إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أثارت هوندا ضجة في وسائل الإعلام العالمية العام الماضي بعد إعلانها عن عودة موديل بريليود الرياضي والكشف عن نسخة قريبة من الإنتاج النهائي في معرض التنقل الياباني.. وتكتمت هوندا آنذاك على مواصفات الكوبيه. 

هوندا بريليود 2026 كوبيه الجديدة ستنطلق بمحرك هايبرد وناقل يدوي ونفس شاسيه سيفيك

تسريبات جديدة عن مواصفات هوندا بريليود 2026

وصدر تقرير هام من مجلة Best Car Web اليابانية يكشف بعض المواصفات المتوقعة للموديل، أبرزها استلامها لمحرك هايبرد مع ناقل حركة يدوي 6 سرعات، وهي تجميعة غير تقليدية، مع العلم أن السيارة ستتوفر كذلك بناقل حركة سي في تي.

وستشارك هوندا بريليود الجيل السادس القادم نفس المنصة مع هوندا سيفيك، ووضحت مصادر المجلة أن النظام الهجين في بريليود سيجمع بين محرك 2.0 لتر 4 سلندر ومحركين كهربائيين بشكل مماثل لأنظمة سيفيك واكورد الهجينة، بغرض الجمع بين الأداء الاعتمادي وكفاءة استهلاك الوقود. 

هوندا بريليود 2026 كوبيه الجديدة ستنطلق بمحرك هايبرد وناقل يدوي ونفس شاسيه سيفيك 1

أهم المنافسين وموعد التدشين

وستنافس هوندا بريليود الجديدة تويوتا GR86 وسوبارو BRZ ومازدا M5-X مياتا وغيرهم في فئة سيارات الكوبيه الصغيرة، كما أكدت تويوتا رسمياً على خطط إعادة إحياء موديل سيليكا الرياضي، والذي قد ينافس في نفس الفئة.

وستكشف هوندا الستار عن الموديل الإنتاجي النهائي لبريليود في النصف الثاني من 2025، مع خطط لطرحها في معظم الأسواق العالمية.

اقرأ أيضاً: هوندا اتش ار في 2025 فيس ليفت الجديدة تنطلق في أوروبا بتحديثات جمالية

المصدر: Best Car

شاهد أيضاً:

عروض هوندا عبدالله هاشم

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول