انضم لأكثر من 10M+ متابع
"بالفيديو" سائقو الحافلات في جدة يمتنعون عن نقل 200 معلمة بمدارس الليث 1

المربع نت – أعلن عددٌ من أصحاب حافلات نقل المعلمات بجدة، الذين يقلّون قرابة 200 معلمة يعملن في تعليم الليث، توقفهم عن العمل بدءاً من اليوم، بحجة تضررهم وتعرضهم لمخالفات وزارة النقل بشكل يومي.

وتحدث أحد السائقين وصاحب مجموعة حافلات “طارق الجميعي”، عن معاناتهم من تراكم قسائم وزارة النقل على الطريق الرابط بين المحافظتيْن، التي وصلت على الشخص الواحد نحو 30 ألف ريال في خلال أسبوعين، بسبب عدم تحويل المركبة من نقل خاص إلى عام؛ حيث تبلغ قيمة القسيمة الواحدة 5 آلاف ريال، وطالب الوزارة بمهلة لتصحيح وضعهم كي يتسنى لهم إيصال المعلمات، فضلاً عن الحاجة الماسّة إلى هذه المهنة الشاقة التي تعد مصدر رزقهم الوحيد.

وكان قد تحدث زوج إحدى المعلمات عن مشهد تم توثيقه بالفيديو لحظة توقف أكثر من 30 حافلة كانت في طريقها من محافظة جدة إلى مدارس تعليم الليث، بها قرابة 200 معلمة، عادت جميعها دون أن تتمكن من عبور أحد مراكز تفتيش وزارة النقل، فقد خيّرهم المركز بين العبور وأخذ قسيمة بمبلغ 5 آلاف ريال أو العودة في الاتجاه نفسه، وهو الحل الذي سلكه أغلب السائقين.

ومن جانب المعلمات، فقد أبدى عدد منهن تذمرهن الشديد من جرّاء امتناع سائقي الحافلات المتعاقدات معهم شهرياً من إيصالهن إلى مدارسهن في محافظة الليث والقرى التابع لها، في ظل عدم توافر وسيلة نقل أخرى.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل