إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت فورد الستار عن اكسبيديشن 2025 الجديدة كلياً، بتحديثات تقنية وجمالية واسعة، مع إضافة فئة “تريمر” الجديدة المخصصة للتضاريس الوعرة.

فورد اكسبيديشن 2025 الجديدة كلياً تنطلق بداخلية أفخم وفئة جديدة للتضاريس الوعرة

خارجية فورد اكسبيديشن 2025

ولنبدأ بالتحديثات الجمالية التي تشمل مقدمة جديدة ومصابيح خلفية محدثة بعناصر رأسية بارزة، كما حصلت السيارة على باب خلفي جديد لصندوق الأمتعة، يمكن فتحه تلقائياً أثناء الاقتراب من السيارة، وينقسم الباب الخلفي لجزء سفلي وجزء علوي تماماً مثل الباب الخلفي في لينكون نافيجيتور الجديدة.

وتتوفر فورد اكسبيديشن 2025 بنسخة عادية بقاعدة عجلات 122.5 إنش، ونسخة “اكسبيديشن ماكس” الأطول بقاعدة عجلات 131.5 إنش لتوفير مساحة أكثر رحابة في المقصورة.

فورد اكسبيديشن 2025 الجديدة كلياً تنطلق بداخلية أفخم وفئة جديدة للتضاريس الوعرة 1

المحرك والأداء

وتعتمد الـ SUV الأمريكية على محرك 3.5 لتر 6 سلندر توين تيربو بقوة 400 حصان وعزم دوران 650 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي 10 سرعات ونظام دفع خلفي أو رباعي، كما تتوفر السيارة بنسخة أقوى من المحرك بقوة 440 حصان وعزم دوران 691 نيوتن متر لفئة Platinum الرائدة في المجال.

فورد اكسبيديشن 2025 الجديدة كلياً تنطلق بداخلية أفخم وفئة جديدة للتضاريس الوعرة 2

مقصورة أفخم بشاشات جديدة

وتم تحديث الداخلية بالكامل وإضافة شاشة بانورامية 24 إنش جديدة فوق لوحة القيادة لمتابعة العدادات وقياسات السيارة المختلفة، والسبب في مكانها الفريد هو الحفاظ على مستوى نظر السائق في اتجاه الطريق وضمان عدم تشتته وفق تصريحات فورد.

فورد اكسبيديشن 2025 الجديدة كلياً تنطلق بداخلية أفخم وفئة جديدة للتضاريس الوعرة 3

كما تأتي السيارة بشاشة لمسية إضافة في منتصف لوحة القيادة لنظام المعلومات الترفيهية، ويدعم النظام خدمات جوجل المختلفة بما يشمل المساعد الصوتي لجوجل وخرائط جوجل، مع تطبيقات أندرويد أوتو وآبل كاربلاي اللاسلكية للتكامل مع الجوال.

موعد الانطلاق في الأسواق

وتكتمت فورد على سعر اكسبيديشن 2025 الجديدة للوقت الحالي، ولكن أعلنت عن فتح باب الطلب عليها في نهاية أكتوبر الجاري في الولايات المتحدة، وستصل السيارة للوكالات في الربيع القادم، وعلى الأرجح سيبدأ سعر نسخة الدفع الخلفي الأساسية من حوالي 60 ألف دولار.

اقرأ أيضاً: فورد تيريتوري 2025 فيس ليفت الجديدة تنطلق في الصين

المصدر: فورد

شاهد أيضاً:

عروض فورد الناغي

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول