انضم لأكثر من 10M+ متابع
وزارة التجارة تغلق وكالة سيارات ارتكبت اكثر من ١٠٠ مخالفة 1

المربع نت – أغلقت وزارة التجارة والصناعة معرضا لإحدى وكالات السيارات في جدة، بعد تجاهل الوكالة أكثر من 100 شكوى، تقدم بها مواطنون للوزارة على مدى الأشهر الستة الماضية.

وحسب مصادر «عكاظ»، ارتكبت الشركة أكثر من 100 مخالفة متنوعة تتعلق بتأخير الصيانة، وعدم توفر قطع الغيار لأكثر من 14 يوما، وهو الموعد المحدد باللائحة، وعدم توفير سيارة بديلة للعميل، علاوة على تجاهل الشركة لطلبات الوزارة بمباشرة الشكاوى وإيجاد حلول عاجلة لها، إضافة إلى عدم التجاوب مع المحاضر والتحقيقات التي ترسلها الوزارة للوكالة بشأن هذه الشكاوى.

وبحسب مصدر في المعرض الذي يقع بجوار شبك المطار بجدة، فإن عدد الشكاوى كبير مقارنة بحجم المبيعات، وهو ما تسبب في تأخر مباشرة الشكاوى، لافتا إلى أن وصول الشكاوى للشركة المصنعة، قد يتسبب في سحب الوكالة، إذ أن تواريخ الشكاوى تعود لأكثر من 6 أشهر.

من جانبه، أوضح مصدر في وزارة التجارة أن أغلب شركات ووكالات السيارات ملتزمة بإصلاح الأعطال وتوفير قطع الغيار والسيارات البديلة، إذ تلتزم الوكالات بتوفير قطع الغيار خلال 14 يوما، سواء كان العطل خلال فترة الضمان أم لا، إلا أن الوزارة تتساهل في عامل الوقت إذا كان موديل السيارة قديما، ما يحتاج إلى وقت أكبر لتوفير قطع الغيار المطلوبة.
وأشار المصدر ذاته إلى أحقية العميل في الحصول على سيارة بديلة من الوكالة أو منحه مبلغا ماليا كتعويض يحسب بقسمة قيمة السيارة الكلي على 400، أي بمعدل 200 – 250 ريالا عن كل يوم يقضيه العميل بلا سيارة.

MCI - approved logo

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل