إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – في عالم السيارات، الفخامة تتجسد بلا حدود، لدرجة تصل إلى ترصيعها بالذهب والمعادن النفسية الأخرى، وهنا نلقي نظرة على أبرزها.

“بالصور” أشهر السيارات المرصعة بالذهب والأحجار الكريمة

مكلارين F1

"بالصور" أشهر السيارات المرصعة بالذهب والأحجار الكريمة 1

كان الوزن الخفيف هو أحد المتطلبات الرئيسية في ماكلارين F1 من 1990، وهو الذي لعب في مصلحته نظام منع انغلاق المكابح، خلاف تغليف محركها بورق الذهب عيار 24 الذي كان يعد أفضل الدروع الحرارية المتاحة آنذاك.

لايكان هايبرسبورت

"بالصور" أشهر السيارات المرصعة بالذهب والأحجار الكريمة 4

المستخدمة من قبل شرطة دبي، يمكن طلبها بمقاعد مطرزة بخيوط ذهبية راقية وبمصابيح أمامية مرصعة بالماس.

كوينيجسيج اجيرا اس

"بالصور" أشهر السيارات المرصعة بالذهب والأحجار الكريمة 8

تميزت سيارات كوينيجسيج السويدية باستخدام مواد وأساليب بناء فريدة، منها الألياف الكربونية المستخدمة في السيارات منذ قرابة عقدين، لكن ما يجعل إحدى نسخ أجيرا S فريدة، هي نسخة هوندرا التي صممت خصيصا لتلبية رغبة جامع سيارات في هونج كونج، حيث تمتعت بهيكل مغطى بألياف الكربون تزينه أوراق الذهب عيار 24 التي تبرز على الجناح الخلفي.

كارلسون CS50 فيرسيلا

"بالصور" أشهر السيارات المرصعة بالذهب والأحجار الكريمة 11

تعرف كارلسون بإضفاء لمسة فاخرة على سيارات مرسيدس، لكن CS50 كانت على مستوى آخر، حيث توفرت 25 سيارة منها مستندة إلى S-Class مزينة بصفائح الذهب من الخارج، وإلى جميع أجزاء داخلية السيارة.

اس ال ار ماكلارين

لا يوجد معلومات موثوقة عن مرسيدس-بنز اس ال ار ماكلارين التي رُصدت في كلا من موناكو ودبي، حيث تقول الشائعات إن خارجية السيارة مطلية بالذهب الأبيض لكن نعومته تجعلنا نستبعد إمكانية استخدامه كطلاء للسيارة، خاصة مع درجة الحرارة المرتفعة في دبي، ما يرجح أن السيارة مطلية بالكروم.

تاتا نانو

"بالصور" أشهر السيارات المرصعة بالذهب والأحجار الكريمة 18

أرخص سيارة في العالم، تاتا نانو، لم تعد كذلك بعد أن أضافت إليها شركة الحلي، جولد بلس، نحو 68 كيلوجرام من ذهب عيار 24 و12.7 كيلوجرام من الفضة وأحجار كريمة أخرى حيث بلغ سعرها 4.75 مليون دولار (17.14 مليون ريال).

مانسوري بوجاتي فيرون

لم نكن لننسى أحد أجمل أعمال مانسوري بالطبع، حيث يغطي بوجاتي فيرون بالكامل طبقة من ألياف الكربون، مع تزيين المناطق الرئيسية مثل محيط الشبك والعجلات ومقبض الباب بأوراق الذهب، كذلك نجد أوراق وخيوط الذهب تنتشر في داخلية السيارة.

ماكلارين سبيدتيل

ستوفر مكلارين من سبيدتيل الجديدة نسخة ذهبية على غرار F1، حيث ستتميز بشارات بها ذهب أبيض عيار 18 مع الكربون المطعم أو البلاتينيوم الصلب.

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول