إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – وقعت الكثير من الأحداث في عالم السيارات خلال الأسبوع الماضي؛ لذا سنتعرف سويًا على أخبار السيارات في أسبوع، بدءًا من خبر ظهور لكزس ES موديل 2025 في تسريبات صينية بتحديثات جمالية وتقنية، ومرورًا بخبر افتتاح أول فرع لعلامة زيكر في السعودية مع وكيلها شركة الوعلان للتجارة، ووصولًا إلى خبر اعتماد دولة الكويت العمل بالفترة المسائية لتخفيف الازدحام المروري.

أخبار السيارات في أسبوع: لكزس ES موديل 2025 يظهر في تسريبات صينية وزيكر تفتتح أول فرع في السعودية بالتعاون مع الوعلان

أخبار السيارات في أسبوع

في هذه المقالة، سنلقي نظرة على أبرز هذه الأحداث التي وقع في عالم السيارات خلال الأسبوع الرابع من شهر أكتوبر 2024 ونستعرض أهم تفاصيلها، فما هي أحدث السيارات التي تم اختبارها؟ وما هي التطورات التي شهدها سوق السيارات مؤخرًا؟.

لكزس ES موديل 2025 يظهر في تسريبات صينية بتحديثات جمالية وتقنية

قبل التدشين المتوقع لـ سيارة لكزس ES موديل 2025 في السوق الصيني خلال شهر نوفمبر القادم، ظهرت السيارة في تسريبات صينية بتحديثات جمالية وتقنية حسبما نشرت مواقع السيارات الصينية صوراً تخطيطية للسيارة.

ومن المتوقع أن تحصل السيدان الفاخرة على تحديثات خارجية محدودة تشمل تعديلات للشبك الأمامي بتصميم قرص العسل مع تحديثات لشكل المصابيح الأمامية، والرسوم الداخلية في المصابيح الخلفية.

فضلًا عن تحديثات داخلية تشمل تصميم مختلف للكونسول الأوسط، وشاشة معلومات ترفيهية ضخمة تأتي بمقاس 15 بوصة جديدة مع دمج وظائف التحكم في المكيف ومعلومات المقاعد داخل الشاشة.

من المتوقع استمرار السيدان في الصين بمحرك 2.0 لتر بالتنفس الطبيعي بقوة 172 حصان، ومحرك 2.5 لتر بالتنفس الطبيعي بقوة 204 حصان، مع نسخة هايبرد بمحرك 2.5 لتر بقوة إجمالية 217 حصان.

تويوتا تتعاون رسميًا مع بي ام دبليو لتطوير محركات هيدروجينية ثورية جديدة

وقعت تويوتا على مذكرة تفاهم جديدة مع بي ام دبليو للتعاون في تطوير الجيل القادم من المحركات والموديلات الهيدروجينية، وتستهدف بي ام دبليو طرح أول موديل هيدروجيني تجاري للعلامة في عام 2028.

فيما أكدت تويوتا وبي ام دبليو على تعاونهما لتطوير محرك هيدروجيني جديد مع مشاركة تكلفة التطوير وسلاسل التوريد، كما ستتعاون الشركتان لإنشاء شبكة من محطات الشحن الهيدروجيني المتطورة خلال الأعوام القادمة

بالنسبة للسيارة الهيدروجينية التي تنوي بي ام دبليو طرحها في عام 2028 فلن تصنعها العلامة من الصفر، بل ستكون نسخة هيدروجينية من موديل حالي للعلامة، على الأرجح موديل SUV ولكن لا توجد تأكيدات بعد.

اشتعال لامبورجيني ريفويلتو جديدة بسعر 2.27 مليون ريال بعد أسبوع واحد من استلامها

بعد اشتعال نسخة جديدة من لامبورجيني ريفويلتو في مدينة نيويورك بعد أسبوع واحد فقط من شرائها، مع تسجيل عداد المسافات لـ 174 كيلومتر فقط، انخفض عدد سيارات ريفويلتو في الطرق العامة.

السيارة ملك أحد مؤثري وسائل التواصل الاجتماعي باسم إيثان دوران، والذي طلب سيارة ريفويلتو في سبتمبر 2023 واستلمها في بداية أكتوبر 2024 ولكن لم يهنأ بها طويلاً، وحتى الآن لا نعلم تحديداً سبب اشتعال السيارة الجديدة ريفويلتو، وإن وضح.

اشتعال لامبورجيني ريفويلتو جديدة

وتعد السيارة أقوى سوبركار في تاريخ العلامة الإيطالية، بقوة مدهشة تتجاوز 1000 حصان بفضل الجمع بين محرك V12 سعة 6.5 لتر عالي الأداء وثلاثة محركات كهربائية ونظام دفع رباعي، يبلغ سعرها حوالي 608,000 دولار (أي ما يعادل 2.27 مليون ريال) قبل الضرائب والخيارات الإضافية.

افتتاح أول فرع لعلامة زيكر في السعودية مع وكيلها شركة الوعلان للتجارة

افتتحت شركة الوعلان للتجارة أول فرع وصالة عرض مخصصة لعلامة زيكر الكهربائية الفاخرة، على الطريق الدائري الشمالي في مدينة الرياض، في خطوة مهمة تعزز توجه السعودية نحو قطاع السيارات الكهربائية والذي يشهد نموًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة.

بحضور رئيس مجلس إدارة الوعلان القابضة فهد بن سعد الوعلان، والمدير التنفيذي لمنطقة زيكر في الشرق الأوسط وأفريقيا كانون وانغ، بالإضافة إلى كبار المسؤولين في الشركتين، وعدد من المدعوين والعملاء وممثلي وسائل الإعلام، افتتح وكيل زيكر الصينية أول فرع وصالة عرض لها في المملكة، بمساحة بلغت 1,420 متراً مربعاً، وتعد الأولى من نوعها لسيارات زيكر في الرياض وداخل المملكة.

يأتي افتتاح صالة العرض بعد الإعلان عن الشراكة الاستراتيجية بين زيكر الكهربائية وشركة الوعلان للتجارة في شهر فبراير الماضي، والتي أصبحت بموجبها شركة الوعلان للتجارة ممثلاً معتمداً للعلامة الصينية الفاخرة الكهربائية في أسواق المملكة العربية السعودية.

شيري مهتمة بشراء مازيراتي من ستيلانتس وفق تقارير جديدة غير مؤكدة

شيري هي خامس أكبر صانعة سيارات في الصين، وقامت بإنتاج 1.881 مليون سيارة في عام 2023، واشترت الشركة مؤخراً مصنعاً سابقاً لنيسان في برشلونة ضمن خطط توسعها داخل السوق الأوروبي.

وخلال الآونة الأخير انتشرت شائعات مثيرة للاهتمام عن احتمالية شراء شركة شيري لعلامة مازيراتي الإيطالية الفاخرة من مجموعة ستيلانتس، بعد الخسائر الطائلة التي سجلتها مازيراتي خلال الأشهر الماضية؛ حيث انهارت مبيعاتها بـ 50% خلال النصف الأول من 2024.

وذلك حسبما أشار تقرير صيني من Inside China Auto إلى أن الحكومة الإيطالية سمحت من ناحية المبدأ ببيع علامة مازيراتي لشركة شيري أوتو، والأمل هنا أن تساهم شيري بإنعاش وإنقاذ العلامة الإيطالية عبر ضخ استثمارات جديدة فيها.

رئيس فورد يمدح سيارة شاومي SU7 الكهربائية الجديدة بعد قيادتها بشكل يومي لـ6 شهور

لم يتمكن المدير التنفيذي لفورد جيم فارلي من كتم إعجابه العميق بسيارة سيدان كهربائية صينية شاومي SU7 الجديدة قام بقيادتها بشكل يومي خلال الأشهر الستة الأخيرة، والتي طرحتها الشركة في بداية العام الجاري بسعر يبدأ من 30,000 دولار وأداء منافس لبعض أفضل السيارات الرياضية في الأسواق.

وصرح جيم فارلي في مقابلة صحفية أن سيارة الاستخدام اليومي المفضلة لديه هي شاومي SU7.. ورغم أن السيارة غير متوفرة للبيع خارج الصين، إلا أن فورد قامت بشحن نسخة للولايات المتحدة لدراستها وتقييمها، وصرح مدير فورد: “قدت السيارة بشكل يومي لـ 6 أشهر، ولا أرغب في التخلي عنها”.

جاكوار E-Type الأسطورية تعود للحياة بعد توقف 50 عامًا في إصدار عصري حصري للغاية

بعد 50 عاماً على توقف إنتاج الموديل الأسطوري من سيارة جاكوار E-Type في عام 1974، طلب عميل آسيوي من جاكوار بناء سيارتين خاصتين، واستغرقت عملية الإنتاج 2,000 ساعة، ووصفتهما جاكوار بـ “أفضل وأجمل الأعمال من إنتاج قسم جاكوار الكلاسيكي”.

ووضحت جاكوار أن سيارات E-Type العصرية الجديدة مستوحاة من الإصدار النهائي للموديل والذي تم طرحه في عام 1974 قبل أشهر من توديع السيارة.

كما تعاونت جاكوار مع صانعة الجواهر البريطانية Deakin & Francis، والتي تم تأسيسها في عام 1786، لوضع زخرفات من ذهب عيار 18، مع إضافات فضية خاصة، ولؤلؤة ثمينة داخل المقصورة، فيما أضافت بعض اللمسات العصرية في المقصورة، بما يشمل الاتصال بالبلوتوث، وراديو، وزجاج أمامي يمكن تدفئته.

وتعتمد السيارتين الجديدتين على محرك 3.8 لتر 6 سلندر تم تحديثه عبر إضافة حقن الوقود الإلكتروني، كما تخلت السيارتان عن ناقل الحركة اليدوي 4 سرعات الأصلي لصالح ناقل حركة يدوي 5 سرعات محسن.

مازدا BT-50 فيس ليفت 2025 الجديدة تنطلق رسميًا

كشفت مازدا الستار عن شاحنة BT-50 فيس ليفت 2025 الجديدة، بتحديثات خارجية مع شبك أمامي جديد ومصد أمامي معدل، وباب خلفي جديد كذلك لصندوق الأمتعة، ومصابيح خلفية محدثة، وحصلت البيك أب على تصاميم جديد للجنوط، وشعارات أمامية وخلفية كبيرة.

ومن الداخل نجد لوحة عدادات رقمية مقاس 7 بوصة، وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 9 بوصة جديدة تدعم تطبيقات أندرويد أوتو وآبل كاربلاي لاسلكية للتكامل مع الجوال، مع استخدام مواد أفخم على الأبواب والكونسول الأوسط ولوحة القيادة.

وتعتمد الشاحنة على محرك 1.9 لتر تيربو ديزل بقوة 150 حصان، أو محرك 3.0 لتر تيربو ديزل بقوة 190 حصان، كلاهما مقترن بناقل حركة يدوي 6 سرعات أو أوتوماتيكي 6 سرعات، مع نظام دفع خلفي أو رباعي حسب الفئة.

اقرأ أيضًا: أخبار السيارات في أسبوع أكتوبر الثالث

لتخفيف الازدحام المروري الكويت تخطو خطوة جريئة وتعتمد العمل بالفترة المسائية

في خطوةٍ جريئةٍ تهدف إلى التخفيف من الازدحام المروري، اعتمد مجلس الوزراء في دولة الكويت تنفيذ مقترح نظام العمل في الجهات الحكومية بالفترة المسائية لتقليل الازدحام، وذلك ابتداءًا من العام القادم 2025.

أخبار السيارات في أسبوع: لكزس ES موديل 2025 يظهر في تسريبات صينية وزيكر تفتتح أول فرع في السعودية بالتعاون مع الوعلان 10

وحسب ما أفادت به وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، أن تحديد بداية ونهاية الدوام بالفترة المسائية -بحيث لا تتجاوز ساعات العمل الفعلية 4 ساعات ونصف- سيكون من قبل كل جهة حكومية وفقاً لمقتضيات المصلحة العامة، مع مراعاة المتطلبات الاجتماعية والاحتياجات الحياتية التي يتعين على الموظف تلبيتها خلال الفترة المسائية.

شاهد أيضًا:

المصدر: 1

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول