إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كتبنا منذ أسابيع تقريراً مطولاً عن أكبر أزمة تواجهها مجموعة ستيلانتس منذ تأسيسها، والسبب الرئيسي هو ضعف مبيعات موديلات الشركة في السوق الأمريكي وانهيار الأرباح هناك على مدار 2024.

والآن صدرت دراسة هامة من CarEdge، تلقي الضوء من جديد على المعضلة التي تواجهها ستيلانتس لإنعاش مبيعاتها في الولايات المتحدة… وتكشف هذه الدراسة عن السيارات الأبطأ مبيعاً في السوق الأمريكي بناء على عدد الأيام التي تقضيها السيارة في الوكالات وصالات العرض قبل بيعها.

أبطأ السيارات مبيعاً في السوق الأمريكي خلال 2024

علامات وموديلات ستيلانتس تتصدر قائمة السيارات الأبطأ مبيعاً

نتيجة الدراسة هي أن سيارات وعلامات ستيلانتس حاضرة بقوة في هذه القائمة، وعلى رأسهم سيارات دودج هورنيت وجيب جراند واجونير، كلاهما بحاجة لـ 428 يوماً بالمتوسط لبيع السيارة في الوكالة أو صالة العرض، ما يجعلهما الموديلات الأبطأ مبيعاً في الولايات المتحدة.

أبطأ السيارات مبيعاً في السوق الأمريكي خلال 2024 1
دودج هورنيت

وتشارك مرسيدس في المركز الثالث في القائمة بموديل EQB الكهربائي، بمعدل 427 يوماً بالمتوسط قبل بيع السيارة، ونعود لسيارات ستيلانتس، هذه المرة مازيراتي ليفانتي في المركز الرابع بمعدل 410 يوماً بالمتوسط لبيع السيارة.

وتشارك مازيراتي بموديل آخر هو جريكالي في المركز السابع في القائمة بمعدل 370 يوماً بالمتوسط لكل سيارة قبل بيعها، مع العلم أن مازيراتي كانت من العلامات الأكثر تضرراً بتدهور المبيعات والأرباح خلال 2024، وانتشرت تقارير عن احتمالية بيع ستيلانتس لها، ربما لفيراري أو شركة أخرى، ولكن تم نفي هذه الشائعات لاحقاً.

وبإمكانكم الاطلاع على القائمة الكاملة من CarEdge للسيارات الأبطأ مبيعاً في أمريكا في الجدول المرفق.

اقرأ أيضاً: “تقارير المربع” ستيلانتس تواجه أكبر أزمة منذ تأسيسها ورئيس الشركة يهدد بإيقاف العلامات الخاسرة

المصدر: CarEdge

شاهد أيضاً:

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول