إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت تيسلا الستار عن سيارة “سايبركاب” اليوم، وهي سيارة كوبيه ذاتية القيادة بالكامل، بأبواب على شكل أجنحة الفراشة، وستقوم بدور سيارة أجرة لنقل الركاب بدون تدخل بشري.

تيسلا تكشف عن تاكسي ذاتي القيادة بدون مقود أو دواسات وسعر أقل من 112,000 ريال

أهم ما يميز سيارة تيسلا سايبركاب الجديدة

كما هو واضح من اسمها “سايبركاب”، تستلهم الكوبيه الجديدة بعض ملامح تصميمها من “سايبرتراك” الأكبر حجماً، ولكن مع تصغير الأبعاد وتصميم السيارة بشكل أكثر رشاقة وديناميكية، مع الاكتفاء بمقعدين فقط، وهو اختيار غريب بالنسبة لسيارة ستقوم بدور التاكسي.

وتم تصميم السيارة بدون مقود تقليدي أو دواسات، مع الاكتفاء بشاشة عملاقة في منتصف لوحة القيادة للتواصل مع كومبيوتر السيارة، والذي سيتكفل بكل خطوات القيادة.

تيسلا تكشف عن تاكسي ذاتي القيادة بدون مقود أو دواسات وسعر أقل من 112,000 ريال 1

وتكتم إيلون ماسك على أرقام الأداء أو المدى الكهربائي لسيارة “سايبركاب” للوقت الحالي، ولكن وضّح أن السيارة ستكون معروضة للبيع بسعر أقل من 30,000 دولار (112,500)، ويمكن للأفراد والشركات شراؤها على حد سواء، وستعتمد السيارة على تقنية الشحن اللاسلكي بشكل رئيسي لشحن البطارية.

سيارة فان جديدة ذاتية القيادة من تيسلا

تيسلا تكشف عن تاكسي ذاتي القيادة بدون مقود أو دواسات وسعر أقل من 112,000 ريال 2

بجانب التاكسي الجديد، كشف إيلون ماسك كذلك عن سيارة فان كهربائية مثيرة للاهتمام باسم “روبوفان”، بتقنيات قيادة ذاتية بالكامل كذلك لنقل عدد كبير من الركاب، مقدر بـ 20 فرداً بحد أقصى، ولم تكشف تيسلا عن أي تفاصيل أو مواصفات تقنية للوقت الحالي.

تيسلا تكشف عن تاكسي ذاتي القيادة بدون مقود أو دواسات وسعر أقل من 112,000 ريال 3

وجلبت تيسلا حوالي 50 سيارة سايبركاب ذاتية القيادة في حفل التدشين وسمحت للضيوف بتجربتها والركوب فيها داخل منطقة محددة.

وتتوقع تيسلا أن تبدأ تجارب وخدمات القيادة الذاتية بالكامل في ولايات كاليفورنيا وتكساس خلال 2025 بسيارات موديل 3 وموديل واي، مع تأخرها لعام 2026 قبل طرح سيارة “سايبركاب” في الأسواق، وهذه على الأرجح تقديرات متفائلة من قِبل ايلون ماسك.

اقرأ أيضاً: رئيس جمهورية الشيشان يتهم إيلون ماسك بتعطيل شاحنته سايبرتراك عن بعد

المصدر: تيسلا

شاهد أيضاً:

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول