إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلن دونالد ترامب عن خطط جديدة تهدف لجذب شركات السيارات العالمية وخاصة الألمانية وإقناعهم بإنتاج موديلاتهم في الولايات المتحدة، عبر خفض الضرائب من 21% إلى 15% لأي شركة تقوم بصنع منتجاتها في مصانع أمريكية.

وفي المقابل، تعهد ترامب بفرض ضرائب جمركية مرتفعة على أي شركة سيارات تحاول استيراد السيارات للولايات المتحدة بدون الاستثمار في مصانع وخطوط إنتاج أمريكية، مع توجيه الكلام بشكل خاص للشركات الأوروبية.

ترامب يهدد شركات السيارات الأوروبية بفرض ضرائب جمركية مرتفعة في حالة انتخابه مرة أخرى

ترامب: سنحول شركات السيارات الألمانية لشركات أمريكية!

وصرح ترامب: “أرغب في تحويل شركات السيارات الألمانية إلى شركات أمريكية بمصانع داخل الولايات المتحدة”. 

وأردف ترامب: “سأمنح كل الشركات الرئيسية حول العالم أقل الضرائب وأقل تكاليف للطاقة وأخف قيود تنظيمية على الإنتاج، مع فتح أكبر وأفضل سوق على الكوكب لهم، إذا قاموا بتصنيع المنتجات داخل أراضينا”.

كما تعهد ترامب برفع الضرائب الجمركية على السيارات المستوردة من المكسيك بشكل خاص إلى 100%، لردع أي شركة تحاول بناء مصانعها في المكسيك للاستفادة من العمالة الرخيصة نسبياً وهناك، وتوريد السيارات عبر الحدود للولايات المتحدة.

ترامب يهدد شركات السيارات الأوروبية بفرض ضرائب جمركية مرتفعة في حالة انتخابه مرة أخرى 1

الشركات الألمانية لديها مصانع ضخمة بالفعل في أمريكا

جدير بالذكر أن بي ام دبليو ومرسيدس وفولكس واجن لديهم مصانع بالفعل في الولايات المتحدة، مثل مصنع Spartanburg الأمريكي لبي ام دبليو، والذي يقوم بإنتاج جميع موديلات الـ SUV الرئيسي للعلامة ويوظف 11,000 فرد. 

ولكن أي محاولة لإجبار الشركات الألمانية على توسيع قاعدتهم الإنتاجية في أمريكا قد تؤثر سلباً على المصانع الألمانية والأوروبية لهذه الشركات وقد تؤدي لخلافات سياسية حادة مع الاتحاد الأوروبي.

المثير للاهتمام هنا أن ترامب لأول مرة فتح المجال للترحيب بالسيارات الصينية في السوق الأمريكي بشرط واحد، وهو بناء هذه السيارات داخل الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً: دونالد ترامب يغير رأيه ويعلن عن دعمه للسيارات الكهربائية بعد تأييد ايلون ماسك له

المصدر: بلومبرج

شاهد أيضاً:

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها