إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – في خطوة هامة لضمان سلامة الجميع على الطرقات، أعلن الأمن العام عن فرض غرامة مالية على كل من يقوم بالنزول أو الركوب من المركبات أثناء سيرها.

تأتي هذه الخطوة في إطار حرص وزارة الداخلية على الحد من الحوادث المرورية الناجمة عن هذه الممارسة الخطيرة، وتوعية المجتمع بخطورة الإهمال وعدم الالتزام بقواعد السلامة على الطرق.

غرامة من ينزل أو يركب أثناء سير المركبة تبلغ 2000 ريال

كم غرامة من ينزل أو يركب أثناء سير المركبة؟

نبهت المديرية العامة للأمن العام، لمخالفة فعل النزول أو الركوب أثناء سير المركبات، وذلك يعرض مرتكبها إلى الغرامة، حيث أكدت أن هذا العمل يعرّض حياة المخالف إلى الخطر، ويُربك الحركة المرورية، ويعد مخالفة مرورية تستوجب الغرامة من 1,000 ريال حتى 2000 ريال.

غرامة من ينزل أو يركب أثناء سير المركبة

اقرأ أيضًا: الحوادث المرورية في الرياض وأعلى الأحياء تسجيلًا للإصابات

ومن جانبها، أعلنت وزارة الداخلية، عن قرار بتخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بإعفاء قدره (50%) من قيمة غرامات المخالفات المرورية المسجلة على مرتكبيها قبل تاريخ 9 / 10 / 1445ه ـ والموافق 18 / 4 / 2024م، إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأوضحت وزارة الداخلية أن الاستفادة من التخفيض بإعفاء بنسبة (50%) من قيمة الغرامات، تقتضي مبادرة المخالف بسداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة عليه خلال (6) أشهر من بدء سريانه، سواء كان بسداد الغرامات دفعة واحدة أو بسداد غرامة كل مخالفة على حدة، وعدم ارتكاب المخالفات المؤثرة في السلامة العامة.

شاهد أيضًا:

المصدر: 1

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول