إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يبحث البعض من مالكي سيارات تويوتا عن زيت تويوتا الأصلي في السعودية، وعلى وجه التحديد مع أهمية الدور التي تقوم به الزيوت من أجل الحفاظ على الأداء، وبالنظر إلى هذا الموضوع هناك عدة أنواع مُختلفة من الزيوت، ولذلك فالأسعار تكون ليست واحدة وتتحدد بناءاً على نوع الزيت المناسب للسيارة.

شراء زيت تويوتا الأصلي في السعودية في 3 خطوات مع الأسعار

زيت تويوتا الأصلي في السعودية

هناك الكثير من الأجزاء التي تتكون منها السيارات، بما يجعل قطع الغيار شيئاً أساسياً بالنسبة للأفراد من مالكي السيارات بوجه عام، وفي هذا الصدد تريد مجموعة من الأشخاص الوصول إلى زيت تويوتا الأصلي في السعودية، مع الرغبة بمعرفة السعر وكيفية الشراء.

يتضح على سبيل المثال من أجل العناية بالسيارة يكون من الضروري الانتباه لمواعيد تغيير زيت المحرك، حيث إن له الدور المحوري في عملية التشحيم والحماية من التآكل، ومن هذا المُنطلق أيضاً يجب الاعتماد على زيوت عالية الجودة.

يُفضل الكثيرون الحصول على قطع الغيار الأصلية، حيث إنها معروفة بجودتها كما تكون متوافقة مع سائر مكونات السيارة، ويعرض لكم موقع «المربع نت» بالمقالة طريقة شراء زيت تويوتا الأصلي في السعودية، وبالإضافة إلى بيان أنواع الزيوت والأسعار.

زيت تويوتا الأصلي في السعودية

أين تجد زيت تويوتا الأصلي في السعودية؟

تُعد زيوت السيارات من أهم العناصر التي يجب الانتباه إليها للحفاظ على صحة وسلامة المحرك، فهي تعمل كعنصر أساسي يضمن سير العمل داخل المحرك بسلاسة وكفاءة.

يجب أن تكون زيوت السيارات نظيفة وعالية الجودة لتحقيق أفضل أداء، ولهذا السبب يُنصح دائماً باستخدام الزيوت الأصلية التي تصنع وفق معايير دقيقة ومواصفات عالية، وبالنسبة إلى زيت تويوتا الأصلي في السعودية فهو متاح من خلال الوكيل المحلي للصانع الياباني، وهي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات.

شراء زيت تويوتا الأصلي في السعودية في 3 خطوات مع الأسعار

إن الزيوت الأصلية ليست فقط وسيلة للحفاظ على المحرك، بل هي استثمار طويل الأمد يضمن للسيارة العمل بكفاءة لأطول فترة ممكنة.

ولا تتوقف أهمية زيوت المحركات عند دورها في تحسين الأداء، بل تتعدى ذلك لتشمل الحماية المباشرة للمحرك، فالزيت يعزز من حماية أجزاء المحرك الداخلية من التلف الناتج عن الاحتكاك والحرارة، ونتحدث عن كيفية شراء زيت تويوتا الأصلي في السعودية مع الأسعار في السطور التالية.

شراء زيت تويوتا الأصلي في السعودية في 3 خطوات مع الأسعار

شراء زيت تويوتا الأصلي في السعودية

تُعد شركة عبد اللطيف جميل الموزع المعتمد لسيارات تويوتا في السعودية منذ عام 1955، ولذلك يكون من السهل على الأشخاص امتلاك السيارات عن طريق الوكيل المحلي، وبالإضافة إلى شراء قطع الغيار.

يُقدم استخدام الزيوت الأصلية العديد من الفوائد التي تساعد في الحفاظ على المحرك وعمره، وفي البداية تضمن الزيوت الأصلية أن المحرك يعمل بأعلى درجات الكفاءة، فهي مصممة خصيصاً لتتناسب مع متطلبات السيارات، بما يجعلها أكثر قدرة على توفير الحماية اللازمة للمحرك.

شراء زيت تويوتا الأصلي في السعودية في 3 خطوات مع الأسعار

كما أن استخدام الزيوت عالية الجودة تساعد في تحسين أداء السيارة بشكل عام، حيث تساهم في تقليل الاحتكاك داخل المحرك، مما يؤدي إلى تقليل استهلاك الوقود.

والزيوت الأصلية تحتوي على مكونات وعناصر تساهم في تنظيف المحرك من الرواسب والشوائب التي قد تؤثر على الأداء بمرور الوقت، وفيما يخص طريقة الشراء فمن المتاح التواص مع خدمة العملاء، أو استخدام الموقع الإلكتروني ونوضح لكم كافة الطُرق بالسطور التالية.

شراء زيت تويوتا الأصلي في السعودية في 3 خطوات مع الأسعار

زيت تويوتا الأصلي للبيع في السعودية

تتكون المحركات من مجموعة من الأجزاء التي تتعرض لدرجات حرارة مرتفعة، ودون وجود زيت عالي الجودة فيمكن أن تتلف تلك الأجزاء بسرعة، مما يؤدي إلى مشاكل كبيرة وأعطال مكلفة.

يعمل الزيت على تقليل هذا الاحتكاك بين الأجزاء المعدنية ويضمن تبريد المحرك من الداخل، بما يساهم في الحفاظ على استقراره، وتقليل مخاطر التعرض للأعطال، وهنا فالزيوت الأصلية تحتوي على سمات تمنحها خصائص مميزة تجعلها مثالية للعمل داخل المحرك.

اقرأ أيضاً: مواصفات تويوتا أوروبان كروزر 2025 في السعودية مع الفئات والأسعار (صور وفيديو)

شراء زيت تويوتا الأصلي في السعودية في 3 خطوات مع الأسعار

تعزز سمات الزيوت من تحسين قدرة مقاومة الحرارة والتآكل، وبالإضافة إلى ذلك فالزيوت الأصلية تقوم بوظيفتها بكفاءة حيث إن دور الزيت داخل المحرك لا يقتصر على الحماية والتبريد فقط، بل يتعدى ذلك إلى عملية التنظيف المستمر للمحرك.

يُصبح زيت تويوتا الأصلي للبيع في السعودية بإمكانية الحصول عليه من خلال الموقع الإلكتروني، حيث يتم عرض كل زيت مع إتاحة الشراء عن طريق 3 خطوات وهما:

  • عليك بالدخول إلى موقع قطع غيار تويوتا.
  • وبعد ذلك اختر من بين أقسام قطع الغيار، أو اكتب اسم القطعة التي تبحث عنها.
  • تحقق من مدى توافق قطعة الغيار مع موديل سيارتك، سواء عبر كتابة موديل السيارة، أو الطريقة الأخرى بكتابة رقم الهيكل.

شاهد أيضاً: هل في زيت يمشيك 10,000 كيلومتر؟ الحلقة #2 من #معلومات_تهمك

كم سعر زيت تويوتا الأصلي في السعودية؟

يتضح مع مرور الوقت باستخدام السيارات، فتتراكم الرواسب داخل المحرك نتيجة احتراق الوقود وعمليات الاحتكاك المختلفة، وهنا يأتي دور الزيت في تنظيف هذه الرواسب، وهذا يضمن أن المحرك سيستمر في العمل بسلاسة، والأجزاء الداخلية لن تتعرض لأضرار نتيجة تراكم الشوائب.

يحتاك الكثيرون إلى شراء الزيوت، وبالنسبة إلى السعر فهو يتغير حسب نوع الزيت بأسعار تبدأ من 49.69 ريال سعودي بدلاً من 139.15 ريال سعودي شامل الضريبة، حيث توجد العروض بالفترة الحالية، ويُمكن الانتقال إلى صفحة عرض أسعار زيت تويوتا الأصلي في السعودية بالضغط على كلمة أسعار، حيث يتم عرض كل زيت وبجواره السعر.

كم سعر زيت تويوتا الأصلي في السعودية؟

ما هي أبرز أنواع الزيوت؟

  • زيوت تخليقية.
  • زيوت شبه تخليقية.
  • زيوت معدنية
  • زيوت خاصة.
كم سعر زيت تويوتا الأصلي في السعودية

زيوت تخليقية

  • هنا الزيوت التي تكون تخليقية بالكامل، وبالحديث عن الصانع الياباني من بينها TGMO 5W-30 SP، والذي يكون للمحركات العاملة بالبنزين إلى 10,000 كم، ويقوم الزيت هنا بدور محوري في التغلب على التآكل، والتعزيز من نظافة المحرك وتحسين الأداء.
  • يوجد أيضاً زيت تخليقي للديزل 5W-40 CF، وهو تخليقي بشكل كامل إلى 10,000كم.

زيوت شبه تخليقية

  • هذا النوع الثاني الذي يتم فيه خلط الزيوت المعدنية والتخليقية، ومن السمات المُميزة لها احتمالية تقديم الأداء الجيد مع السعر غير المرتفع، حيث إن أسعار الزيوت شبه تخليقية أقل بطبيعة الحال من التخليقية بالكامل.
شراء زيت تويوتا الأصلي في السعودية في 3 خطوات مع الأسعار

زيوت معدنية

  • يغلب استخراج هذه الزيوت من النفط الخام، ومن الأشياء التي تكون مميزة للزيوت المعدنية كونها مُلائمة للمحركات القديمة أو غير المعقدة، مع العلم باحتمالية الاحتياج إلى تغيير الزيوت هنا بمرات أكثر من بالزيت التخليقي.
  • يكون من بين الزيوت المعدنية لسيارات تويوتا TGMO 20W-50 SL، وهو لمحركات البنزين غلى 5,000 كم، وزيت TGMO 20W-50 SJ، للمحركات البنزين إلى 3,000 كم، وزيت TGMO 15W-40 CI-4 لمحركات الديزل إلى 5,000 كم، وزيت TGMO 20W-50 CF لمحركات الديزل إلى 3,000 كم.
شراء زيت تويوتا الأصلي في السعودية في 3 خطوات مع الأسعار

زيوت خاصة

  • هنا يكون من بينها ما يتعلق بناقل الحركة بالسيارة، ومن ضمنها زيت التروس 85W-90، وزيت التروس 80W-90.
  • قد تكون السيارة عاملة بناقل حركة أوتوماتيك، وهنا السائل ATF – WS / ATF – T IV.
  • يوجد أيضاً سائل CVT-FE لناقل الحركة المتغير باستمرار “CVT”.
  • تتوفر سوائل أخرى كالتبريد على المحرك.
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

ما هو رقم شركة عبد اللطيف جميل للسيارات؟

  • 8004400055

مواعيد خدمة عملاء شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

  • من يوم السبت إلى الخميس: من الساعة 8 صباحاً حتى 10 مساءاً.
  • يوم الجمعة: من الساعة 2 مساءاً حتى 10 مساءاً.
  • إن الشكاوى من يوم الأحد إلى الخميس: من الساعة 8 صباحاً حتى 10 مساءاً.
شراء زيت تويوتا الأصلي في السعودية في 3 خطوات مع الأسعار

نصل هنا إلى ختام هذه المقالة، والتي عرضنا فيها كيفية شراء زيت تويوتا الأصلي في السعودية، وبالإضافة إلى ذكر السعر مع بيان مجموعة من أنواع الزيوت، وإذا كان لديكم أية استفسار يُكمن تقديمه من خلال قسم الأسئلة والأجوبة، وسنُجيب عليكم.

المصادر

شركة تويوتا

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول