 2025 في عدة أشياء إلا أن المحرك لا يتغير، حيث إن كافة الفئات لها نفس المحرك، ونوضح أرقام الأداء بالجدول المُرفق.

نوع المحركبنزين 6 أسطوانات بسعة 3.5 لتر
ناقل الحركةأوتوماتيكي من 8 سرعات
نظام الدفعالدفع الأمامي بالعجلات
قوة المحرك272 حصان
كفاءة استهلاك الوقود11.2 كم/ لتر
خزان الوقود بسعة72 لتراً
محرك كيا كرنفال 2025

كم سعر كيا كرنفال 2025؟

إن شراء كافة سيارات العلامة الكورية الجنوبية يحدث من خلال الوكلاء الرسميين بالمملكة العربية السعودية وهما: شركة الجبر، والشركة الأهلية للتسويق، وفيما يخص سعر كيا كرنفال 2025 فالسيارة تبدأ من 139,998 ريال سعودي شامل الضريبة.

فئات وأسعار كيا كرنفال 2025

اسم الفئةالسعر
LX139,998 ريال سعودي
EX الفئة الأولى164,169 ريال سعودي
EX الفئة الثانية181,281 ريال سعودي
كافة الأسعار المذكورة شاملة لنسبة ضريبة القيمة المُضافة

اقرأ أيضاً: مواصفات كيا سيلتوس 2025 في السعودية مع الفئات والأسعار (صور وفيديو)

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

شراء كيا كرنفال 2025 مستعملة أو جديدة للبيع

يبحث الكثيرون عن سيارات كيا مع الرغبة في الحصول عليها وهي بحالة مُستعملة، وبالأخص إذا كانت الميزانية ليست كبيرة فالتوجه إلى سوق المستعمل يُعد من الاختيارات الجيدة، وهذا بما يتناسب مع انخفاض الأسعار بالمقارنة مع نفس السيارة التي تكون جديدة.

يكون التعامل في سوق السيارات المستعملة حسب مبدأ العرض والطلب، أي المالك يُحدد السعر الذي يريده كمقابل لبيع سيارته، وعلى الصعيد الآخر مَن يجد السيارة المُتوافقة معه بمواصفاتها وسعرها، فيتحدث مع مالكها.

شراء كيا كرنفال 2025 مستعملة أو جديدة للبيع

قد يؤدي التفاوض مع المالك إلى خفض سعر الشراء، ومع العناية بأهمية تحديد الموعد لمعاينة السيارة بأرض الواقع، وبالإضافة إلى إجراء الكشف الفني عنها، وفي هذه النقطة يُمكن الاستفادة من خدمة تقرير موجز من أجل البقاء على معرفة كامل بتاريخ وحالة السيارة قبل الشراء.

وبالبحث عن سيارات العلامة الكورية الجنوبية يتضح كونها متاحة على تطبيق مستعمل وجديد، ونوضح لكم طريقة تحميل التطبيق على النحو التالي:

صور كيا كرنفال 2025 بجودة عالية

صور كيا كرنفال 2025 من الخارج

صور كيا كرنفال 2025 من الداخل

نتوصل هنا إلى نهاية المقالة، والتي عرضنا بها مواصفات كيا كرنفال 2025 من حيث التصميم الخارجي والداخلي، وبالإضافة إلى ذكر التقنيات المُتوفرة بها، ولاحظنا أن السيارة بعدد 3 فئات ولذلك فالإمكانيات ليست واحدة.

هناك اختلافات بين فئات السيارة من ضمنها مقاس شاشة العدادات، مع فروقات تتعلق بالأنظمة المتاحة بناءاً على الفئة التي يختارها المُشتري، وإذا كان لديكم أية أسئلة حول هذه السيارة أو غيرها فيُمكن كتابة الأسئلة بقسم أسئلة وأجوبة، وسوف نقوم بالرد عليكم.

المصادر

موقع شركة كيا

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Kia Optima 2019 in Tabuk

date قبل 5 أيام
price 68,000 ريال سعودي
location تبوك

2.0 2023 | 4x2 | kia sportage

date قبل 6 أشهر
price 97,000 ريال سعودي
location الرياض