إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يبحث البعض عن جوفكو لتعليم قيادة السيارات، وعلى وجه الخصوص مع الرغبة في التعرف على المدارس المتاحة في سكاكا، ومع متابعة هذا الموضوع هناك عدة مدارس تُقدم خدماتها بالتعليم، بما يضع البدائل أمام كل شخص لاختيار المدرسة التي يجدها مناسبة له.

رقم جوفكو لتعليم قيادة السيارات مع العنوان و 3 خطوات لحجز موعد عبر أبشر

جوفكو لتعليم قيادة السيارات

يحتاج الكثيرون إلى تعلم كيفية قيادة السيارات، بما يؤدي للبحث عن المدارس التي تطرح برامجها التدريبية، وهنا يختار المُتقدم المستوى الذي يريد الاشتراك فيه، بدايةً من المستوى المبتدئ حتى أعلى مستوى وهو المُتقدم، وفي هذا الصدد هناك مَن يرغب في الوصول إلى جوفكو لتعليم قيادة السيارات.

يوجد في سكاكا العديد من المدارس التي تختص بتعليم القيادة، ومع التنوع بالمدارس يجد الشخص نفسه أمام بدائل لكي يختار المدرسة القريبة منه، أو التي تكون مناسبة له بمواعيدها.

ويعرض لكم موقع «المربع نت» بالمقالة رقم جوفكو لتعليم قيادة السيارات مع العنوان ومواعيد العمل، وبالإضافة إلى عناوين وأرقام المدارس الأخرى في سكاكا.

ما هو رقم جوفكو لتعليم قيادة السيارات؟

  • 966146330881+

عنوان جوفكو لتعليم قيادة السيارات

  • 7584، سكاكا 72384 4350، المملكة العربية السعودية
رقم جوفكو لتعليم قيادة السيارات مع العنوان و 3 خطوات لحجز موعد عبر أبشر

مواعيد عمل مدرسة جوفكو لتعليم قيادة السيارات

  • كل يوم عدا الجمعة من الساعة 8 صباحاً، وحتى الساعة 11:56 مساءاً.

مدارسة تعليم قيادة السيارات في سكاكا بمنطقة الجوف

إن تعليم قيادة السيارات عملية أساسية تتطلب اكتساب مجموعة متنوعة من المهارات النظرية والعملية لضمان القدرة على القيادة بأمان وكفاءة، وفي المملكة العربية السعودية، شهد هذا المجال تطوراً كبيراً مع تزايد الطلب على رخص القيادة.

ولا سيما بعد أن أصبحت القيادة متاحة لكل من الرجال والنساء، وهذا التطور انعكس بشكل كبير على البنية الخاصة بتعليم القيادة، حيث ظهرت العديد من المدارس المتخصصة التي تقدم خدماتها لتعليم القيادة بشكل محترف وشامل.

شاهد أيضاً: وصول أول دفعة سيارات لتدريب القيادة بجامعة الأميرة نورة

يتضح بجانب جوفكو لتعليم قيادة السيارات هناك المدارس الأخرى في سكاكا، كما تقدم هذه المدارس برامج متكاملة لتعليم القيادة تبدأ من الدروس النظرية إلى التدريب العملي على القيادة.

تهدف المدارس إلى إعداد السائقين من الجنسين ليكونوا قادرين على اجتياز الاختبارات اللازمة للحصول على رخصة القيادة، وكما عرضنا رقم وعنوان جوفكو لتعليم قيادة السيارات نوضح لكم المدارس الأخرى أيضاً مع العناوين والأرقام في الفقرة التالية.

رقم جوفكو لتعليم قيادة السيارات مع العنوان و 3 خطوات لحجز موعد عبر أبشر

أرقام وعناوين مدارسة تعليم قيادة السيارات في سكاكا

اسم المدرسةالرقمالعنوانمواعيد العملالتقييم على جوجل
مدارس تطوير لتعليم قيادة المركبات966920016770+263J+9V، سكاكا 72442، المملكة العربية السعوديةكل يوم عدا الجمعة، من الساعة 7 صباحاً حتى 2:55 مساءاً، ومن الساعة 3 إلى 11:00 مساءاً3.9
مدرسة تعليم قيادة السيارات بمنطقة الجوف966146330881+7584، سكاكا 72384 4350، المملكة العربية السعوديةيومياً عدا الجمعة من 8 صباحاً إلى 11:56 مساءاً4.4
تعليم قيادة السيارة لرجال والنساءغير متاح حالياً، ولكن يُمكن التواصل مع المدرسة بتعبئة البيانات بالضغط على العبارة السابق ذكرها263J+9V، سكاكا 72442، المملكة العربية السعوديةيومياً عدا الجمعة، من الساعة 8 صباحاً حتى 11 مساءاً5.0
قيادة قوة أمن المنشات بالجوف966146242897+X7P2+V62، اللقائط، سكاكا 72442، المملكة العربية السعوديةيومياً من الساعة 8 صباحاً، حتى الساعة 2:30 مساءاً4.6
رقم جوفكو لتعليم قيادة السيارات مع العنوان و 3 خطوات لحجز موعد عبر أبشر

التدريب النظري في مدارس تعليم القيادة

إن أول خطوة في تعليم القيادة هي الجانب النظري، حيث يتعلم المتدرب الأساسيات المتعلقة بالقيادة وقوانين المرور، ويشمل التعليم النظري دراسة القوانين المرورية، والإشارات المرورية، وكيفية التعامل مع مختلف الظروف التي قد يواجهها السائق على الطريق.

يتعلم المتدربون أيضاً كيفية التصرف في حالات الطوارئ وكيفية تجنب الحوادث، وتعتبر هذه المرحلة أساسية لأنها تضع الأساس الذي يعتمد عليه السائق لاحقًا في الجزء العملي.

تتضمن الدروس النظرية أيضاً الجوانب المتعلقة بالتوعية بالأمن المروري، مثل أهمية ربط حزام الأمان، والالتزام بالسرعة المحددة، وعدم استخدام الجوالات أثناء القيادة، وهذا الجزء من التعليم ضروري لتعزيز الثقافة المرورية، حيث إن الفهم الجيد للقوانين المرورية يسهم في تقليل نسبة الحوادث المرورية.

تعتمد المدارس في هذه المرحلة على استخدام الوسائل التعليمية الحديثة مثل:

  • العروض التقديمية التفاعلية.
  • الفيديوهات التعليمية، والتي تسهل على المتدربين استيعاب المعلومات.

التدريب العملي في مدارس تعليم القيادة

ينتقل المتدرب إلى المرحلة العملية، وهي الأكثر أهمية لأنها تتيح للمتدرب فرصة تطبيق ما تعلمه نظرياً على أرض الواقع، وتبدأ هذه المرحلة بتعليم المتدربين كيفية التحكم في السيارة، بما في ذلك كيفية استخدام المقود، الدواسات، والمرآة.

يتعلم المتدرب أيضاً كيفية تشغيل وإيقاف السيارة بشكل آمن، ويتم تخصيص فترات التدريب العملي لتعليم المتدربين كيفية القيادة في مختلف الظروف البيئية والطريق.

وعلى سبيل المثال، فيتعلم المتدرب كيفية القيادة في الطرق السريعة، الطرق الداخلية، والمناطق ذات الكثافة المرورية العالية، كما يشمل التدريب العملي تعليم كيفية الركن بشكل صحيح.

يجب العلم بأن برامج التدريب قد تختلف من مدرسة إلى أخرى، ولذلك يتم السؤال عن البرامج المتاحة وفقاً للمدرسة التي يقع عليها الاختيار للحصول على التدريب.

رقم جوفكو لتعليم قيادة السيارات مع العنوان و 3 خطوات لحجز موعد عبر أبشر

كم رسوم الدراسة في مدارس تعليم القيادة؟

الدورةالرسوم
الاشتراك لرخصة قيادة خصوصي للمُنتظم435 ريال سعودي
الاشتراك لرخصة القيادة العمومي، وهذا لمَن ينتسب للمؤسسات أو الشركات لديها البرامج المعتمدة لتعليم القيادة435 ريال سعودي
الاتشراك لرخصة القيادة العمومي، وهذا لمَن يمتلك رخصة قيادة خصوصي سارية المفعول ومضت مدة لا تقل عن سنتين435 ريال سعودي
مَن لا يندرج تحت القوائم السابق ذكرها يُمنكه الاتشراك بدورة رخصة قيادة العمومي560 ريال سعودي
الاشتراك في دورة خصوصي مُنتسب100 ريال سعودي

حجز موعد المرور باستخدام أبشر

أصبح تعلم القيادة حاجة مُلحة في الوقت الحالي نظراً لتطور المدن وزيادة الحاجة إلى وسائل النقل الشخصية، أي أن القيادة ليست مجرد مهارة ترفيهية، بل هي قد تكون بالنسبة للبعض ضرورة أساسية للتنقل اليومي، سواء للعمل، الدراسة، أو تلبية الاحتياجات على اختلافها.

إن الحصول على رخصة القيادة ليس أمراً سهلاً، حيث يجب على المتدرب اجتياز عدد من الاختبارات التي تشمل الجوانب النظرية والعملية، فاجتياز هذه الاختبارات يتطلب مستوى جيد من الاستعداد والمعرفة، وهذا ما تهدف إليه المدارس المتخصصة من خلال برامجها التدريبية الشاملة.

اقرأ أيضاً: مدرسة شمال جدة لتعليم قيادة السيارات: كل اللي ودك تعرفه مع الرقم وبرامج التدريب

رقم جوفكو لتعليم قيادة السيارات مع العنوان و 3 خطوات لحجز موعد عبر أبشر

يتبيّن مع الحديث حول جوفكو لتعليم قيادة السيارات يحتاج البعض إلى حجز موعد بالمرور عبر الاستفادة من خدمات أبشر الإلكترونية، وفي هذا الإطار نوضح لكم الخطوات للحجز في الفقرة التالية.

علامات الطرق ومعانيها في السعودية كل اللي ودك تعرفه مع 3 نصائح

ما هي خطوات حجز موعد المرور عبر أبشر؟

  1. قم بالدخول إلى منصة أبشر.
  2. ثم اضغط على المواعيد، ومنها المرور.
  3. اختر حجز موعد من مواعيد المرور، وهنا تُصبح قادراً على اختيار التدريب بمدارس القيادة، ويُمكنك الضغط على جملة حجز موعد السابق ذكرها من أجل الانتقال لصفحة الخدمة على أبشر.
حجز موعد المرور باستخدام أبشر

هل تبحث عن شروط إصدار رخصة قيادة خاصة بالسعودية؟

  • يبدأ سن المُتقدم للحصول على الرخصة من 18 سنة فأعلى.
  • إجراء الكشف الطبي.
  • إحضار صورة من بطاقة الأحوال للمواطن.
  • تقديم 6 صورة بمقاس 4×6 سم.
  • دفع الرسوم، مع إحضار ملف لكي يتم حفظ الأوراق الخاصة بالمُتقدم للحصول على الرخصة.
رقم جوفكو لتعليم قيادة السيارات مع العنوان و 3 خطوات لحجز موعد عبر أبشر

عرضنا لكم في هذه المقالة مدرسة جوفكو لتعليم قيادة السيارات، مع ذكر الرقم الخاص بالمدرسة والعنوان ومواعيد العمل، وبالحديث أيضاً عن مجموعة من المدارس الأخرى في سكاكا بتوضيح الأرقام والعناونين ومواعيد العمل، وإذا كان لديكم أي سؤال فيُمكن تقديمه عبر قسم الأسئلة والأجوبة، وسوف نقوم بالرد عليكم.

المصادر

منصة أبشر

موقع الإدارة العامة للمرور

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول