إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تعدّ مدينة الرياض مركزًا تجاريًا وثقافيًا هامًا في المملكة العربية السعودية، وتشهد حركة مرور نشطة للغاية، لذا تكثر الحوادث المرورية في الرياض مع ازدياد عدد السكان والمركبات في المدينة، وأصبح التعامل مع مشكلة حوادث المرور أمراً ضروريًا.

الحوادث المرورية في الرياض وأعلى الأحياء تسجيلًا للإصابات

الحوادث المرورية في الرياض

تُظهر الإحصائيات أن بعض أحياء الرياض تشهد معدلات أعلى من غيرها في تسجيل إصابات الحوادث المرورية، لذلك نستعرض لكم في هذه المقالة أكثر الأحياء تسجيلًا للإصابات في مدينة الرياض.

في الجدول التالي نستعرض لكم أعلى أجياء مدينة الرياض تسجيلًا لإصابات الحوادث المرورية، وهي كالتالي:

المنطقةعدد الإصابات
الرياض الروضة2,170 إصابة
نمار1,049 إصابة
الرمال572 إصابة
طويق517 إصابة
العارض331 إصابة
لين299 إصابة

جدير بالذكر، أن أمانة منطقة الرياض أعلنت أنه تم تركيب أكثر من 60 جهاز دفع إلكتروني يعمل بالطاقة الشمسية، وأكثر من 180 لوحة إرشادية، خلال أسبوعين من إعلانها لإطلاق مشروع مواقف الرياض في مرحلة التشغيل التجريبي في أكثر من 2,000 موقف عام بالشوارع التجارية، بالإضافة إلى ما يزيد عن 17 ألف موقف مُدار غير مدفوع بالأحياء السكنية المجاورة للمواقف العامة المدفوعة، وذلك قبل مرحلة التدشين الرسمي خلال الشهر القادم، حيث توفر المواقف المُدارة في الأحياء السكنية الحماية لسكانها من خلال الحد من تسرب السيارات من المواقف المدفوعة إلى داخل الأحياء.

وقد نوهت أمانة منطقة الرياض إلى أن هذا هو الهدف من إصدار تراخيص سكنية لمركبات سكان الأحياء في كل منطقة، بما يضمن حقوقهم في المواقف غير المدفوعة بالأحياء، والتمييز بين مركبات السكان من غيرهم، وذلك عن طريق تطبيق مواقف الرياض.

شاهد أيضًا:

المصدر: 1

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول