إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كسرت سيارة تويوتا بريوس 2025 جديدة الرقم القياسي العالمي بعد تحقيقها لأقل استهلاك مسجل للوقود بـ 39.6 كيلومتر لكل لتر، وقامت السيارة بالقيادة من مدينة لوس أنجلوس في أقصى غرب الولايات المتحدة لمدينة نيويورك في أقصى الشرق، في رحلة امتدت لـ 5168 كيلومتر.

خلال هذه الرحلة، تم قيادة السيارة في مرتفعات وصلت إلى 2100 متر فوق سطح البحر، ومناطق حارة مثل صحراء موهابي الشهيرة بدرجات حرارة تتجاوز 40 درجة مئوية.

تويوتا بريوس جديدة تكسر الرقم القياسي العالمي لأقل استهلاك مسجل للوقود

إجراءات خاصة لتحسين صرفية وقود تويوتا بريوس وتحقيق الرقم القياسي

وضحت تويوتا في بيانها الصحفي أن رقم استهلاك الوقود هنا “غير معتاد”، وتسجل بريوس العادية معدل استهلاك مقدر بـ 24 كيلومتر لكل لتر، ولكن مع ذلك قدمت تويوتا نصائح لملاك سيارات بريوس لتحسين كفاءة استهلاك الوقود.

هذه النصائح تشمل توظيف “زخم” السيارة قدر الإمكان، على سبيل المثال، ترك دواسة الوقود بشكل تدريجي أثناء محاولة التوقف، والتسارع بشكل تدريجي وهادئ من حالة التوقف.

تويوتا بريوس جديدة تكسر الرقم القياسي العالمي لأقل استهلاك مسجل للوقود 1

وقامت تويوتا بالتخطيط بشكل دقيق لهذه الرحلة ولكل خطواتها لضمان أقصى مستويات الكفاءة في كل وضعيات القيادة الممكنة على الرحلة الطويلة.

بفضل تحقيق معدلات كفاءة مذهلة لاستهلاك الوقود، تمكنت تويوتا بريوس في المحاولة القياسية من القيادة لـ 1693 كيلومتر قبل الحاجة لإعادة تزويدها بالوقود على مدار الرحلة، مع العلم أن الموديل العادي يدعم مدى سير إجمالي 1036 كيلوجرام.

اقرأ أيضاً: مواصفات تويوتا كراون 2025 في السعودية مع الفئات والأسعار (صور وفيديو)

المصدر: تويوتا

شاهد أيضاً:

استفسر عن سيارات تويوتا عبداللطيف جميل

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول