إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تعد قائمة استدعاءات السيارات في السعودية، والتي وقعت خلال النصف الثاني من شهر أغسطس وحتى النصف الأول من من سبتمبر 2024 داخل المملكة، مليئة بأسماء العديد من السيارات القديمة والجديدة على غرار (فورد F-150 وشانجان UNI-T وجينيسيس G90 وبورش تايكان) وغيرها من الطرز المتنوعة، وهي في الحقيقة ضرورة حتمية لحماية سلامة وصحة مستخدميها.

كوننا في عالم سريع التطور وتعد السيارات عنصرًا أساسيًا في حياتنا اليومية، لكنها مثل أي آلة معقدة، قد تتعرض لخلل أو عيب في التصنيع مما قد يؤدي إلى مشاكل خطيرة تنجم عنها الكثير من الحوادث، لذا وجب استدعائها.

قائمة استدعاءات السيارات في السعودية خلال الشهر الماضي تضم سيارات فورد وبورش وجينيسيس

قائمة استدعاءات السيارات في السعودية

تعد استدعاءات السيارات في السعودية ظاهرة متكررة في عالم السيارات، وتُثير تساؤلات ملحة حول جودة التصنيع وفعالية الرقابة وسرعة الاستجابة من قبل الشركات المُصنعة.

وفي السطور التالية نُسلط الضوء على أبرز استدعاءات السيارات في السعودية، والتي وقعت خلال شهر وأعلنت عنها وزارة التجارة، ونُحاول فهم أسبابها، وكيفية تأثيرها على المستخدمين.

وزارة التجارة تُعلن عن عدد من استدعاءات السيارات في السعودية

وقد أعلنت وزارة التجارة عن العديد من استدعاءات السيارات مؤخرًا، لعدة أسباب مختلفة نرصدها لكم كالتالي:

استدعاء فورد F-150

تم استدعاء عدد 2,765 سيارة من سيارات فورد F-150 ‏موديل 2014 البيك اب الأمريكية الشهيرة؛ بسبب وجود خلل في مستشعر ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

وقد يؤدي هذا الخلل إلى انخفاض سرعة المركبة بشكل مفاجئ أثناء القيادة مما يزيد من فقدان السيطرة على المركبة وخطر وقوع حادث.

استدعاء شانجان UNI-T

تم استدعاء 4,153 سيارة شانجان UNI-T موديلات (2023 و2024 و2025)، بسبب خلل في وحدة التحكم بنظام التبريد.

قد يؤدي هذا الخلل إلى تصاعد الدخان داخل حجرة المحرك في ظروف معينة سواء عند توقف المركبة أو حتى أثناء القيادة مما يزيد من احتمالية خطر نشوب حريق.

استدعاء سيارات جينيسيس G90 وG80 وG70

تم استدعاء 412 سيارة جينيسيس (G90 وG80 وG70) موديلات ما بين عامي 2017 و2021، بسبب وجود احتمالية تشقق أنبوب إمداد زيت الشاحن التوربيني عند تعرضه لدرجات حرارة عالية داخل حجرة المحرك.

قد يؤدي هذا الخلل إلى تسرب الزيت وخطر نشوب حريق، فيما دعت الوزارة مستخدمي السيارات المشمولة بالاستدعاء إلى التواصل مع الوكيل شركة الجبر على الرقم المجاني (8004400100).

استدعاء سيارات بورش تايكان

تم استدعاء 109 سيارة بورش تايكان موديلات ما بين عامي 2020 – 2025، بسبب وجود احتمالية حدوث تشققات في خراطيم الفرامل الأمامية.

قد يؤدي هذا الخلل إلى تسرب سائل الفرامل مما يزيد من المسافة المطلوبة لإيقاف المركبة وزيادة خطر وقوع حادث.

استدعاء سيارات فورد ولينكون وميركوري

تم استدعاء 17,602 سيارة فورد ولينكون وميركوري موديلات ما بين عامي 2005 – 2014، بسبب وجود خلل في نافخ الوسادة الهوائية.

استدعاء سيارات فورد ولينكون وميركوري

وقد يؤدي هذا الخلل إلى خروج شظايا معدنية حادة نحو الركاب عند وقوع حادث مما قد يتسبب في إصابة خطيرة.

اقرأ أيضًا: قائمة استدعاءات السيارات في السعودية خلال شهر تحذيرًا لسلامة الركاب

استدعاء سيارات كيا ستينجر

تم استدعاء 203 سيارة كيا ستينجر موديلات ما بين عامي 2016 – 2024، بسبب وجود احتمالية تشقق أنبوب إمداد زيت الشاحن التوربيني عند تعرضه لدرجات حرارة عالية داخل حجرة المحرك.

قد يؤدي هذا الخلل إلى تسرب الزيت ونشوب حريق، وزيادة خطر وقوع حادث.

شاهد أيضًا:

المصدر: 1

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول