إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – منذ خمسة أعوام تقريباً، اتخذت لامبورجيني قراراً هاماً بالتركيز على المحركات الهجينة بشكل حصري في جميع سياراتها المستقبلية عوضاً عن المحركات الكهربائية التي بدأت بعض شركات السيارات الخارقة بتطويرها، وأبرزهم فيراري.

لامبورجيني راهنت وقتها على أن الطلب على السيارات الخارقة المزودة بمحركات بنزين سيحتفظ بزخمه وقوته لأعوام طويلة قادمة، وهو ما تحقق بالفعل، مع تباطؤ الطلب حالياً على السيارات الكهربائية في جميع الفئات بما يشمل فئة السيارات الخارقة، لدرجة أن شركة ريماك الكرواتية عاجزة عن بيع مخزونها المتبقي من سيارات نيفيرا الكهربائية التي تصل قوتها إلى 1914 حصان.

الصورة المرفقة هي لسيارة لامبورجيني تيرزو ميلينيو كهربائية اختبارية لم تصل للإنتاج

لامبورجيني ترى أن السيارات الكهربائية الرياضية فاشلة في الأسواق حالياً

لامبورجيني: الوقت غير مناسب لتطوير سوبركار كهربائية

وفي تصريحات جديدة لـ Motor1، أكد المدير التقني للامبورجيني، روفين مور، أن الوقت الآن غير مناسب لتطوير سيارة كهربائية خارقة، وأشار إلى أن السوق حالياً “مليء بالسيارات الكهربائية التي فشلت في تحقيق أي نجاح حقيقي”.

جدير بالذكر أن جميع موديلات لامبورجيني الجديدة، بما يشمل ريفويلتو المزودة بمحرك 12 سلندر، وتيميراريو الجديدة خليفة هوراكان، واورس SUV، مزودة الآن بتقنيات هجينة متطورة، ما سمح للشركة بالجمع بين محركات الاحتراق الداخلي التقليدية المحبوبة، والتقنيات الكهربائية المطلوبة لتخفيف الانبعاثات والالتزام بالمعايير البيئية الصارمة.

مع ذلك لامبورجيني لن تتخلى بالكامل عن المستقبل الكهربائي، إذ تنوي طرح أول سيارة كهربائية لها في عام 2028، ولكنها لن تكون سوبركار بالمعنى التقليدي، بل أقرب لسيارة جراند تورير بتصميم مشابه للـ SUV وداخلية 4 مقاعد.

اقرأ أيضاً: لامبورجيني تيميراريو الجديدة كلياً تنطلق بمحرك 8 سلندر هايبرد بقوة 920 حصان

المصدر: Motor1

شاهد أيضاً:

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول