إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يشكل إعاقة وقوف المركبات في مواقف الأشخاص ذوي الإعاقة مشكلة متزايدة في مجتمعنا، وتُعرقل هذه الممارسة غير القانونية حركة المعاقين وتزيد من صعوباتهم في الوصول إلى الخدمات، فضلاً عن كونها انتهاكًا لـ حقوقهم الأساسية والإنسانية؛ لذا، من الضروري تنفيذ حملات ميدانية فعالة لضبط هذه المخالفات.

حملة ميدانية لمخالفي مواقف الأشخاص ذوي الإعاقة تضبط 1,932 مركبة مخالفة

حملة ميدانية لمخالفي مواقف الأشخاص ذوي الإعاقة

أعلنت الإدارة العامة للمرور، عن بدء تنفيذ الحملة الميدانية لضبط المركبات المتوقفة في مواقف الأشخاص ذوي الإعاقة، وأكدت أنه تم ضبط 1,932 مركبة في جميع مناطق المملكة قام أصحابها بالوقوف في الأماكن المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة.

مواقف الأشخاص ذوي الإعاقة
مواقف الأشخاص ذوي الإعاقة

وتعد هذه الحملات الميدانية، أداة مُهمة في تحسين وعي السائقين بأهمية هذه الأماكن وتطبيق القانون بشكل صارم ضد مُخالفي قانون ذوي الإعاقة.

جاء ذلك ضمن العمل الميداني المستمر لإدارات المرور في جميع مناطق المملكة لضبط المركبات المخالفة، ومن ضمنها التي تقف في الأماكن المخصصة لهذه الفئة، كما أهابت إدارة المرور، بالجميع التعاون والالتزام بالقواعد الواردة في نظام المرور.

أهمية الحملات الميدانية

تطبيق القانون بشكل صارم ضد من يُعرقل حركة ذوي الإعاقة، وتُشكل رادعًا قويًا لمن يفكر في تكرار المخالفة.

تُساهم الحملات في رفع الوعي بأهمية هذه الأماكن، وضرورة احترام حقوق ذوي الإعاقة، وتُشكل فرصة لتوضيح عواقب المخالفة القانونية.

اقرأ أيضًا: “المرور” يضبط 1818 مركبة لمخالفي مواقف الأشخاص ذوي الإعاقة

دفع الجهات المختصة لـ توفير أماكن مخصصة لذوي الإعاقة بطريقة أفضل وإدخال تحسينات على البنية التحتية لضمان سهولة حركة المعاقين.

شاهد أيضًا:

المصدر: 1

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها