إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – وقعت الكثير من الأحداث في عالم السيارات خلال الأسبوع الماضي؛ لذا سنتعرف سويًا على أخبار السيارات في أسبوع، بدءًا من خبر انطلاق فيراري F80 هايبركار الجديدة أقوى وأغلى سيارة في تاريخ العلامة، ومرورًا بخبر تمديد فترة تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة لمدة 6 أشهر، ووصولًا إلى خبر الكشف عن فئة تيربو SE جديدة عالية الأداء من لوتس اميرا 2025.

أخبار السيارات في أسبوع: انطلاق فيراري F80 هايبركار الجديدة وتمديد فترة تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة

أخبار السيارات في أسبوع

في هذه المقالة، سنلقي نظرة على أبرز هذه الأحداث التي وقع في عالم السيارات خلال الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر 2024 ونستعرض أهم تفاصيلها، فما هي أحدث السيارات التي تم اختبارها؟ وما هي التطورات التي شهدها سوق السيارات مؤخرًا؟.

فيراري F80 هايبركار الجديدة هي أقوى وأغلى سيارة في تاريخ العلامة

كشفت فيراري الستار عن الهايبركار الجديدة كلياً F80، مزودة بمحرك V6 هايبرد سعة 3.0 لتر ينتج قوة قدرها 900 حصان مع إضافة ثلاثة محركات كهربائية لرفع القوة الإجمالية إلى 1200 حصان، ما يجعلها أقوى سيارة صنعتها العلامة حتى الآن، فيما تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 2.15 ثانية فقط، وتصل لسرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 350 كم/س، ما يجعلها أسرع من مكلارين W1.

يقترن محرك السيارة بناقل حركة مزدوج القابض بـ 8 سرعات، ويصل المحرك لمعدل دوران 9000 دورة في الدقيقة، وتكفلت فيراري بصنع المحركات الكهربائية بنفسها من الصفر، مع وضع اثنين على المحور الأمامي، ومحرك واحد على المحور الخلفي.

أما عن هيكل السيارة فهو مصنوع من ألياف الكربون ومواد مدمجة أخرى خفيفة الوزن، بما يشمل الألمنيوم للإطارات الفرعية الأمامية والخلفية، مع أبواب بتصميم أجنحة الفراشة لتسهيل الدخول والخروج من المقصورة.

تمديد فترة تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة لمدة 6 أشهر

أعلنت الإدارة العامة للمرور عن تمديد فترة تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة بإعفاء قدره 50% من قيمة الغرامات المسجلة على مرتكبيها قبل تاريخ 2024/4/18 م لمدة 6 أشهر.

أخبار السيارات في أسبوع: انطلاق فيراري F80 هايبركار الجديدة وتمديد فترة تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة 7

كما أهابت وزارة الداخلية جميع مستخدمي الطرق الالتزام بقواعد السير لتحقيق متطلبات المحافظة على السلامة المرورية، مؤكدة أنه يمكن الاستفادة من تخفيض قيمة الغرامات بنسبة 50%، بمبادرة مرتكب المخالفة بسداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة عليه حتى تاريخ 18/ 4/ 2025م، سواء كان بسداد الغرامات دفعة واحدة أو بسداد غرامة كل مخالفة على حدة، وعدم ارتكاب المخالفات التي تعرّض السلامة العامة للخطر.

بي ام دبليو تطرح رسميًا سكاي توب الإنتاجية بسعر 3 مليون ريال وكل النسخ مباعة

أعلنت بي ام دبليو عن تطوير إصدار إنتاجي جديد مبني على سيارة سكاي توب الاختبارية التي دُشنت منذ أشهر بنفس منصة ومحرك الفئة الثامنة وتحديداً فئة M8 Competition عالية الأداء، ولكن بتصميم أكثر جاذبية وتفرداً.

ومن المقرر بناء 50 نسخة فقط من السيارة الجديدة، وتم حجزهم جميعاً بالفعل، وأشارت تقارير إلى أن سعر السيارة على الأرجح يبدأ من حوالي 550,000 دولار (أي ما يعادل 2 مليون ريال سعودي)، وستنطلق بمحرك 4.4 لتر 8 سلندر توين تيربو بقوة 617 حصان، وتتسارع من السكون إلى 100 كم\س في 3.3 ثانية.

إيقاف منح تراخيص الدراجات النارية لتوصيل الطلبات داخل السعودية

أعلنت الهيئة العامة للنقل مؤخراً عن إيقاف منح تراخيص الدراجات النارية الجديدة والمخصصة لتوصيل الطلبات عبر التطبيقات، وذلك حتى صدور اللائحة الجديدة المنظمة للقطاع.

أخبار السيارات في أسبوع: انطلاق فيراري F80 هايبركار الجديدة وتمديد فترة تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة 8

يأتي ذلك، في إطار سعي الهيئة لتنظيم قطاع التوصيل بشكل شامل، وضمان سلامة جميع الأطراف المعنية، من عمال التوصيل إلى العملاء، إلى جانب تحسين كفاءة الخدمات المقدمة في هذا المجال.

بي ام دبليو الفئة الثانية جران كوبيه 2025 تنطلق بلغة تصميم جديدة ومحرك أقوى

كشفت بي ام دبليو الستار عن الفئة الثانية جران كوبيه 2025 الجيل الجديد كلياً، بلغة تصميم جديدة وملفتة للنظر، ومحرك 2.0 لتر 4 سلندر تيربو بقوة 241 حصان للفئات الأساسية، وترتفع القوة إلى 312 حصان لفئة M235 xDrive الرياضية، مع نفس عزم الدوران في الحالتين بـ 400 نيوتن متر.

ويقترن بناقل حركة مزدوج المقابض 7 سرعات، ونظام دفع أمامي أو كلي، وتتسارع الفئة الثانية جران كوبيه الجديدة من 0 – 97 كم/س في 4.7 ثانية، مع سرعة قصوى 249 كم/س.

كما تتميز السيارة الجديدة بلغة تصميم مختلفة، مع توافر لمسات جمالية خاصة من قسم M الرياضي، بما يشمل مصدات أمامية وخلفية أكثر شراسة، ونظام عادم رباعي لفئة M235، وجناح خلفي، وتتوفر السيارة بجنوط 18 أو 19 بوصة، فيما ازداد طول السيارة قليلاً بـ 0.7 بوصة، كما ازداد ارتفاعها بـ بوصة واحدة.

تسلا تكشف عن تاكسي ذاتي القيادة باسم “سايبركاب”

كشفت تيسلا الأمريكية الستار عن سيارة “سايبركاب” الكوبيه ذاتية القيادة بالكامل، مع أبواب على شكل أجنحة الفراشة، والتي من المقرر أن تقوم بدور سيارة أجرة لنقل الركاب بدون تدخل بشري.وقد استلهمت بعض ملامح تصميمها من “سايبرتراك” الأكبر حجماً، ولكن مع تصغير الأبعاد وتصميم السيارة بشكل أكثر رشاقة وديناميكية، مع الاكتفاء بمقعدين فقط.

تم تصميم السيارة بدون مقود تقليدي أو دواسات، مع الاكتفاء بشاشة عملاقة في منتصف لوحة القيادة للتواصل مع كمبيوتر السيارة، والذي سيتكفل بكل خطوات القيادة، ومن الواضح أن السيارة ستكون معروضة للبيع بسعر أقل من 30,000 دولار (أي ما يعادل 112,500 ريال سعودي)، ويمكن للأفراد والشركات شراؤها على حد سواء، وستعتمد السيارة على تقنية الشحن اللاسلكي بشكل رئيسي لشحن البطارية.

رينو 4 الأسطورية تعود للحياة بمحرك كهربائي وتصميم كلاسيكي

قررت رينو إعادة إحياء رينو 4، والتي كانت واحدة من أنجح سيارات العلامة الفرنسية على مدار تاريخها، بمبيعات تجاوزت 8.135 مليون سيارة خلال 30 عاماً.

وقد تم طرح السيارة لأول مرة في عام 1961 وانتشارها بشكل واسع في الأسواق العالمية قبل إيقافها في عام 1994، ومرة أخرى سيتم طرح السيارة على هيئة كروس أوفر كهربائية صغيرة بتصميم جذاب وملفت للنظر، وسقف قماشي يمكن سحبه وفتحه بضغطة زر، وهي إحدى اللمسات الكلاسيكية المشتركة مع الموديل الأصلي.

وستنطلق رينو 4 في السوق الأوروبي في بداية 2025 وستكشف العلامة الفرنسية عن الأسعار قريباً، ولكنها من المقرر أن تتوفر بمحرك كهربائي بقوة 121 حصان وعزم 225 نيوتن متر، مع توافر نسخة أقوى بـ 148 حصان و245 نيوتن متر.

فيما تتسارع السيارة من 0 – 100 كم\س في 8.5 ثانية، كما تعتمد على بطارية 40 كيلووات\س بمدى كهربائي 300 كيلومتر لكل شحنة، أو بطارية 52 كيلووات\س أكبر حجماً بمدى كهربائي يصل إلى 400 كيلومتر بحد أقصى للشحنة.

اقرأ أيضًا: أخبار السيارات في أسبوع أكتوبر الثاني

لوتس اميرا 2025 تحصل على فئة تيربو SE جديدة عالية الأداء

كشفت العلامة البريطانية لوتس عن لوتس اميرا فئة تيربو SE 2025 الجديدة بأداء محسن ومزايا خاصة، مع تصميم خارجي جريء وداخليتها المتطورة المريحة، ومحركات 4 و6 سلندر عالية الأداء.

تعتمد فئة اميرا تيربو SE الجديدة على محرك 2.0 لتر 4 سلندر تيربو من مرسيدس AMG، بقوة 400 حصان وعزم دوران 480 نيوتن متر، كما أن السيارة متوفرة بمحرك 6 سلندر من تويوتا بقوة 400 حصان، وعزم دوران 420 نيوتن متر.

وستتوفر فئة اميرا تيربو SE الجديدة بناقل حركة مزدوج المقابض 8 سرعات بشكل حصري، بينما تتوفر فئة V6 بناقل حركة يدوي 6 سرعات أو أوتوماتيكي 6 سرعات، فيما تتسارع فئة تيربو SE الجديدة من 0 – 100 كم/س في 4.0 ثانية، ما يجعلها أسرع بـ 0.3 ثانية من الفئة الأساسية، كما تحسنت السرعة القصوى إلى 290 كم/س.

شاهد أيضًا:

المصدر: 1

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول