إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلنت مكلارين عن اسم الهايبركار الجديدة كلياً للعلامة والتي ستحل محل موديل P1 الأيقوني، وهو W1، ومن الواضح أن مكلارين تظل متمسكة بأسلوب الجمع بين حروف الأبجدية الإنجليزية مع رقم 1 في موديلاتها، وأشهرهم F1.  

مكلارين تختار اسم W1 للهايبركار الجديدة كلياً بديلة P1 الأسطورية وتؤكد موعد التدشين

موعد تدشين W1 يتزامن مع احتفال مكلارين بفوزها في فورمولا 1

وأكدت مكلارين على موعد تدشين الهايبركار الجديدة في السادس من أكتوبر، بالتزامن مع احتفال مكلارين بأول فوز للعلامة ببطولة F1 Constructors، وفوز سائق مكلارين، إميرسون فيتيبالدي، ببطولة سائقي فورمولا 1. 

اختيار حرف W في اسم السيارة الجديدة قادم من كلمة Win الإنجليزية، والتي تعني النصر في إشارة إلى فوز مكلارين التاريخي في فورمولا 1 منذ نصف قرن. 

مكلارين تختار اسم W1 للهايبركار الجديدة كلياً بديلة P1 الأسطورية وتؤكد موعد التدشين 1

المعلومات المتوفرة عن مكلارين W1

مضى أكثر من 10 أعوام على بدء إنتاج سيارة مكلارين P1، ما يعني أن الوقت حان لطرح بديل منافس في سوق السيارات الفائقة الحصرية جداً.. ومن المتوقع انطلاق W1 الجديدة بمحرك 8 سلندر هايبرد جديد، وستحظى السيارة بلغة تصميم جديدة تجسد مستقبل العلامة البريطانية. 

جدير بالذكر أن الهايبركار السابقة للعلامة، مكلارين P1، انطلقت بمحرك 8 سلندر توين تيربو هايبرد بقوة 903 حصان وعزم دوران 900 نيوتن متر، مع هيكل كربوني خفيف الوزن، ومثلت السيارة ثورة آنذاك في عالم السيارات الخارقة بالتوازي مع بورش سبايدر 918 وفيراري لافيراري. 

اقرأ أيضاً: رسمياً الصندوق السيادي البحريني يستحوذ بالكامل على شركة مكلارين

المصدر: مكلارين

شاهد أيضاً:

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول