إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت فورد مواصفات الأداء المدهشة لسيارة موستنج GTD الحصرية الجديدة بعد 13 شهراً تقريباً على تدشينها، ولنبدأ بمحرك السيارة، 8 سلندر 5.2 لتر سوبرتشارجر بقوة 826 حصان وعزم دوران 900 نيوتن متر، ما يجعلها أقوى سيارة موستنج حتى الآن، وتصل السيارة لسرعة قصوى 325 كم\س.

ويقترن المحرك بناقل حركة دبل كلتش 8 سرعات، مع تحقيق نسبة توزيع وزن 50 – 50 ممتازة بين النصف الأمامي والخلفي، وذكرت فورد إن GTD الجديدة مزودة بنظام تعليق “نصف مفعل” قادر على تغيير ارتفاع السيارة بشكل سريع حسب ظروف المضمار أو الطريق.

مواصفات فورد موستنج GTD الأقوى والأغلى في تاريخ الموديل تنكشف رسمياً

تحديثات خاصة للسيارة الأقوى والأسرع في تاريخ موستنج

واستلمت الكوبيه الجذابة تحديثات ميكانيكية هامة لتحسين الأداء، بما يشمل نظام عادم جديد من التيتانيوم، ومكابح كربونية سيراميكية جديدة للتحكم في كل هذه القوة الإضافية بشكل واثق، مع شاسيه معدل بشكل مستوحى من سيارات السباق.

واهتمت فورد بخفض وزن السيارة لأقصى درجة ممكنة، بما يشمل تقديم عجلات مغنيسيوم 20 إنش اختيارية، واستخدام ألياف الكربون بشكل مكثف في القطع الخارجية بما يشمل غطاء المحرك والرفارف والأبواب ومشتت الهواء الخلفي.

مواصفات فورد موستنج GTD الأقوى والأغلى في تاريخ الموديل تنكشف رسمياً 1

مقارنة ذروة الأداء الأمريكي بالأداء الألماني

وصرح المهندس المشرف على تطوير موستنج GTD، جريج جودال، إن محرك V8 سوبرتشارجر 5.2 لتر المستخدم في السيارة يوفر نسبة أحصنة/لتر أعلى بكثير من سيارة بورش 911 GT3 RS.

للمقارنة السريعة، سيارة موستنج GTD تولد 156.7 حصان لكل لتر من محرك 8 سلندر 5.2 لتر، بينما تولد 911 GTS RS حوالي 129.6 حصان لكل لتر من محرك 6 سلندر 4.0 لتر .. والفارق الهام بالطبق أن البورش تعتمد على التنفس الطبيعي بينما تعتمد الموستنج على سوبرتشارجر.

مواصفات فورد موستنج GTD الأقوى والأغلى في تاريخ الموديل تنكشف رسمياً 2

السعر

ويبدأ سعر فورد موستنج GTD الجديدة من 325,000 دولار (1.21 مليون ريال) قبل الضرائب، مع العلم أن فورد استلمت أكثر من 7500 حجز مسبق للسيارة خلال شهر واحد فقط.

اقرأ أيضاً: فورد تختار مصمم GT سوبركار الأيقونية كرئيس التصميم العالمي للشركة

المصدر: فورد

شاهد أيضاً:

عروض فورد الناغي

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها